الرئيسية | ثقافة وفنون | "حاتم عمور" يجر عليه وابلا من الانتقادات بسبب تدوينة تخص مباراة المغرب والجزائر

"حاتم عمور" يجر عليه وابلا من الانتقادات بسبب تدوينة تخص مباراة المغرب والجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حاتم عمور" يجر عليه وابلا من الانتقادات بسبب تدوينة تخص مباراة المغرب والجزائر
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

أشعل المغني المغربي حاتم عمور وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تشر مؤخرا تدوينة على حسابه الشخصي بالانستغرام، تضمنت كلمات وصفها الكثيرون بمحاولة تأجيج الوضع، وتسخين الصراع بين الشعبين المغربي والجزائري، مستغلا مواجهة المنتخبين مساء غد السبت.

هذا وقد تم تناقل التدوينة على نطاق جد واسع، لتصير في رمشة عين موضوع الساعة في العالم الأزرق، حيث انقسم المتابعون بين مؤيد لمحتواها والذين يرون ان المقصود بها رياضي فقط، وبين من تلقاها باستنكار كبير، لما فيها، حسب رأيه، من تشجيع على الكراهية بين شعبين جارين، خلافا لما تنهجه المملكة المغربية من سياسة التسامح واليد الممدودة.

وجاء في التدوينة التي نشرها حاتم عمور ما يلي :

 "بإذن الله ماغنخسروش الحرب، تاريخ جديد غادي يتكتب.. تاريخنا كبيرومدرب كبير.. احساسي عمرو يخيب.. حيت عندنا الرجااال"

 

وصف المواجهة الكروية بالحرب جنى على الفنان المغربي وابلا من الانتقادات بلغت حد المطالبة بتقديمه للعدالة، حيث اعتبرت تدوينته تحريضا مباشرا على العداوة بين شعبين شقيقين.

مجموع المشاهدات: 30711 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 تعليق)

1 | لوقيد
حادة
التخربيق فالتخربيق الامم المتقدمة وصلات للمستحيل وحنا مازالين متبعين التنويم وكرة القدم شكون غادي يربح وشكون يخسر وبعد شكون هذا عمور بعد تكلمو لينا على الصح اما الهراء طلع لينا فالراس ومغادي ينفعنا فوالو وديما الماص
مقبول مرفوض
64
2021/12/10 - 10:43
2 | الانتصار اصبح فرضا وليس سنة
لابد لاسود الاطلس ان يستاسدوا
وهل فعلا لديكم الشك اننا لسنا في حالة حرب . لمن لا يعلم نحن كذلك منذ 1963. ولهذا فالدفاع عن وطننا واجب مقدس وبكل المجالات حتى في مباراة كرة القدم. المهم نقاتل في الملعب لننتصر عن العدو. نعم العدو
مقبول مرفوض
-106
2021/12/10 - 10:52
3 | الدمناتي ح س ن
لاتلتفتوا للإستثناء
لاتلتفتوا للإستثناء فالقاعدة هي الأهم والقاعدة من الشعب المغربي الحر لايؤمن بالكراهية والتفرقة ليس بين الشعبين الشقيقين المسلمين المغرب والجزائر فقط بل بين جميع الشعوب العربية المسلمة من المحيط إلى الخليج .. هذه التدوينة لهذا الشخص ربما كان سيكون لها أثر لو صدرت عن عالم أو مفكر أو فيلسوف أما وأنها من مغني .. فلا يلتفت لما يهرطق به التافهون ممن وقعوا في شراك ما يطمح له الكابرانات في الجزائر خدام الإستعمار في التفرقة بين الشعوب...
مقبول مرفوض
41
2021/12/10 - 11:36
4 | مريمرين
مباراة بين إخوة أشقاء
أقول لكل من يتصيد الفرص لزرع الحقد و الكراهية بين الشعبين الجزائري و المغربي ؛ لن تمروا . لسنافي حرب أو ذاهبون إلى حرب؛ كما يتصور عديمي الضمير . نحن ذاهبون للتباري مع إخواننا ، و الفوز للأفضل، وسنظل إخوانا .
مقبول مرفوض
46
2021/12/10 - 11:42
5 | Said de Belgique
[email protected]
الله يهديكم ،لسنا في حرب و هذه ليس إلا مقابلة في كرة القدم بين منتخبين ،و ليس بين شعبيين محكوم عليهم بالتفاهم و إلاحترام المتبادل. كفى فتنة الله يهديكم ،لازم عليكم تكونوا قدوة و ليس العكس.
مقبول مرفوض
18
2021/12/10 - 12:15
6 | جلال
حاتم عمرور ليس منافق متل اخرين
لمن يكون الجزاءر ليست العدو الم يرو الصورة بوقرة هو في المخيمات مرتزقة في تندوف يدعم الانفصال يرفع الرابة الخرقة البوريساريوا كل من يرفع الشعار خاوة خاوة هذا في راي الشخصي اما الانفصالين الداخل او من طالور الخامس مرتزقة التجار القضية فلسطين
مقبول مرفوض
4
2021/12/10 - 12:30
7 | خالد
راي
المغاربة و الجزاءريون أخوة حتى النخاع شاء من شاء و ابى من ابى،الصراع السياسي لن يغير هذه الحقيقة ،لأن فاءدة هذا الصراع تعود لاعداء وحدتنا الاسلامية، ومعلوم ان الصراعات بين العرب منذ الجاهلية يستفيد منها الأعداء اقتصاديا،فجاء الإسلام ليطفىء فتيل هذا الصراع ويوحد الأمة لتكتمل قوتها ويموت الأعداء بغيظم لم ينالوا خيرا.
مقبول مرفوض
8
2021/12/10 - 12:32
8 | حسن
نحن رياضيين و بروح رياضية
يكون ايان كان .. فالكورة ما هى الا جلدة دائرية لن تصنع و لن تفيد المجتمعات.. نتعجب لهدا النزول الى الدرجات السفلى في الحياة... هناك ميادن اخرى يجب ان تسطع فيه نجومية المغاربة الكرة تصنع التفاهة و زيد عليها من يلهث على ال Buzz
مقبول مرفوض
5
2021/12/10 - 12:35
9 | مغربي
إن لم تستحيي فقل ما شئت
في نظري المتواضع،الرد على مثل هكذا خزعبلات صدرت من قبل شخص مجهول هو في حد ذاته إعطاء قيمة لأناس أو أشياء أو أشخاص أصلا لا قيمة لهم يجب أن نكون في المستوى المطلوب هذا حدث عادي بين فرقين عاديين فلا داعي لاستغلال مثل هذه الأحدات من البوز كلنا مع الفريق الوطني ومع كل ما وطني مع أي كان فاحترام الطرف المقابل واجب علينا حتى لا نقلل من شأن فريقنا ووطننا والسلام دائما اترك الضعف للٱخر
مقبول مرفوض
2
2021/12/10 - 12:39
10 | مغربي
إن لم تستحيي فقل ما شئت
في نظري المتواضع،الرد على مثل هكذا خزعبلات صدرت من قبل شخص مجهول هو في حد ذاته إعطاء قيمة لأناس أو أشياء أو أشخاص أصلا لا قيمة لهم يجب أن نكون في المستوى المطلوب هذا حدث عادي بين فرقين عاديين فلا داعي لاستغلال مثل هذه الأحدات من البوز كلنا مع الفريق الوطني ومع كل ما وطني مع أي كان فاحترام الطرف المقابل واجب علينا حتى لا نقلل من شأن فريقنا ووطننا والسلام دائما اترك الضعف للٱخر
مقبول مرفوض
1
2021/12/10 - 12:39
11 | احسايني
ليس في القنافد املس
الجزائر عدوة المغرب الأول ونحن في حرب فلا نتوهم يوما أن يصيلنا اي خير من هذه الجارة السوء التي ابتلينا بها.اليوم الذي سنسلم من عدوانها المتواصل هو اليوم الذي سنجعلها تبتلع لسانها بقوة السلاح،ونحن اهل السلاح وزراع المنايا.ليس هناك خوى خوى وإنما وهم ونفاق وهوى.
مقبول مرفوض
-1
2021/12/10 - 12:41
12 | مواطن
صح
كل من حلمت به الوقت يحسب نفسه نجما ويبدأ يتعلق فين يتفلق سير دخل سوق راسك وهرنط في الليل في الملاهي باش تشد فلوس لحرام وخلي عليك الأشياء البعيدة عليك...
مقبول مرفوض
3
2021/12/10 - 12:56
13 | خالد
مبارة المغرب والجزائر
هو لا يمثل المغرب ناهيك عن أصحاب الربط والحل،المحزن المضحك كل من هب ودب، يركب على الأمواج، أين كنتم من اول بداية الا علام الإلكترونية والتواصل الاجتماعي، قِل من المواطنين في مشادات كلامية على الصحراء وقدف في ملك والشعب،حتى من بعض المغاربة ينعثوننا بالعياشة وكلام لا يكتب، أقول لهذا السيد مع كامل إحترامي له، وليس لي علم ماهو عمله؛أقول له الدبلوماسية المغربية والمخابرات قوية والحمد لله لو تريد الرد لأوجعت لكنها تعمل في صمت بأمر من الملك وهذا ليس بجديد على المملكة ،الكرة تنتهي في الملعب
مقبول مرفوض
4
2021/12/10 - 01:01
14 | بابيليس
مجرد مباراة كغيرها
انها مجرد مباراة فقط ينهزم فريق وينتصر آخر ويجب ان تسود الروح الرياضية بين الشعوب .في عز الأزمة بين إيران والولايات المتحدة لعب فريقاهما مباراة في كأس العالم ولم نسمع من الطرفين كلاما كالذي قاله هذا الذي يسمى عمور.لقد كتب ما كتبه للفت الانتباه اليه فقط
مقبول مرفوض
3
2021/12/10 - 01:37
15 | Walid
Koooooora
هنيئا للفريق الذي سيفوز والخاسر هو ايضا فائز لانه واصل الكفاح ولم يستسلم,مغاربة وجزائريين اخوة وكما يقول المثل (عاند ولا تحسد) خاوة خاوة مابناتنا عداوة,
مقبول مرفوض
2
2021/12/10 - 01:39
16 | عبدالسلام الفحل
الى على حاتم عمور
الفتنة ناءمة فلا داعي لايقاضها
مقبول مرفوض
2
2021/12/10 - 02:28
17 | مغربي مغربي
مجرد ماتش
اقول لعمور ..الوطنية ليست بتأجيج الكراهية والسخافات...هذا مجرد ماتش معندو حتى قيمة فبطولة معندها تاقيمة. الروح الوطنية اسي عمور هو تأدي الضرائب للدولة من الملاااايين اللي تتدخل..الروح الوطنية هي تخدم بكتافك على بلادك ..انت اصلا عالة على البلاد وعلى المجتمع
مقبول مرفوض
3
2021/12/10 - 02:44
18 | محمد
بدون تعليق
لا حول ولاقوة إلا بالله. جواب السفيه السكوت
مقبول مرفوض
2
2021/12/10 - 02:56
19 | طارق
لا اسيدي عندو حق
رغم انني لست من متتبعيه اإلا انه على حق لان النظام الكبرناتي يشحن بهكذا كلام للشعب
مقبول مرفوض
1
2021/12/10 - 03:03
20 | Omar
مجرد ملاحظة
من هو هذا العمور الخاوي ... آشمن فنان... كثرو بحال الحجر ...يمكن تفهم في الكباريات اما السياسة الدولية و المصالح المهمة لا علاقة لك بها ...اذا كنت انا المواطن البسيط لا اعرفك فكيف لك ان تكون فنانا ....الفنان هو من يقتحم علي حياتي و يفرض علي نفسه و أنا راض و منتشي....الديها في العويل ديالك و خلي عليك المسائل الكبيرة لأصحابها ...هزلت
مقبول مرفوض
3
2021/12/10 - 03:15
21 | محمد أيوب
مقابلة رياضية
مواجهة المغرب والجزائر لا تعدو كونها مقابلة كروية تجري بين منتخبي بلدين كباقي دول العالم...ما يجعلها تكتبي طبعا خاصا هو وضع العلاقة بين البلدين وليس بين الشعبين...ومأي مقابلة:يمكن أن ينتصر فريقنا الوطني كما يمكن أن تخسر الجزائر.. سبق لفريق الجزائر أن ربحنا في مقابلة بالدار البيضاء بنتيجة: 5 مقابل هدف واحد...كما سبق لمنتخبنا أن ربحهم هناك بالجزائر...لا يجب إعطاء المقابلة أكثر مما تستحق...هي ليست لا حربا ولا صراعا حول قضية ما...نحن في صحرائنا احب من أحب وكره من كره...
مقبول مرفوض
0
2021/12/10 - 03:27
22 | نورالدين
النصر المغربي
عمور انت الاول ،انت الكلاس ? نطقت بالحق ومن يغالط نفسه فهو أحمق .
مقبول مرفوض
0
2021/12/10 - 03:38
23 | said
زلة لسان
المسكين حاتم عمور من كثرة الغناء والوطنية الزائفة فقد التركيز على كلماته وضاع منه التعبير الراقي حتى يفرق بين الرياضة والسياسة..هكذا هم الحثالة لايعرفون الا زرع الفتنة والبلبلة بين شعبين شقيقين الويل لكم.تحية للشعب الجزائري الشقيق نحن أخوة عرب مسلمين يجمعنا اكثر من ماهو سياسي ورياضي.
مقبول مرفوض
0
2021/12/11 - 03:33
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة