الرئيسية | ثقافة وفنون | ردا على أحقاد "الكابرانات".. نشطاء مغاربة يجددون الدعوة لمقاطعة حفلات الفنانين الجزائريين و"السباعي" يدعم مبادرة "المعاملة بالمثل"

ردا على أحقاد "الكابرانات".. نشطاء مغاربة يجددون الدعوة لمقاطعة حفلات الفنانين الجزائريين و"السباعي" يدعم مبادرة "المعاملة بالمثل"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردا على أحقاد "الكابرانات".. نشطاء مغاربة يجددون الدعوة لمقاطعة حفلات الفنانين الجزائريين و"السباعي" يدعم مبادرة "المعاملة بالمثل"
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

جدد نشطاء مغاربة الدعوة من أجل الانخراط بشكل مكثف في حملة مقاطعة حفلات يحييها فنانون من الجزائر بعدد من مدن المملكة الشريفة، كما طالبوا منظمي هذه الحفلات بضرورة قطع علاقاتهم مع كل فنان تبث ولائه لنظام العسكر، وذلك على خلفية الإساءة الكبيرة التي تتعرض لها بلادنا من قبل حكام الجارة الشرقية وإعلامها المارق، وأيضا فئات عريضة من الشعب "المدجنة" بأفكار الكابرانات.

وارتباطا بالموضوع، دعا ذات نشطاء إلى مقاطع الحفل الفني الذي سيحييه الكوميدي الجزائري "عبد القادر السيكتور" خلال شهر مارس الجاري بكل من طنجة، الرباط، الدار البيضاء، مراكش ووجدة، وذلك ردا أولا على إساءته للكوميدي المغربي "جاد المالح" المعروف بحبه ووفائه للمغرب، ودفاعه المستميت عنه في عدد من المحطات الحساسة، وثانيا لأنه اتهمه بسرقة أعماله عبر قناة "الشروق" المعروفة بتوجهها المعادي لبلادنا وخضوعها التام لإمرة نظام العسكر الحاكم الفعلي في الجزائر.

في ذات السياق، انخرط المنادجير المغربي "مفيد السباعي" في هذه الحملة، حيث أكد في تصريح خص به موقع "أخبارنا" أنه من غير المعقول بتاتا أن المغرب كان ولازال دائم الاستقبال للفنانين الجزائريين على اختلاف صنوف اشتغالهم (كوميديين، موسيقيين، مغنيين، ممثلين..)، يرحب بهم ويساهم بشكل لافت في منحهم فرص عديدة من أجل كسب أموال لا حصر لها، في وقت لا تتعامل الجارة الجزائر بالمثل مع الفنانين المغاربة.

وتابع "مفيد" حديثه قائلا: "إذا كانت الجزائر ستتعامل بنفس الطريقة التي يكرم ويرحب بها المغرب بفنانيها، فأهلا وسهلا بأبنائها في الدار الكبيرة (المغرب)، لكن أن يكون التعامل مختلفا، فالأولية بالنسبة لي للفنان المغربي، وبعد ذلك يمكن أن تتاح الفرصة للفنانين الأجانب".

كما تساءل ذات المتحدث حول ما إن كانت الجزائر ستتعامل بنفس القدر من المعاملة وحفاوة الاستقبال والكرم مع الفنانين المغاربة في حالة ما إن تم استدعائهم لإحياء حفلات بالجارة الشرقية، قبل أن يعقب على ما جرى ذكره قائلا: "لا أعتقد أنهم سيتعاملوا معنا كما نتعامل معهم نحن".

يذكر أن المغرب كان سببا في شهرة وثراء عدد من الفنانين الجزائريين، بعد أن استقبلهم في مناسبات عدة، عبر سهرات ومهرجانات وبرامج أكسبتهم قاعدة جماهيرية واسعة، بيد أن الكثير منهم سرعان ما انخرط في اللعبة القذرة لنظام العسكر الحاكم الفعلي في الجزائر، الذي وظفهم بمكر وخبث كبيرين من أجل استهداف المغرب والإساءة إليه كثيرا بعد أن فتح لهم كل أبواب المجد والشهر والمال…

مجموع المشاهدات: 15800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | Karim
لمادا نساعد أعدائنا
والله لا افهم شيئا. كيف يعقل اننا نساعد أعدائنا و ننضم حفلات بهم . وهم يكرهوننا في الدم. هل الناس الدين يستدعون هادو الكراغله يضحكون عن الشعب المغربي و هل يعتقدوننا أغبياء. فادا كان الدعاء لمقاطعة اي منتوج ما فمن الاحسن ان نقاطعو حفلات الكراغله بل وانا مع حرمانهم بالدخول الى المغرب
مقبول مرفوض
50
2024/03/04 - 11:10
2 | محمد المذكوري
خصنا نعرفوا الحقيقة
جاء الوقت لكي يستفيق المغاربة من السبات، لا وجود في الواقع لشعار خاوة خاوة، الأغلبية العظمى للجزائريين مقتنعة على غرار نظام الكابرانات أن المغرب محتل للصحراء، ما يحيرني أن المغاربة يلخصون المشكل في حقد وحسد من جار قريب ولكن الحقيقة أخطر من ذلك بكثير، المصالح الجيوسياسية للجزائر في الحاضر والمستقبل هي مغرب بشطرين وصحراء بمثابة ولاية جزائرية بمنفذ على المحيط الأطلسي، إستفيقوا إخواني المغاربة وإستعدوا لكل الإحتمالات قبل فوات الأوان.
مقبول مرفوض
48
2024/03/04 - 11:34
3 | عزيز
المقاطعة الفنانين والجماهير الجزاءرية في الكان
الجزائرين ليس لهم هوية والدين كانو تحت امرة الاتراك سنوات طوال تعلمو الخداع والمطر وسلمتهم الاتراك لفرنسا مدة 120 عام تعلمو الخيانة وقتل بعضهم لا امان لهم يحصلون على المال من الكرامات لسب المغرب تم ياتون المغرب فيجمعونوالملايين منا نحن شعب مغفل وعبيط
مقبول مرفوض
37
2024/03/04 - 11:35
4 | محمد
التفاهة عند الجيران
المشكل الكبير هو وجود العديد من عديمي الضمير في المغرب من يلهث وراء المال متناسيا وجود شيء اسمه حرمة الوطن.يجب مقاطعة كذالك من يأتي بهؤلاء البهلوانيين للمغرب
مقبول مرفوض
35
2024/03/04 - 11:42
5 | مغربي حر
راي
كل هذا يتم لان هناك شريحة من الاغبياء في المغرب . بالله عليكم ، هل يمكن ان تتصور مثلا ان الجزاىر ستستقبل فنان مغربي و الجزاىريين سيمجدونه اذا كان - مثلا - هذا الفنان المغربي يناصر استقلال منطقة القبايل .
مقبول مرفوض
31
2024/03/04 - 11:50
6 | Abdou
الخونة ومنظموإ الحفلات، لا وطنية ولا كرامة
بلاد الكبرنات تحتفي بأشباه المعارضين وتفتح لهم مقرا عندها وبعض المغاربة الذين يعانون من انعدام الوطنية والكرامة يستعدون أشباه الفنانين، كفى ،لا فرق بينهم وبين الخونة الكل يهرول وراء المال، وعلى من كان يريد حضور هذا الحفل الامتناع عن ذلك، تمغربيت، تمغربيت،تمغربيت
مقبول مرفوض
32
2024/03/04 - 11:51
7 | سرحان
هاشتاج "لا للسيكتور".
أن يتطاول على الفنان الكوميدي الساخر "جاد المالح". هذا ما لا يجب أن مر مرور الكرام!!! و هل يقبل العقل أن يسرق الكوميدي "جاد المالح " أعمالا فنية للمسمى "عبد القادر السيكتون "؟!!! أتساءل سؤالي هذا، ليس تنقيصا من هذا الأخير. أطرح السؤال لأقول ليس جاد المالح من يفعل هذا كي يلطخ مساره الفني و هو الكوميدي العالمي ذي الأعمال و بأكثر من لغة. لهذا أرى شخصيا أنه وجب مقاطعة كل حفلات السيكتور بالمغرب و كل من سار على دربه. "لا_لحفلات_السيكتور.
مقبول مرفوض
29
2024/03/04 - 12:11
8 | Anas
نعم للمقاطعة
بجب على المغاربة جمبعا مقاطعة ما هو جزائري نهائيا وأن نغلب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية
مقبول مرفوض
32
2024/03/04 - 12:20
9 | متتبع حر
ليس في القنافد أملس
لا تنسوا ان جاد المالح ساتد ورفع الراية المغربية في مونديال قطر....لم يفعلها إبن جلدتنا...راكم عارفينو....أما ما هو جزائري.. فليس في القنافد أملس....ومهما سقيت الافعى عسلا تلدع سما.....
مقبول مرفوض
10
2024/03/04 - 12:39
10 | شريف
أين أنت من جاد المالح ؟
وهل يسرق التلميذ من الاستاذ يا سيكتور ؟ جاد المالح كوميدي عالمي لم ولن تصل إلى مستواه ....يعيش الإنسان في راحة تامة حينما يعرف قدره. فالاحسن لك يا سيكتور أن تعرف قدرك وتقنع بنصيبك .اما جاد المالح فهو من كوكب آخر ومجرد محاولة الاقتراب منه " فنيا " سوف تتعبك !!!
مقبول مرفوض
4
2024/03/04 - 12:43
11 | Nassim
المعاملة بالمثل.
على منظمي الحفلات المغاربة الذين يستدعون فنانون جزائريون ان يعلموا أن نظام الكابرانات العجزة الجزائري سن قانونا في السنة الماضية يمنع على اي فنان اجنبي ان يقوم بأي نشاط في الجزائر اذا تبث ان له موقف علني ينتقد او يناقد موقف الجزائر المبدئي و يقصد الصحراء المغربية بالخصوص و يضيف اليه للتمويه القضية الفلسطينية و بعض الخزعبلات. نحن كذلك لماذا لا نعامل بالمثل فنانون الجارة الشرقية من اولئك الذي يحملون جوازات سفر جزائرية.
مقبول مرفوض
6
2024/03/04 - 01:06
12 | فؤاد من فرنسا
الكرامة ولا للذل
والله السلطات المحلية في بلدنا الحبيب لا زم تلعب دورها وملتبقاش تتفرج، لازم محاكمة الخونة من المنظمين الي كيجيبو فنانين كراغلة إلى بلدنا ويدفعون لهم باليورو، وكذلك الخونة من الداخل المدلولين الي يمشيو للجزاءر للعمل ويتحملون الذل والإهانة مقابل دنانير قليلة ،واعطيوالفرصة للعصابة الحاكمة لسبنا بهم .هؤلاء المدلولين الي يرضاو امشيو عند بلد عدو لا كرامة لهم بل خونة ولا تقة فيهم . يجب منع الكراغلة من دخول بلدنا ،فاستغرب ان من هب ودب يدخل بلادنا بدون مراقبة ،بل منهم من يسب ويستهزء بالمغاربة في يوتيب من داخل بلادنا .
مقبول مرفوض
7
2024/03/04 - 01:38
13 | يحيى
التمور المسرطنة
قاطعوا أولا التمور الجزائرية المسرطنة التي تغزو أسواقنا قبل الحديث عن أي شيء آخر !
مقبول مرفوض
13
2024/03/04 - 01:54
14 | Ali
و الله ثم و الله كيف يعقل ان تستقبل جلادك و قاتلك في عقر دارك.مستحيل. هؤلاء الكراغلة كلهم أعداء المغرب و المغاربة أينما كانوا سواء داخل المغرب أو خارجه. الاينظرون هؤلاء الكراغلة و خاوا خاوا الأغبياء إلى ماذا تفعل دولة الكابرانات بالمغرب.
مقبول مرفوض
0
2024/03/04 - 02:09
15 | عبدالاله
عبدالاله
اذا كان لصاحب المقال الشجاعة يذكر لنا من هم هؤلاء النشطاء...السيكتور قدم عرضا رفقة الفنان المغربي حسن الفد وهو عبارة عن جسر تواصل ومحبة بعيدا عن الخلافات السياسية..يجب ان تفهم ايها القارءالكريم ان هناك حرب مواقع بين الفنانين ادعوكم لمتابعة تصريحات السيكتور والتي خصت طاليس و جاد المالح لتفهمو خيوط اللعبة
مقبول مرفوض
0
2024/03/04 - 02:12
16 | خليف
حفلات جزاءرية
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( اقتلوا من لا غيرة له ) أي مغربي لا يغير على أرضه و عرضه فهو ليس بمغربي اصيل و لا حتى مسلم ،لان نظام الكابرانات تحالف مع الجن و الانس و مع الشيطان من اجل النيل منا نحن المغاربة و من مصالحنا و استعمل كل ادوات التسمم لقتل الشباب المغربي و تفكيكه ، ضف على ذلك تسليح مليشيات البوليساريو الإرهابية بدون سبب موضوعي و التدخل في اراضينا و شؤوننا الداخلية و هو امر مرفوض قلبا و قالبا
مقبول مرفوض
0
2024/03/04 - 02:28
17 | علوان
المقاطعة
يجب على كل الجهات رسمية كانت أم غير رسمية مقاطعة كل ما تشتم فيه رائحة الجزائر.والا فالدور على الشعب القيام بدالك.
مقبول مرفوض
1
2024/03/04 - 02:33
18 | Igor
الكراغلة
اعباد الله الا تفهمون لا نريد كرغوليا واحدا في المغرب
مقبول مرفوض
1
2024/03/04 - 03:12
19 | Nordine dghoghi
كما يقول المثل المغربي الشعبية " انت بتمرة لفمو وهو بجمرة لفمك..... نقطع معهم نهائيا في كل المجالات.. لكن علينا الاحترام والتقدير لي لاعبين جزائريين محترفين في البطولة الاحترافية بالمغرب .. انهم اخواننا ويجب أن لا يشعروا انهم غرباء انهم في بلدهم التاني...
مقبول مرفوض
-1
2024/03/05 - 11:41
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة