الرئيسية | ثقافة وفنون | قصة نجاح: "فاتن اليوسفي".. سيناريست شابة أعادت لـ"الدراما" المغربية بريقها وحازت ثقة قنوات أجنبية (فيديو)

قصة نجاح: "فاتن اليوسفي".. سيناريست شابة أعادت لـ"الدراما" المغربية بريقها وحازت ثقة قنوات أجنبية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قصة نجاح: "فاتن اليوسفي".. سيناريست شابة أعادت لـ"الدراما" المغربية بريقها وحازت ثقة قنوات أجنبية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

لا شك أن الدراما المغربية قطعت خلال السنوات الأخيرة أشواطا طويلة جدا في درب التألق والنجاح، واستطاعت أن تجد موطأ قدم بين أكبر المدارس الدرامية العربية التي تستقطب فئات عريضة من المشاهدين عبر الوطن العربي، ولعل من بين أهم الأسباب التي جعلتها تتبوأ هذه المكانة المهمة داخل المغرب وخارجه، هي تلك الإمكانيات المهمة التي تسخر لها من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، حاضنة الأعمال التلفزيونية المغربية، فضلا عن المجهودات الكبيرة التي تبذلها عديد من شركات الإنتاج المغربية، على مستوى التشخيص والإخراج والتصوير والكتابة.. في أفق تقديم منتوج تلفزيوني مغربي يرقى لما يطلبه المشاهد المغربي.

ولعل من بين أهم أسباب نجاح أي عمل تلفزيوني، نذكر "السيناريو"، الذي يبقى النواة التي تدور حولها أحداث هذا العمل، وقد لاحظ المشاهد المغربي خلال السنوات الأخيرة، طفرة هامة جدا، فيما يتعلق بكتابة "السيناريو"، وهنا لابد من الإشادة ببعض القامات العالية التي كان لها كل الفضل في تجويد كتابة عدد من الأعمال الدرامية المغربية، ضمنها السيناريست "فاتن اليوسفي"، التي تعرف عليها الجمهور المغربي من خلال برنامج اكتشاف المواهب "15 سنة 15 موهبة"، منه شقت طريقها في مجال الفن والتمثيل، قبل أن تجد ضالتها في مجال كتابة السيناريو، حيث أشرفت على كتابة عديد من الأعمال التلفزيونية المغربية التي حازت جوائز وطنية وأخرى عربية، واستطاعت أيضا أن تثير اهتمام قنوات أجنبية، بالنظر إلى تميزها في هذا الجنس الفني.

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر حول مسارها الحافل بالعطاء، طموحاتها واحلامها.. كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيناريست "فاتن اليوسفي"، وهذا ما قالته (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 18842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة