الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو.. نجاح باهر لمسرحية "الفيشطة" وتفاعل جماهيري كبير مع رسائلها السياسية القوية

بالفيديو.. نجاح باهر لمسرحية "الفيشطة" وتفاعل جماهيري كبير مع رسائلها السياسية القوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. نجاح باهر لمسرحية "الفيشطة" وتفاعل جماهيري كبير مع رسائلها السياسية القوية
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

احتضن المركز الثقافي بمدينة بسليمان، مساء أمس الأربعاء، عرضا مسرحيا بعنوان "الفيشطة"، قدمته فرقة "آرتيليلي للفنون"، وسط حضور جماهير واسع وغفير، تفاعل بشكل حماسي مع فقراته الراقصة وكذا رسائله القوية التي تم تمريرها على مدار ساعة ونصف، مدة عرض هذه المسرحية التي حازت إشادة وثناء السليمانيين.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع "أمين ناسور"، مخرج مسرحية "الفيشطة"، تطرق من خلاله لكل تفاصيل بناء هذا العمل، مشيرا إلى أن هذا العرض هو نتاج إقامة فنية قامت بها الفرقة مع فنانين من مختلف التخصصات الفنية، إن على مستوى الكتابة، الموسيقى، الغناء وأيضا الكوغيغرفيا، قبل أن يؤكد أن قصة هذه المسرحية تنهل من التراث المغربي، وتحديدا فن العيطة، وفق بصمة معاصرة ستجيب لانتظارات الجمهور الحالي، مع هويته المغربية.

في ذات السياق، تطرق "ناسور" لجملة من الإسقاطات التي تم توظيفها في هذا العرض المسرحي، في إشارة إلى بعض الرسائل السياسية القوية، سواء تلك المرتبطة بتاريخ المغرب، أو حتى تلك الموجهة إلى الجارة الشرقية للمملكة الشريفة، والتي تعمد في كل مرة إلى تنفيذ سرقات متواصلة، تستهدف التراث والثقافة المغربيين.

من جانبهم، عبر نجوم العرض المسرحي "الفيشطة" في تصريحات لموقع "أخبارنا" عن سعادتهم الكبيرة، عقب النجاح الكبير الذي حققه هذا العمل، وأيضا التفاعل الإيجابي للجمهور مع فقراته ورسائله القوية، داعين جماهير باقي المدن التي ستحتضن هذا العرض خلال قادم الأيام، إلى القدوم بكثافة من أجل الاستمتاع به.

يشار إلى أن مسرحية "الفيشطة"، تعرف مشاركة نخبة من ألمع الفنانين المغاربة، في مقدمتهم مريم الزعيمي والسعدية لاديب، إلى جانب كمال كاظمي وفريد الركراكي، أما الإخراج فهو من توقيع المبدع أمين ناسور (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 8889 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة