الرئيسية | ثقافة وفنون | انتصار حدية .. قوة الحضور النسائي في الأدب

انتصار حدية .. قوة الحضور النسائي في الأدب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتصار حدية .. قوة الحضور النسائي في الأدب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 في قلب معرض الرباط للكتاب والنشر، تألقت الكاتبة والطبيبة انتصار حدية، مقدمةً الطبعة الثالثة من رواياتها التي أصدرتها دار النشر Orion and Sirius. يوم 12 ماي 2024، لم يكن مجرد تاريخ عابر في روزنامة الأدب، بل كان علامة فارقة تحتفي بالإبداع النسائي وتعيد تعريف مكانة المرأة في فضاءات الثقافة والفكر.

تعد انتصار حدية واحدة من الأصوات البارزة في الأدب المغربي المعاصر، حيث تجمع بين حساسية الطبيبة وعمق الكاتبة. رواياتها “الغريبة”، “إذا أقرضنا الله الحياة”، و"الخيانة التقية"، ليست مجرد نصوص تروي قصصًا، بل هي مرايا تعكس تجارب الحياة، الأمل، والتحديات التي تواجهها المرأة في مجتمعنا.

في هذه الدورة من المعرض، التي امتدت من 9 إلى 19 ماي، لفتت حدية الأنظار بقدرتها على الجمع بين العلم والأدب، مؤكدةً أن المرأة قادرة على ترك بصمة واضحة في كل الميادين. وقد شهد جناح دار النشر Orion and Sirius إقبالاً كبيراً من القراء المتشوقين لاكتشاف أعمالها والتفاعل معها.

 تمثل انتصار حدية نموذجًا للمرأة المغربية المثقفة، القوية، والمؤثرة. ومن خلال مشاركتها في معرض الرباط للكتاب والنشر، لا تقدم فقط أعمالها الأدبية، بل تقدم دعوة لكل امرأة لتحتل مكانها في دائرة الضوء وتشارك قصتها مع العالم.

مجموع المشاهدات: 3116 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة