الرئيسية | ثقافة وفنون | الساحة الفنية والإعلامية المغربية تودع الايقونة "فاطمة الوكيلي"

الساحة الفنية والإعلامية المغربية تودع الايقونة "فاطمة الوكيلي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الساحة الفنية والإعلامية المغربية تودع الايقونة "فاطمة الوكيلي"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاقت الساحة الفنية والاعلامية صبيحة اليوم الثلاثاء، على وقع خبر وفاة الإعلامية والكاتبة و المشخصة الكبيرة "فاطمة الوكيلي"، التي فارقت الحياة بمدينة الدار البيضاء بعد صراع مرير مع المرض اللعين.

وكان اسم الراحلة فاطمة الوكيلي قد لمع بشكل لافت مع انطلاق القناة الثانية خلال تسعينيات القرن الماضي، من خلال برنامج حواري كانت تستضيف من خلاله شخصيات بارزة في العالم السياسة، حيث يذكر لها المغاربة والعرب عموما، لقاءا شهيرا مع الراحل ياسر عرفات، الرئيس السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية قبل أن يصبح رئيسا لدولة فلسطين.

في سياق متصل، اشتهرت الراحلة بشغفها وعشقها الكبير للكتابة والتمثيل، حيث شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، إن كمشخصة وأيضا ككاتبة سيناريو، حيث يذكر لها الجمهور المغربي سلسلة من الشخصيات التي تقمصتها، لعل أبرزها دورها فيلم "باب السما مفتوح"، لمخرجته فريدة بليزيد، وفيلم "شاطئ الأطفال الضائعين" للمخرج الجيلالي فرحاتي، وفيلم "نساء ونساء"، لسعد الشرايبي.. والقائمة طويلة.

يشار إلى أن آخر ظهور للراحلة كان خلال الدورة 23 من المهرجان الوطني للفيلم الذي نظم بعروس الشمال طنجة نهاية شهر أكتوبر الماضي، حيث تم الاحتفاء بها وتكريمها إلى جانب كل من لطيف لحلو وعبد القادر لقطع.

مجموع المشاهدات: 13360 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
خالص التعازي لاسرتها و لكل معارفها نسال الله لها الرحمة
مقبول مرفوض
0
2024/03/26 - 02:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة