الرئيسية | ثقافة وفنون | تنظيم ملتقى وادراس الثقاقي، السياحي والرياضي في دورته الأولى

تنظيم ملتقى وادراس الثقاقي، السياحي والرياضي في دورته الأولى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم ملتقى وادراس الثقاقي، السياحي والرياضي في دورته الأولى
 

تنظم فيدرالية جميعات وادراس، بتعاون مع السلطات المحلية، خلال الفترة مابين 23 أبريل المقبل و 12 ماي 2024، فعاليات الدورة الأولى لملتقى وادراس الثقافي و السياحي و الرياضي  بجماعة عين لحصن القروية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم تطوان (كلم 12 طريق طنجة).

ويتضمن برنامج الدورة الأولى للملتقى تنظيم دورة تكوينة حول الإرشاد السياحي القروي أيام 23 و 24 أبريل 2024 تحت إشراف مرشدين سياحين مهنيين موجهة بالخصوص لشباب وادراس و الفاعلين الإقتصاديين بالمنطقة في أفق تأهليهم للحصول على شارة مرشد سياحي ، بالنظر للمؤهلات والمقومات السياحية التي تتمتع بها منطقة وادراس، ناهيك عن الموروث الثقافي اللامادي المتنوع و المتمثل في الأسواق الأسبوعية و الزوايا و الأضرحة والقلاع . 

تخليدا لذاكرة الأمكنة، و للبعد التاريخي لوادراس ، تنظيم فيدرالية جمعيات وادراس يوم 26 أبريل 2024 الذي يصادف الذكرى 164 لمعاهدة وادراس التي تؤرخ لحدث توقيع معاهدة حرب تطوان بين المغرب وإسبانيا ، ندوة فكرية تحت موضوع هندسة العرض السياحي بمنطقة وادراس "الرهانات السياحية و انخراط الفاعلين" ، الرامية إلى تثمين التراث التاريخي المادي واللامادي لوادراس بمختلف مواقعها وثرواتها الثقافية وحضارتها المتجذرة، و الارتقاء بالمنتوج الثقافي والمساهمة في تحسين الجاذبية السياحية للمنطقة. 

إلى جانب ذلك سيتم تنظيم سباق الترايل 20 كلم ( تنافسي ) و سباقا للمتعة و النزهة للأطفال والناشئين ( أقل من 16 سنة) و سباق خاص بالمشي على مسافة 5 كيلومترات مفتوح في وجه الجميع ، و ذلك يوم الأحد 12 ماي 2024 انطلاقا من موقف السيارات الكبير بمركز عين لحصن.

ومن أجل تحفيز المشاركات والمشاركين من مختلف الأعمار والأجناس على المشاركة في هذا الترايل تم تخصيص حوافز و جوائز مميزة للمتوجين الإوائل في كل فئة .

وجدير بالذكر أن التسجيل و المشاركة في هذا الترايل و باقي السباقات يتم إجباريا عبر البوابة الإلكترونية للترايل www.trailouadras.com .

وتعقد فيدرالية جمعيات وادراس ، واللجنة المنظمة للملتقلي ، يوم الإثنين المقبل 01 أبريل 2024 ، على الساعة الثالثة بعد الزوال ندوة صحفية بمطعم النزهة بعين لحصن لتسليط الضوء على فعاليات و فقرات برامج هذا الملتقى. 

مجموع المشاهدات: 2068 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة