الرئيسية | ثقافة وفنون | سابقة.. عرض كله جرأة لأزياء و"مايوهات" البحر بالسعودية، والمصممة مغربية

سابقة.. عرض كله جرأة لأزياء و"مايوهات" البحر بالسعودية، والمصممة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة.. عرض كله جرأة لأزياء و"مايوهات" البحر بالسعودية، والمصممة مغربية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

لا حديث بكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية إلا عن مسابقة عرض أزياء البحر او المايوهات النسائية التي احتضنتها إحدى جزر البحر الاحمر السعودية الجمعة الماضية. حفل لم يكن إلى عهد قريب ممكنا تنظيمه بالمملكة العربية السعودية، والتي كان ممنوعا على نسائها الخروج بغير العباءة السوداء والحجاب، فما بالك إرتداء عارضات لمايوهات تكشف أغلب اجسادهن.

المايوهات او ملابس البحر التي ارتدتها العارضات من تصميم مصممة الأزياء المغربية ياسمينة قنزل، والتي قالت لوكالة الأنباء الفرنسية: “عندما حضرنا إلى هنا، أدركنا أن عرض أزياء ملابس البحر في السعودية يمثّل حدثاً تاريخياً في هذا البلد”، وهو ما يظهر بجلاء من خلال الارتفاع المهول في معدلات البحث عبر محركات البحث العالمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة تفاصيل وصور اكثر عن عرض ازياء ومايوهات البحر في البحر الاحمر بالعربية السعودية.

ياسمينة اضافت: “صحيح أن هذه الدولة محافظة جداً  على عاداتها وتقاليدها وإسلامها إلا اننا حاولنا إظهار ملابس سباحة أنيقة تمثل العالم العربي”.

العرض نظم في اليوم الثاني من “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” في نسخته الأولى، على جوانب مسبح فندق فخم في جزيرة أمهات الشيخ الواقعة قبالة الساحل الغربي للسعودية والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب أو المركبات المائية.

مجموع المشاهدات: 21452 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | الحسين
خطااااااار و أكتفي بهذا التعليق .
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم من سن سنة سيئة فله وزرها و وزر من عمل بها إلى يوم القيامة.
مقبول مرفوض
43
2024/05/20 - 02:17
2 | عبدو كندا
لقجع
الأحمد لله لم يذكر اسم لقجع او مصطلح الكولسة
مقبول مرفوض
-3
2024/05/20 - 03:38
3 | نهار سعد
إن لم تستحي فافعل ماشئت
أش من انجاز حققته هذه المغربية التي أرادت ان تشوه صورة المراة المغربية في دولة الحجاز مهد الرسالة النبوية الشريفة والله انه شيء مخجل فحسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
28
2024/05/20 - 04:53
4 | بن محمد
و مصبتاه
هنيئا للمملكة العربية السعودية بهذا الانجاز العظيم الذي لم يسبق له مثيلا منذ ان حكحمها اول ملوك هذه العائلة .هذه سنة حميدة حدثت بارض نزول القران الكريم صاحبها يثاب عليها في الدنيا و الاخرة و منها مصممة الازياء التي لم ترضع من المغرب لكي يعلمها الحياء و لكن ترعرعت في ارض العم سام فجردها من العفة و الحياء فجردت كل النساء المشاركات في هذا الحفل من ملابسهن . مذا يقول مشاييخ الحرمين في هذه النازلة او الصاعقة التي صعقت الحياء.
مقبول مرفوض
22
2024/05/20 - 06:58
5 | Noureddine
ماخفي أعظم
في وقت كنا ننتظر صحوة حقيقية للضمير الإسلامي نسمع هذا الخبر الذي نزل كقطعة ثلج على كل غيور على واقع أمته الإسلامية التي يسوء حالها يوما وراء يوم.وماخفي سيكون أعظم. فاللهم إنِّي أسألُك الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَ المساكينِ ، وإذا أردتَ بعبادِك فتنةً فاقبِضني إليكَ غيرَ مفتونٍ.
مقبول مرفوض
13
2024/05/20 - 07:14
6 | Simo
هل فعلا إذا تعرت المرأة وتنازل المسلمون عن تعاليم دينهم وتقاليدهم سيتقدمون ؟ هل فعلا إذا سمحنا بالزواج للمثليين سيتقدمون ؟ هل فعلا الغرب يريد مصلحة دولنا ؟ ألم تمكنا غزة من معرفة الغرب ونفاقه ونفاق حقوق الإنسان التي ينادي بها ؟ اغلب الدول الإسلامية الان في الحضيض الامن رحم ربك . وباتباع تعاليم الغرب وستكون نهايتهم
مقبول مرفوض
13
2024/05/20 - 07:20
7 | Mourad
هههههه
مازال جسد المرأة يعشعش في عقل الرجل العربي المسكين من كثرة الكبت. من لم يعجبه الحال فليغض من بصره ويهنينا.
مقبول مرفوض
-23
2024/05/20 - 08:40
8 | غيور
أرض الله
سؤال هل هاده المصممة حقا مغربية أم عربية أريد الجواب من فضلكم
مقبول مرفوض
1
2024/05/20 - 10:05
9 | مراقب
بارك من النفاق
بغض النضر عن المكان المقدس وقدسيته فوق كل اعتبار هل الشواطىء في الدول العربية والاسلامية فارغة ؟ وهل كل النساء بالشواطي متحجبات ؟ وهل الشواطىء مقسمة الى رجال ونساء ؟
مقبول مرفوض
-1
2024/05/21 - 12:45
10 | ثورية
المنكر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع بلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان لم يبقى للدول الإسلامية الا أضعف الإيمان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
4
2024/05/21 - 09:38
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة