الرئيسية | ثقافة وفنون | الوزير بنسعيد يستقبل الإخوان ميگري بعد إفراغ منزلهم بالوداية(صور)

الوزير بنسعيد يستقبل الإخوان ميگري بعد إفراغ منزلهم بالوداية(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوزير بنسعيد يستقبل الإخوان ميگري بعد إفراغ منزلهم بالوداية(صور)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، مساء اليوم الجمعة، الإخوان ميگري. 

وتدارس بنسعيد المشكل الأخير الذي عاشته عائلة ميگري(إفراغ منزلهم بالوداية)، في أفق إيجاد حل باتفاق مع الطرف الأخر وفي احترام تام للقانون.

وعبر بنسعيد عن تعاطفه مع عائلة ميگري، مؤكدا أن عائلة ميگري قدمت الشيء الكثير للفن المغربي ولا يمكن قبول الوضعية التي وصل إليها الفنان محمود ميگري وعائلته. 

وسيتم تدارس هذا الملف من جميع جوانبه لإيجاد حل لتجاوز المشكل. 

وفي ختام اللقاء، أكد الوزير أن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للفنانين سترى النور قريبا وستمكن من حل نهائي لمثل هذه المشاكل والتي لا تليق بصورة الفنان المغربي وما قدمه للمواطنات والمواطنين.

 

مجموع المشاهدات: 38501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (22 تعليق)

1 | لوداية ريحها زين
العَجَبْ العُجاب
سبحان الله الوزير تحرك لميكري وكان صفية الزياني لم تعطي شيئا للفن،تنسات المسكينة. نور الدين بكر الذي يعاني في صمت لم يعطي شيئا للفن، فاطمة الركراكي الله يرحمها لم تساهم في ازدهار الفن واسماء واسماء لا تحضرني اليوم اليست عائلة ميكري تمتلك دارا فخمة في اللويزية قرب المحمدية على ما سمعت فوق تلة على طريق بنسليمان،ايوا لعجب هذا
مقبول مرفوض
29
2022/01/14 - 09:40
2 | مغربي
تلفن
أظن أن الأخوين ميݣري قدما كثيرا للفن و الجمهور المغربي و العربي و كذالك قدم لهم الفن كثير من المداخيل التي لو تم إحسان إستعمالها لكان لهما ڤيلا فخمة و مدخول قار يعتمدان عليه يوم الحسرة. الحقيقة يجب تأطير فنانينا حتى يعملوا بالمثل القائل : الدرهم الأبيض ينفع اليوم الأسود.
مقبول مرفوض
33
2022/01/14 - 09:59
3 | جاد سعيد
الدعم لي الفنان او لعدام للمسكين
او داك المواطن البسيط او الجندي لي فنا عمرو بصح شكون يستقبلو ما يقبلو غي الله هانية
مقبول مرفوض
6
2022/01/14 - 10:03
4 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
هل هم اهم من عامة الشعب؟ كمن مواطنين بسطاء ارغموا على الافراغ ولم يستقبلوا كما استقبلت هؤلاء؟ هل هذا هو العدل بين الناس والفرق بين غني وفقير ؟؟
مقبول مرفوض
3
2022/01/14 - 10:08
5 | عبد الله
ارض الله
كم أنت غريبة يا دنيا لو كانو المساكين في هادا الحال لم تتكلمو عليهم يجب ترك الإخوان ليحلو المشاكلهم بيدهم
مقبول مرفوض
2
2022/01/14 - 10:08
6 | عبد الرحمان
استثناءات
بادرة غير طيبة ولا تليق بمنصب الوزير فاستقبالك للعائلة التي تم افرغها تعطي انطباع عدم رضاك سعادة الوزير بالقرار القضائي فكم من يتيم تم إفراغه بالقوة وكم من متقاعد وكم من مواطنين فقراء تم إفراغهم ولا يبالي بهم أحد. كفانا تمييزا بين أبناء جلدتنا . القانون فوق الجميع. تقبلوا مروري والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
65
2022/01/14 - 10:53
7 | محجوب
ديماRaja
مبادرة والتفاتة كريمة وحسنة ومقبولة أتمنى ان تعم على الجميع ولن يكون هناك استتناء لان كل المغاربة يضحون من أجل الوطن الحبيب كل واحد من موقعه
مقبول مرفوض
4
2022/01/14 - 11:00
8 | layid mustapha
الكل قدم لهذا الوطن الحبيب
بالله عليكم الم يتمكنوا من شراء منزل منذ 1976. الكل ضحى مع الوطن الحبيب. الكل يريد من يساعده. كفى بكاء كفى.
مقبول مرفوض
41
2022/01/14 - 11:23
9 | مصطفى
تعليق
تضامني الكامل مع الاخوان ميكري، ومع كل مواطن قدم الخير لبلده علميا،فنيا ،ثقافيا، رياضيا. الواجب اكرام عزيزا ذل(اي بعد قوة)
مقبول مرفوض
-20
2022/01/15 - 12:40
10 | سامي
رد الإعتبار
خطوة طيبة من سعادة الوزير و هذا قليل في حق عائلة أل ميكري،للأسف الشديد مايقع لميكري هو صفعة لتاريخ هده العائلة و للأغنية المغربية الأصيلة نتمنى من الله سبحانه أن تكون إلتفاتة مولوية من أجل رد الإعتبار لهذه العائلة و جبر ضررها.
مقبول مرفوض
-8
2022/01/15 - 01:53
11 | متتبع
لا يهمنا
الشيخة طراكس جات غا البارح و شرات دار و هادو من السبعينات هوما يضيعو فلوسهم في اليالي الملاح و جايين يتباكاو يمشيو يكريو فقنت اخر
مقبول مرفوض
5
2022/01/15 - 05:54
12 | علي
هههه
هدا لا يمكن الوزير مع فئة دون فئة آخرة مادا يقول عن المغاربة الدين سلبت منهم أراضيهم و منازلهم القانون فوق الجميع و لا يمكن استغلال المال العام من أجل مصلحة شخص!
مقبول مرفوض
6
2022/01/15 - 06:41
13 | شمس
كلنا مغاربة
القانون فوق الجميع. والمغاربة سواسية. والكل يضحي من أجل الوطن. إن أخطر ٱفة تهدد البلد هي التعود على الفابور. سبحان الله يجمعون الأموال ويشتكون الفقر.
مقبول مرفوض
14
2022/01/15 - 06:41
14 | عبد الله
حفظ الحقوق
المهم هو حفظ حقوق الناس في ممتلكاتهم وهدا حق دستوري. المالكة الجديدة اشترت البيت وأصبحت تتمتع بحق ملكيته. أما عائلة ميكري تكتري البيت مدة 40 سنة للسكن فقط وليس أصلا تجاريا. فحاجة المالكة الجديدة لاستغلال ملكها يجب أن يسبق تاريخ هدة العائلة الفني وفوق هدا وداك هناك حكم قضائي لا يجب أن يحقر على هده العائلة احترامه والتوقف عن استعمال ماضيها الدي يعنيها لوحدها ولا يجب تحميل المالكة الجديدة تكاليفه.
مقبول مرفوض
16
2022/01/15 - 08:16
15 | محمد
للقانون حرمته
ان للقانون حرمته أيها الوزير. إن كان الإخوة قد أعطوا للفن فإن الفن أعطاهم ما يكفي و أكتر. فأين دهبت كل متحصلاتهم؟؟؟ كم من المواطنين أعطوا أكتر مما أعطى الإخوة ميكري للوطن و تم إفراغ هم من منازلهم و لا أحد استقبلهم بمتل هاته الابهة. كفى من الكيل بمكيالين. يجب تطبيق القانون و إفراغ المنزل لصاحبته و من أراد أن يقيم دارا للذاكرة فليجعلها من حر ماله. احترم الأحكام القضائية أيها الوزير إن أردت أن يحترمك التاريخ
مقبول مرفوض
4
2022/01/15 - 08:33
16 | علاء
من اجل التاريخ
من يجرؤ على بيع و شراء منزل يقطن فيه الاخوان ميݣري وخرجت منه عدة ألحان هو إنسان خارج التاريخ. هذا منزل تراث مثل الأوداية كلها. آن الأوان لاخراج قانون يمنع البيع والشراء في هذه البقعة التاريخية.
مقبول مرفوض
-15
2022/01/15 - 09:11
17 | محمد
لك الله
لكم الله يا جنودنا البواسل الذين قهرتم الطبيعة وقاتلتم ووهبتم أرواحكم في سبيل وحدة اراضي المملكة المغربيةالشريفة.وجلهم الان يعاني في صمت شتى انواع التهميش والحقرة وضيق اليد ولا يجدون من يدافع عنهم. استغرب عما قاله ميكري عندما صاح وهو يبكي لقد اعطينا لهدا الوطن. ماذا اعطيت لهدا الوطن ؟ اغنية ليلي طويل.
مقبول مرفوض
3
2022/01/15 - 09:13
18 | عمر
البيضاء
سبحان الله أين كان هؤلاء الناس مند 1976 أين ضاع المال الذي اكتسبه من هذا الفن العجيب ربما لم يتم توظيفه في ما ينفع في المستقبل العجب قامت القيامة ولم تقعد على مغنين لم يستطيعوا ان يوفروا لانفسهم من الأموال التي اكتسبوها من السهرات لاشماة، ولماذا الصحافة لم تتكلم عن اسرة أفراد المتقاعدين العسكريين الذين ضحوا بانفسهم ومالهم والابتعاد عن اسرهم في سبيل الدفاع عن الوطن .
مقبول مرفوض
4
2022/01/15 - 09:31
19 | متتبع/اصيلة
المغاربة اهل حق وكرم
ايا كانت قيمة الشخص يجب الاخذ بمبدأ لكل ذي حق حقه بدون اي تمييز فالجميع سواسية اما القانون تقديم الدعم والمساعدة للجميع وتطبيق القانون في حق جميع المتجاوزين ايضا
مقبول مرفوض
3
2022/01/15 - 09:55
20 | Omar
عذر اقبح من زلة
الى السي 10من هو خارج التاريخ هو من يعتدي على حق الملكية ...لو سلب منك مكتري منزلك لقلت غير ذلك ...ليغنوا او يرقصوا ...نحن لا دخل لنا في ما يفعلوا و لا يمكن ان نتحمل تبعات قراراتهم لقد عاشوا حياتهم بطريقتهم و حصلوا على اموال مقابل ذلك لكنهم اختاروا النشاط بالصحة و الراحة ...اما انا فلا يعنيني الامر شيئا ...كم محكوم بالفراغ خلال سنة 2021فقط؟
مقبول مرفوض
2
2022/01/15 - 11:13
21 | مواطن
القاعدةوالاستثناء
تقول صاحبة الملك أن الإخوة ميكري يمتلكون عقارات وبالحجج والدلائل وأنهم لا يؤدون ثمن الكراء 250 درهم لكل طابق يعني 500 درهم منذ 2009 . ليس من حقهم ترميم أوبناءأو إضافة شيء إلى العقار المكترى بدعوى أنه كان خربة ليتم تحويله إلى متحف تعتني به وزارة الثقافة واليونسكو . بصراحة هذا نصب على المالكة باسم الثقافة والفن . ما لقيصر فهو لقيصر وما لله فهو لله . رفعت الأقلام وجفت الصحف .
مقبول مرفوض
-1
2022/01/15 - 02:46
22 | ايت عسو مصطفى
افراغ عائلة ميكري
يجب احترام الاحكام القضائية يا سعادة الوزير. تدخلكم ليس في محله لان هناك فنانين تم افراغهم و رضوا بالامر الواقع و ساموا امرهم لله. ما معنى ان تتدخلوا تحت ضغط كلمات فيها تهديد احيانا. القانون فوق الجميع.
مقبول مرفوض
-1
2022/01/15 - 06:10
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة