الرئيسية | ثقافة وفنون | الموت يخطف النجم المصري الكبير صلاح السعدني

الموت يخطف النجم المصري الكبير صلاح السعدني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الموت يخطف النجم المصري الكبير صلاح السعدني
 

غيب الموت اليوم الجمعة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، وفق ما أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

وشارك الفنان أشرف زكي جمهوره بصورة للفنان صلاح السعدني عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير إنستغرام وعلق عليها قائلا "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر عام 1943 لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضا شقيق الكاتب الساخر (محمود السعدني).

أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء). تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

مجموع المشاهدات: 17861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Ahmed
مصير حتمي
رحم الله هذا الفنان المقتدر الذي اتقن أدواره في عدة أفلام ومسلسلات مصرية رائعة في الزمن الجميل والرائع، قبل هبوب رياح السلفية على مصر.
مقبول مرفوض
-2
2024/04/19 - 02:56
2 | المير علي
فنان بمعنى الكلمة
رحم الله هذا الاخ والفنان المقتدر والمبدع في التمثيل مثل هاءلاء الممثلين لم يعوضهم احد اخر لانهم لهم خاصياتهم وطريقتهم الجذابة التي تجعل المتفرج لا يمل رحمه الله ورحم كل من قال لا اله الا الله محمدا رسول الله ولو مرة في حياته
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 03:45
3 | عبد العزيز اولاد المعلم
رحيل الفنان صلاح السعدني
انا لله وإنا اإليه راجعون .اللهم اغفر له وارحمه وتقبله مع عبادك الصالحين.
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 05:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة