الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية لروح المقاولة الاجتماعية لدى الطلبة بمدينة الدار البيضاء

انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية لروح المقاولة الاجتماعية لدى الطلبة بمدينة الدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، الدورة ال13 "للمسابقة الوطنية لروح المقاولة الاجتماعية لدى الطلبة"، لفتح باب التباري أمام 12 فريقا يمثلون مختلف الجامعات ومدارس التعليم العالي، حاملين لحوالي أربعين مشروعا للتنمية المستدامة.

ويشارك في هذه المسابقة، التي تنظمها "إيناكتس موروكو"، أزيد من 1500 شخص، بالإضافة إلى مسيرين من مستوى عال لمقاولات وطنية ودولية كبرى، بينهم الرئيس والمدير التنفيذي ل"إيناكتيس وورلد وايد"، ألفان روهس.

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي ل"إيناكتيس موروكو"، عدنان عديوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذه التظاهرة، إن التحسيس بأهمية الانخراط في روح المقاولة الاجتماعية كعامل رئيسي في التنمية السوسيو -اقتصادية للمغرب، يعد ركيزة أساسية ضمن مناهج "إيناكتيس".

وشدد على أهمية تنمية طاقات الشباب من أجل تنفيذ مشاريعهم، انطلاقا من تحديد حاجيات الجماعة، إلى غاية إخراج المشروع إلى حيز الوجود.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة تأتي عقب الإقصائيات الجهوية التي نظمت بمراكش وأكادير وفاس والدار البيضاء والرباط وطنجة، وستتميز بتتويج المنتخب الوطني الفائز الذي سيمثل المغرب في المسابقة الدولية "إيناكتيس وورلد كاب 2016" التي ستقام أيام 28 و 29 و 30 شتنبر المقبل بطورنطو (كندا).

وكان فريق "ايناكتيس المغرب" قد احتل المرتبة الثانية على مستوى العالم خلال المسابقة الدولية "ايناكتيس وورلد كاب 2014" التي جرت في الصين، والمرتبة الثالثة في دورة 2015 التي نظمت في جنوب إفريقيا.

وتعد "إيناكتيس" منظمة دولية تعمل في مجال تحفيز روح المقاولة الاجتماعية لدى الطلبة والتنمية المستدامة، وقد تم إنشاؤها سنة 1975 ويوجد مقرها بميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم المنظمة أكثر من 62 ألف طالب موزعين على 36 دولة. وتتواجد بالمغرب منذ سنة 2003 ويصل عدد الطلبة المغاربة بها إلى أزيد من 4 آلاف طالب ينتمون ل 80 جامعة ومدرسة تعليم عالي.

مجموع المشاهدات: 1046 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة