الرئيسية | ثقافة وفنون | "خيي".. "بين لقصور" مسلسل يعيد الاعتبار لأحياء تاريخية طالها النسيان و"الغندور" شخصية تحمل أسرارا كثيرة وعبر (فيديو)

"خيي".. "بين لقصور" مسلسل يعيد الاعتبار لأحياء تاريخية طالها النسيان و"الغندور" شخصية تحمل أسرارا كثيرة وعبر (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"خيي".. "بين لقصور" مسلسل يعيد الاعتبار لأحياء تاريخية طالها النسيان و"الغندور" شخصية تحمل أسرارا كثيرة وعبر (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يواصل المسلسل الدرامي المغربي "بين لقصور"، لمخرجه هشام الجباري وكاتبه بشرى مالك، حصد نسب مشاهدات عالية، تترجم حجم الإشادة والثناء التي يعبرها عنها متابعو هذا العمل التلفزيوني الجديد، وكذا تفاعل الإيجابي والكبير مع حلقاته الحافلة بالأحداث المشوقة.

من أجل تقريب المشاهدين أكثر من هذا المسلسل الرمضاني الذي يعرض بشكل يومي عبر قناة "MBC 5"، كان لموقع "أخبارنا" لقاء خاص وحصري مع الفنان والنجم المغربي "محمد خيي"، الذي جسد دور "الغندور"، كشف من خلاله (اللقاء) عن العوامل والأسباب، سواء الفنية أو التقنية، التي كانت وراء النجاحات التي يحققها مسلسل "بين لقصور".

في ذات السياق، أشار "خيي" إلى أن التجانس الكبير بين ثالوث العمل، وهنا يقصد إدارة الإنتاج، السيناريست وأيضا الإخراج، كان له وقع فعال على مستوى جودته ونتيجته النهائية، مؤكدا أن قوة العمل تنطلق أساسا من كتابة القصة التي ينبغي أن تكون محبوكة الفصول ومشوقة، وهو ما نجحت في السيناريست بشرى مالك، إلى جانب مخرج يجيد توظيف المشخصين حسب الأدوار والأحداث التي يتعامل معها وفق رؤية إخراجية مبنية على تقنيات حديثة.

تم بعد ذلك، تحدث النجم "محمد خيي" عن إدارة الإنتاج إلى وفرت ظروف عمل احترافية مكنت من إنجاز هذا العمل بالشكل الذي استقبله الجمهور المغربي والعربي عموما، قبل أن يتطرق للحديث عن بعض الممثلين الذين كان لهم حضور وازن جدا، انعكس بشكل لافت على سيرورة الأحداث التي تم تجسيد فصولها بشكل احترافي عالي الجودة.

يشار إلى أن مسلسل "بين لقصور" هو عمل من إنتاج شركة "سبيك طوب"، لصاحبتها "فاطنة بنكيران"، يعرف مشاركة نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، في مقدمتهم الفنان الكبير "محمد خيي"، والفنانة المتألقة "السعدية لاديب"، اللذان سيكونان على موعد مع ثنائية جديدة، بشكل مخالف تماما لثنائية مسلسل "سلمات أبو البنات" الذي لاقى نجاحات كبيرة، إلى جانب أسماء أخرى من قبيل الفنانة الكبيرة هدى الريحاني، عزيز حطاب، سعد موفق، ندى هداوي، سعيد ضريف، سناء العلوي، ماريا لالواز، مريم الكرع.. (فيديو):

مجموع المشاهدات: 3113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد اكريمو
جنازة كبيرة و الميت فار
عندما تقرأ هدا الخبر عن هدا العمل الفني يبدو شيئا دا قيمة و لكن لما تشاهده يظهر لك انه لا شئ و إنما الترامي .
مقبول مرفوض
0
2024/03/18 - 02:41
2 | بلي محمد من البيضاء المملكة المغربية
التاريخ عيون يقظة
سطور رقيقة أرق من الشعرة تحت ظل هد ا التقرير الفني السينمائي لكن ادا سمحتم لنا شكرا لكم نحن مازلنا نقول بأن المسلسل باب من ابواب السينما الصعبة وبلا خص ادا كان مرتبطا بالتاريخ او حدث ما ا و قضية ما فمن يتعمق في قراءة التاريخ يعرفه هد ا لا خير على أشياء متميزة وان دل هد ا على شيء فيدل وبشكل واضح ان التاريخ عيون يقظة لا تعرف النوم جعبته مملوءة نحن نتمنى مزيد ا لهد ا المسلسل التاريخي مزيد ا من الأعجاب
مقبول مرفوض
0
2024/03/18 - 12:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة