الرئيسية | ثقافة وفنون | قاعات السينما الفرنسية تفتح أبواها للفيلم الكوميدي المغربي "جوج"

قاعات السينما الفرنسية تفتح أبواها للفيلم الكوميدي المغربي "جوج"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاعات السينما الفرنسية تفتح أبواها للفيلم الكوميدي المغربي "جوج"
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

بعد أن نال إعجاب الجمهور المغربي، يخطو فيلم "جوج"، من إخراج ربيع شجيد، وإنتاج سينلاند وتوزيع غولدن أفريك سينيه، خطواته الأولى على الشاشات الفرنسية هذا الأسبوع. 

ويعد هذا المشروع شهادة حية على الديناميكية والثراء الذي تتمتع به السينما المغربية، وقد تمكن الجمهور الفرنسي من لقاء فريق العمل خلال العرض الأول في فرنسا.

وفي بلاغ بهذا الخصوص، قالت سينلاند، الشركة المنتجة لفيلم "جوج"، أنها تفخر بمعية غولدن أفريك سيني، بتقديم هذا الفيلم المنتج بالكامل في المغرب، معتبرة أن مخرجه ربيع شجيد حظي بدعم من سينلاند من أجل التقاط جوهر الثقافة المغربية، مقدمًا بذلك هذا العمل.

وتابع بلاغ الشركة المنتجة "يتجاوز التزامنا بالسينما المغربية مجرد إنتاج الأفلام. في سينلاند، نحن متحمسون للتطوير المستمر لصناعة السينما المغربية ودورنا النشط في تحسين وتنويع المشهد السينمائي العالمي". 

"جوج هو مجرد البداية؛ لدينا عدة مشاريع أخرى مثيرة قيد الإعداد، معدة لإبهار الجماهير في جميع أنحاء العالم"، كما تقول المنتجة رشيدة ضلا. وتملك غولدن أفريك سينيه، التي لها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في توزيع الأفلام المحلية والدولية، الخبرة اللازمة لتكون الشريك الطبيعي في هذه المغامرة.

وتضيف رشيدة ضلا أنه "منذ 17 أبريل، بدأ الجمهور الفرنسي في اكتشاف "جوج" في السينما. يتم توزيع الفيلم من قبل غولدن أفريك سينيه في 41 قاعة عرض خلال الأسبوع الأول من عرضه في فرنسا"، مضيفة "هذا التوسع في فرنسا يمثل مرحلة مهمة لنا، ويؤكد رغبتنا في مشاركة ثقافتنا من خلال السينما وتعزيز الروابط بين المغرب وفرنسا".

هذا، وتدعو غولدن أفريك سينيه وسينلاند جميع عشاق السينما ل"عدم تفويت "جوج"، الكوميديا المشتركة في كتابتها وأدائها من قبل الثنائي الكوميدي المغربي دريس ومهدي والسيناريست بشرى ملاك،والتي تعد ليس فقط بالتسلية ولكن أيضاً بإثارة التفكير والعواطف كما تشهد على ذلك العديد من المقالات النقدية في الصحافة الفرنسية".

 
مجموع المشاهدات: 5581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة