الرئيسية | ثقافة وفنون | بالصورة.. خريطة المغرب كاملة في قلب مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا

بالصورة.. خريطة المغرب كاملة في قلب مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة.. خريطة المغرب كاملة في قلب مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا
 

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

زيّنت خريطة المغرب كاملة، مدخل سوق الفيلم بقصر مهرجان "كان" السينمائي العالمي بفرنسا. 

ونشر الإعلامي المغربي المختص في الشأن الفني، بلال مرميد، الذي يقوم بتغطية هذا الحدث، صورة خريطة المغرب في المهرجان على حسابه بالفايسبوك، معلقا عليها "ثم هناك الخريطة التي تزين مدخل سوق الفيلم بقصر مهرجان كان السينمائي في فرنسا، والسلام". 

ويرى متتبعون للعلاقات المغربية الفرنسية أن  باريس بدأت عبر هذه الخطوات، تقدم إشارات واضحة حول اقترابها من الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وتنطلق فعاليات النسخة 77 من المهرجان الشهير مساء اليوم الثلاثاء، تحت شعار "قلب صناعة السينما".

ويتنافس كبار المخرجين في المهرجان الذي يمتد حتى 25 ماي لنيل السعفة الذهبية، في مسابقة سينمائية هي الأكبر عالميا في مجال الفن السابع. ويحضر في هذه الدورة 22 مخرجا ضمن المسابقة الرسمية تحديدا، التي يخصص للفائز فيها هذه الجائزة المهمة والتي تظل حلم صناع السينما في العالم.

مجموع المشاهدات: 11754 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد المذكوري
ماما فرنسا
أكيد أن الجزائر ستنسحب من المهرجان إن كانت مدعوة وستقاطع السينما الفرنسية وقد تستدعي سفيرها في باريس للتشاور وقد تقطع علاقاتها مع ماما فرنسا وإن لم يحدث ذلك في الحين سيحدث قريبا إنشاء الله عندما تعترف فرنسا صراحة بمغربية الصحراء على غرار الولايات المتحدة الأمريكية.
مقبول مرفوض
21
2024/05/14 - 10:56
2 | Tazi
الكراغلة
إدا كان الكراغلة حاضرين في هذه التظاهرة الفنية والثقافية " ولا أظن دلك" لأن ليس لديهم قامات سينمائية لهكدا مهرجان؛ فعليهم أن يمتنعوا عن المشاركة ويعودوا إلى وطنهم حيث ينتظرهم الكابرنات وإعلام المجاري ليحتفي بهم لأنهم أبطال دوي النيف عرفوا كيف يقاطعون المهرجان السينمائي احتراما لسيادة الجزائر أرض الشهداء!!!!
مقبول مرفوض
25
2024/05/14 - 11:14
3 | هشام المغربي
فرنسا تتعدى على السيادة الجزاءيرية.
هذه مشكلة كبيرة .فرنسا تعتدي على السيادة الجزاءيرية باعتمادها خارطة المملكة المغربية الشريفة كاملة .اذن يجب من الغد ان تقطع انبوب الغاز على ماما فرنسا وتطلب ما تبقى من جماجم الشهداء لياتوا بهم الى مطار هواري بومدين بشرط ان تحط الطاءرة قبل الساعة التانية عشرة ليلا.الحاضر يوصل الغاءب الله يرحم الوالدين.
مقبول مرفوض
2
2024/05/15 - 12:04
4 | محمد اسحايك
الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه
الصحراء مغربية و ستبقى مغربية سواء اعترفت فرنسا أو لم تعترف ، إلا أنه من الواجب عليها أن تكون أول من يعترف بمغربية الصحراء لأنها السبب الرئيسي في ضم الأراضي الصحراوية المغربية للجارة الجزائرية . عيننا اليوم على صحرائنا الشرقية أما الصحراء الغربية فهي في مغربها و لا جدال في ذلك. عاش الملك و لا عزاء للحاقدين. عاش المغرب و لا عاش من خانه.
مقبول مرفوض
2
2024/05/15 - 12:47
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة