الرئيسية | ثقافة وفنون | "نانسي عجرم" في ورطة بعد مقاضاتها من طرف وريث فؤاد الأطرش

"نانسي عجرم" في ورطة بعد مقاضاتها من طرف وريث فؤاد الأطرش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"نانسي عجرم" في ورطة بعد مقاضاتها من طرف وريث فؤاد الأطرش
 

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

وضعت المطربة نانسي عجرم نفسها في مواجهة القضاء المصري، بعدما أعلن الوريث الوحيد للفنان الراحل فريد الأطرش، لجوءه إلى المحكمة ضدها.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام مصرية، فإن الفنانة اللبنانية استخدمت أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، بدون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية “ساسيرو”، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، باعتبارهما مَن يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع وإعادة النشر.

وجاء في الشكاية المرفوعة ضد نانسي عجرم أن الإعلان المتاح حاليا بصوت الفنانة نانسي عجرم باستخدام أغنية “أنا وإنت ولا حد تالتنا” يعقد المسؤولية الجنائية عن تعد على الحق الأدبي فضلا على أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين “ساسيرو” أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقي “ساسم” باعتبارهما من يملكون الحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر.

وكانت نانسي عجرم قد شاركت بالغناء في حملة دعاية لشركة منتجات الآيس كريم، وقدمت مقاطع من الأغنية الشهيرة للفنان فريد الأطرش “أنا وإنت ولا حد تالتنا”.

مجموع المشاهدات: 11603 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Hassan
تضارب الوانيين
قانون الملكية الفكرية والأدبية يحدد مدة خمسينة سنة تضل الادة مملوكه إلى صاحبها بعد وفاته او من تاريخ صدورها ومن بعد ذلك يمكن الاستعانة بها واستعمالها
مقبول مرفوض
0
2024/05/19 - 06:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة