الرئيسية | ثقافة وفنون | بالصور.. غضب واسع يلاحق اليوتيوبر "العوني" بسبب طريقة ترحيبه بـ"الجزائريين" في المغرب

بالصور.. غضب واسع يلاحق اليوتيوبر "العوني" بسبب طريقة ترحيبه بـ"الجزائريين" في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. غضب واسع يلاحق اليوتيوبر "العوني" بسبب طريقة ترحيبه بـ"الجزائريين" في المغرب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثار صانع المحتوى الرقمي "أمين العوني" خلال الساعات الماضية، ضجة كبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعليق نشره عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، جر عليه غضب عدد كبير من المغاربة، بسبب الطريقة التي رحب بها بالجزائريين الذين سيزورون المغرب تزامنا مع كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها بلادنا صيف السنة المقبلة 2025.

وارتباطا بالموضوع، قوبل تعليق "العوني" بانتقادات حادة ولاذعة من قبل فئات عريضة من المغاربة، أنكرت عليه التحدث بلسانها، واصفة تعليقه بـ"المستفز"، الرامي إلى كسب تعاطف الجزائريين بهدف استدراجهم إلى حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحثا عن دراهم الـ"أدسنس"، ولو على حساب شرف وكرامة مواطنيه المغاربة.

في ذات السياق، وجه عدد كبير من المتابعين المغاربة، ضمنهم مؤثرين وإعلاميين وفنانين.. لوما شديدا لـ"العوني"، حيث ذكروه بأن شعار "خاوة خاوة" لم يعد له اليوم ما يبرره، سيما في ظل إصرار الجزائر، حكاما وشعبا، على معاداة وطننا المغرب في السر والعلن، والتهكم والتطاول على ملكنا بشكل لا يمكن معه أن ينسى كل مغربي حر ما حصل.

كما ذكر ذات المتابعين "العوني" بأن الشعب الجزائر، خرج للشوارع فرحا بخسارة وإقصاء المغرب من "كان" الكوت ديفوار الأخير، وهو السلوك (الخروج بآلاف إلى الشارع) الذي لم يفعله حتى في عز العدوان الصهيوني على غزة وفلسطين.. فضلا عن إقدامه على حرق علم المغرب وقميص المنتخب الوطني والتلذذ بذلك عبر مقاطع فيديو توثق لهذا السلوك الحاط.

وأشار ذات المتابعين أيضا إلى أن كابرانات الجزائر بمعية شرائح واسعة من "قطيع" جارة السوء، يواصلون استهداف وحدة المغرب وسيادته على ترابه و صحرائه، ويسعون بشكل مستمر إلى خلق سلسلة من الفتن ما ظهر منها وما بطن، بهدف تأليب دول جارة وأخرى شقيقة ضد بلادنا.. 

ومن بين الانتقادات اللاذعة التي وجهت لـ"العوني"، تدوينة للإعلامي "صامد غيلان"، أكد من خلالها أنه: "لي خايف على شي كميشة ديال المتابعين من شي قنت هوك ولا هوك، ميدويش باسم المغاربة".

مجموع المشاهدات: 26139 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة