الرئيسية | ثقافة وفنون | الإعلامي "صامد" متحدثا عن السيناريست "فاتن اليوسفي": "السيدة عندها شي حاجة زايدة"

الإعلامي "صامد" متحدثا عن السيناريست "فاتن اليوسفي": "السيدة عندها شي حاجة زايدة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلامي "صامد" متحدثا عن السيناريست "فاتن اليوسفي": "السيدة عندها شي حاجة زايدة"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أشاد الإعلامي المغربي "صامد غيلان" عاليا بقصة المسلسل التلفزيوني الجديد "من فم السبع" التي وصفها بـ"الرائعة جدا"، ومن خلالها نوه كثيرا بالسيناريست "فاتن اليوسفي"، التي كتبت فصول وأحداث هذا العمل الدرامي (ميني سيري من 4 حلقات) الذي يبث ليلة كل خميس على القناة الثانية "دوزيم".

وارتباطا بالموضوع، شدد "غيلان" على أن تألق الكاتبة "فاتن اليوسفي" من خلال سلسلة من الأعمال الناجحة، لم يكن وليد الصدفة، وإنما ثمرة مجهودات جبارة تبدل في الخفاء، كانت وراء سطوع نجمها، قبل أن تصبح اليوم واحدة من أشهر "السيناريست" في المغرب، حيث قال في هذا الصدد: "هاذ السيدة عندها شي حاجة زايدة".

في ذات السياق، كشف الإعلامي المغربي تفاصيل مهمة من مسلسل "من فم السبع"، الذي تولى إخراجه "داني يوسف"، زوج السيناريست "فاتن اليوسفي"، حيث بجودة الـ"كاستينغ" الذي أفرز اختيار نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، من قبيل الفنان أسامة بسطاوي، راوية، طارق البخاري، كليلة بونعيلات، أيوب أبو النصر، ماريا لالواز.. كما نوه عاليا بموهبة الطفل "محمد غالي احمامو"، الممارس بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

ويتطرق هذا المسلسل الجديد، لقصة طفل من وسط شعبي فقير، يحلم في أن يصبح لاعب كرة قدم، وقبل أن يتحقق هذا الحلم، سيعيش مجموعة من التقلبات والعراقيل التي تفرز بدورها سلسلة من القصص الفرعية، تناقش مواضيع اجتماعية وأخرى إنسانية تلامس المعيش اليومي للمغاربة في قالب درامي، يتشكل أحداث هذا العمل التلفزيوني الذي حاز تفاعلا كبيرا وإشادة عالية من قبل عدد كبير من المتابعين.

كما يحاول هذا العمل أيضا، كسر كل الصور النمطية المرتبطة في ذاكرة المغاربة بصعوبة واستحالة تحقيق أحلام الطفولة، حيث يقدم يقدم نموذجا إيجابيا يفتح أعين الناشئة على إمكانية بلوغ كل الأهداف، شريطة توافر عوامل أساسية من قبيل الاجتهاد والمثابرة، وهنا الحديث عن إنجاز "الأسود" غير المسبوق في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، والمتمثل في بلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

مجموع المشاهدات: 16971 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فهمي
همس
إذا صادفت يوما شخصا بارع في الرياضيات ويقرؤ الفلسفة وعلم النفس و في وضعية عيش مريحة نسبيا فلا تسأله عن كيفية إبداعاته الجديدة فاتركه يعمل ووثق أعماله واستفد من إبداعاته وابعده عن المشاكل هذا فقط في المغرب !!!!
مقبول مرفوض
2
2024/05/18 - 02:16
2 | عبدو كندا
فاتن
فعلا قوة خارقة بامتياز من خلال أعمالها قبل وبعد هجرتي كما انها(حرمتنا) من موهبتها المتميزة بامتياز كبير في مجال الفكاهة ولم ألاحظها في لجنة التحكيم في المسابقات الفكاهية خلافا لأوجه سئمنا رؤيتها على الشاشة …
مقبول مرفوض
5
2024/05/19 - 01:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة