الرئيسية | ثقافة وفنون | الرواد يغادرون غارقين في المديونية.. مليكة الخالدي نموذجا..

الرواد يغادرون غارقين في المديونية.. مليكة الخالدي نموذجا..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرواد يغادرون غارقين في المديونية.. مليكة الخالدي نموذجا..
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

صدمة أصابت عشاق الفن المغربي وخصوصا المسرح أبو الفنون، بعد معرفتهم أن الفنانة المراكشية مليكة جليلي المشهورة فنيا بمليكة الخالدي، تم احتجازها بمصحة خاصة بمراكش، بعد عجز ذويها عن سداد مبلغ يفوق 15 ألف درهم لصندوق المصحة، قبل أن يتدخل أحد ابناء المدينة البررة حسب مصادرنا ليسدد الفاتورة العالقة، ويطلق سراح جثة الفنانة المحتجزة.. 


واقعة أثارت من جديد معاناة الرواد في أرذل العمر، في ظل غياب وزارة الثقافة ومسؤوليها، والذين يتسارعون لالتقاط الصور مع هؤلاء في المهرجانات والملتقيات قبل أن يختفوا نهائيا بالمصحات والمستشفيات... 


للإشارة فالممثلة المراكشية مليكة الخالدي المشهورة بدور "التايكة"، توفيت زوال الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 74 عاماً، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بالمدينة الحمراء، بعد أن خضعت يوما واحدا قبل ذلك لعملية جراحية على مستوى الأمعاء، ما تسبب لها في جفاف الكلى حسب ما صرحت به ابنتها لاحدى الصحف. 


مليكة الخالدي أو "التايكة" عاشت في الآونة الأخيرة ظروفا صعبة، خاصة بعد تعرضها للشلل منذ حوالي 8 سنوات، ما حال بينها وبين مواصلة مسارها الفني، الموسوم بالعديد من الأعمال الفنية والإبداعية وأشهرها مسرحية “الحراز” التي شاركت في أدائها أمام الملك الراحل الحسن الثاني بدور “عويشة ” إلى جانب نجوم كبار كعبد الجبار الوزير، عبد العزيز الطاهري، ومحمد بلقاس، الى جانب أعمال تلفزيونية كمسلسل “من دار لدار”،  و”أولاد لحلال”.

 

مجموع المشاهدات: 19149 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبده
سجون المصحات
أليس بغريب ان نصف هده المصحات بمعتقل؟ تجبر الأسر على الدفع المسبق نقدا، وعند انتهاء المدة اما ميتا او مىؤوسا من حالتك لا بد من شراء جتتك او تترك هناك رهينة، احد اصدقائ اجبروهم على دفع 27000000سنتيم حتى جهزوا الصندوق ومنعوهم من إخراجه للدفن لا زال لحد هده الأسطر محجوزا لليوم الثالت اللهم ان هدا لمنكر. لأجل هدا جل من تيسر له الأمر يعالج في الخارج
مقبول مرفوض
16
2021/11/27 - 10:00
2 | محمد
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حرام حرام حرام أن يختم مصير هذه الفنانة القديرة هكذا.انا لله وانا اليه راجعون رحمها الله وإدخالها فسيح جنانه ويلهم أهلها الصبر والسلوان.
مقبول مرفوض
3
2021/11/27 - 11:20
3 | عزيزة
ماساة
سبحان الله لاتوجد شفقة ولارحمة في قلوب هؤلاء الجلادين.الله ياخد فيكم الحق.مغؤب الدل والاهانة بجمبع المقاييس
مقبول مرفوض
2
2021/11/27 - 12:36
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة