الرئيسية | ثقافة وفنون | متورط في قضية أخرى .. القضاء يأمر بإحضار مختطف زوج الفنانة "ريم فكري"!

متورط في قضية أخرى .. القضاء يأمر بإحضار مختطف زوج الفنانة "ريم فكري"!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متورط في قضية أخرى .. القضاء يأمر بإحضار مختطف زوج الفنانة "ريم فكري"!
 

أخبارنا المغربية - الدارالبيضاء

أفادت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا"، أن هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء قررت صباح اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة المدعو رضا أباكريم الملقب بـ"توربو"، إلى غاية 20 مارس المقبل.

وتضيف المصادر عينها، أن النيابة العامة بمحكمة البيضاء، أمرت بإحضار المتهم للمحكمة، بعد غيابه المتكرر وغير المبرر عن حضور أطوار جلسات محاكمته استئنافيا، بعدما نال البراءة ابتدائيا على خلفية اتهامه في ارتكاب جريمة قتل، كانت قد هزت الرأي العام الوطني.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن دفاع "توربو" أكد لقاضي المحاكمة أنه يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع، ولازالت عناصر الشرطة القضائية تحقق معه، باعتباره متهما في  اختطاف وقتل "زوج" الفنانة ريم فكري.

يذكر أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الأسبوع الماضي، من توقيف فرنسي من أصل مغربي، للاشتباه في تورطه في قضية اختطاف واحتجاز وتعذيب وقتل زوج المغنية الشابة ريم فكري.

وتعود فصول هذه القضية، وفق ما أفادت به مصادر أمنية، إلى الثامن من فبراير الجاري، عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية، من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأسفرت إجراءات البحث المنجزة، حسب المصادر ذاتها، عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط.

وباشرت فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية، تضيف المصادر نفسها، عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما أجرت فرق أمنية أخرى عمليات تمشيط بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

وقد تم الاحتفاظ بالمتهم تحت تدبير الحراسة النظرية بالمشتبه فيه الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وخمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض استجلاء الخلفيات الحقيقية لهذه الجريمة التي يشتبه في كونها ناتجة عن تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه فيه الرئيسي.

يذكر زوج ريم فكري، هو مغربي من جنسية فرنسية، حيث احتفلا بزواجهما شهر غشت المنصرم، وتجنبت ريم إبراز ملامح زوجها في صور حفل الزفاف، راغبة في إبقاء حياتها الزوجية بعيدا عن الصحافة ومواقع التواصل.

مجموع المشاهدات: 20259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة