الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد استئناف العلاقات الدبلوماسيّة.. موسيقيّون مغاربة يَنضمّون إلى الأوركسترا الأندلسيّة الإسرائيليّة

بعد استئناف العلاقات الدبلوماسيّة.. موسيقيّون مغاربة يَنضمّون إلى الأوركسترا الأندلسيّة الإسرائيليّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد استئناف العلاقات الدبلوماسيّة.. موسيقيّون مغاربة يَنضمّون إلى الأوركسترا الأندلسيّة الإسرائيليّة
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

انضم 5 موسيقيين مغاربة إلى الأوركسترا الأندلسية الإسرائيلية، من أجل العزف مع زملائهم الإسرائيليين خلال جولة الأوركسترا الحالية التي لا تزال مستمرة.

ووفق ما نقله موقع "the times of israel"، فإن قائد الأوركسترا، يعقوب بن سيمون، رحب بالموسيقيين المغاربة باسم الجذور المشتركة، ويتعلق الأمر بكل من عبد الله أملي، وهشام عيار، وهشام مرجان، ومحمد شفاري.

هذا وقال قائد الأوركسترا وفق المصدر ذاته: "حلمت بإحضار موسيقيين إلى هنا منذ فترة؛ موسيقيون على دراية بالموسيقى الأندلسية الكلاسيكية. ليس لدينا هنا تدريب حقيقي في هذا المجال. هناك جيل من الموسيقيين جاء إلى إسرائيل عن طريق الهجرة (من المغرب والجزائر بالخصوص) وهم الآن كبار في السن أو كثير منهم قد وافتهم المنية".

المصدر المذكور أضاف أن المدن الكبرى في المغرب توجد بها معاهد موسيقية أندلسية. يدرسون الموسيقى الصوتية والموسيقى الآلية منذ الطفولة. إنهم يختارون آلة كما يفعلون في مدارس الموسيقى الكلاسيكية الغربية، ثم يتعلمون كل تعقيدات الموسيقى الأندلسية.

وخلص الموقع عينه إلى أن الموسيقيين المغاربة الخمسة سيظلون في إسرائيل لمدة عام، من أجل إثراء التعليم الموسيقي لأعضاء الأوركسترا الإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر من السنة المنصرمة على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة الرحلات الجوية المباشرة، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء.

مجموع المشاهدات: 5203 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة