الرئيسية | ثقافة وفنون | نجوم وفنانون من المغرب والعالم العربي متضامنون مع ريان ويدعون للدعاء له...

نجوم وفنانون من المغرب والعالم العربي متضامنون مع ريان ويدعون للدعاء له...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نجوم وفنانون من المغرب والعالم العربي متضامنون مع ريان ويدعون للدعاء له...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
عبر عدد من نجوم الفن بالمغرب والعالم العربي عن تأثرهم بالحادث المأسوي للطفل ريان المغربي، والذي أثار تعاطف الملايين عبر العالم، جراء سقوطه الثلاثاء الماضي بثقب عمقها حوالي 32 متراً في بلدة ضاحية مدينة شفشاون، بحيث مازالت لحدود الساعة محاولات الانقاذ متواصلة على أمل الوصول إليه وإخراجه حيا.

نجمة السينما العربية، الممثلة المصرية نبيلة عبيد، عبرت عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، عن تضامنها مع ريان وعائلته والمغاربة كافة وكتبت: "اللهم نجي ريان كما نجيت يوسف من البئر، وذا النون من بطن الحوت.. قلوبنا مع المغرب الحبيب وعائلة ريان الطفل الذى خطف القلوب.. يارب نجيه.. بحق يوم الجمعة"، أما المطربة الإماراتية أحلام فوجهت دعوة لجمهورها الواسع في كل العالم العربي بالدعاء للطفل المغربي ريان، وكتبت على حسابها بتويتر: "اللهم احفظه ريان.. المغرب.. ادعوا له".

 نجم الكوميديا الشهير محمد هنيدي، نشر صورة، عبر موقع “فايسبوك”، للطفل المغربي ريان، داعيا الله أن يرجعه سالما لأهله، وعززها بالآية الكريمة: "فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ.."، وختم بـ"ربنا يرجعه سالم يارب".

أما "الكينغ" المصري محمد منير  عبر عن حزنه وكتب: "ريان طفل مغربي عنده 5 سنوات، سقط في بئر ضيقة جداً منذ أكثر من 35 ساعة على عمق يزيد عن 32 متر... محاولات إنقاذ الطفل مستمرة بكل الطرق حتى الآن، وأظهرت الكاميرات أن الطفل ريان لازال حياً ويحرك يده نحن لا نملك إلا الدعاء بأن يخرج ريان من البئر.. اللهم اخرجه لأهله سالما معافى يارب العالمين"، من جهتها الفنانة اليمنية بلقيس فتحي فكان تضامنها مع الطفل ريان من خلال تدوينة غنية بالمشاعر والأحاسيس الفياضة نشرتها عبر خاصية "الستوري" بحسابها على "أنستغرام" جاء فيها: "ريان حبيبي الله يفرحنا بخروجك، سالماً معافى يالله يارب".

الفنان المغربي المتميز سعد لمجرد تمنى عودة ريان إلى أسرته وإنقاذه، وشكر فرق الإنقاذ التي تشرف على محاولة إخراجه من البئر، وكتب قائلا: "ربي غادي يحفظك وغادي ترجع لوالديك حبيبي ريان، جزيل الشكر للناس للي سهرانين علي إنقاذه".

لطيفة رأفت وعبر "أنستغرام" كتبت بالدارجة المغربية: "ياربي فهاد الليلة العظيمه أول رجب نتمنى يخرج ريان من ديك الحفرة عما قريب ونفرحوا مع وليديه قطع لي قلبي عفاكم دعاواتكم، وديروا بالكم على وليداتكم الإهمال لا يرحم.. يارب.. شكراً للسلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي وأهالينا فشفشاون.. اللي واقفين وقفة رجل واحد لإخراجه، ولازم يكون قانون صارم لبناية الأبار والصوندات ووقاية المارة بجنبهم".

أما المطربة المغربية المتألقة أسماء المنور، فنشرت تدوينة على حسابها الرسمي بموقع "أنستغرام" جاء فيها: "نسألكم الدعاء.. اللهم أخرج صغيرنا ريان من ضيق البئر كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وألهمه الصبر والقوة كما ألهمت أيوب، وشق له طريقا للنفاذ كما شققت البحر لموسى.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..لا حول ولا وقوة إلا بالله".

 الفنان المغربي رشيد الوالي نشر بدوره عدداً من المنشورات للدعاء مع الطفل ريان وتتبع عملية الإنقاد، من ضمنها: "لا زال على قيد الحياة ويتحرك من خلال الكاميرا الصغيرة، قلبي معاك والله لحظات صعبة نعيشها جميعاً، والجهود متواصلة وإن شاء الله لن يخيب الله دعواتنا..."

وكتبت المطربة المغربية جنات والمقيمة بالقاهرة، على حسابها على "فيس بوك": "اللهم يا مؤنسَ كل غرِيبٍ، و يا صاحب كلّ وحِيدٍ، ويا ملجأ كل خائفٍ، ويا كاشف كل كربةٍ، ويا عالم كل نجوى، و يا منتهى كل شكوى، و يا حاضرَ كل ملأ، يا حي يَا قيومُ أسألك أن تقذف رجاءك في قلب الطفل ريان، وأن تجعل له من أمره فرجًا ومخرجًا، إنك على كل شيء قديرٌ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". وعلق الفنان المغربي الشاب أمين أمينوكس، قائلاً: "يا من نجيت يوسف عليه السلام من قاع البئر احفظ صغيرنا ريان وارزقه النجاة من عندك إن شاء الله"، وقال مغني الراب المغربي، مسلم: "اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين".

مجموع المشاهدات: 8310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حميد
إن بعد العسر يسر
أيها الصغير ريان قلوبنا معك ومع عائلنك المسكينة وكل ساكنة قرية تمرات وكل المغاربة وكل من دعى معك دعوة خير ولدي ريان دموعنا إن شاء الله تعالى سيستجيب لها ربنا الكريم ليعيدك سالما معافى لأمك المسكينة ولعائلتك ولدوارك ولكل المغاربة إن الشكر موصول لكل من ساهم في إنقادك من بعيد أو من قريب ولاولئك المرابطين هناك ليل نهار نقول لهم شكرا جزيلا لكم جميعا
مقبول مرفوض
2
2022/02/05 - 10:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة