الرئيسية | اقتصاد | المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"

المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر" المغرب يتسلم طائرته الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"
 

تسلمت شركة الخطوط الملكية المغربية، طائرتها الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"، والتي حطت صباح اليوم السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأضحت الخطوط الملكية المغربية الشركة الأولى بحوض البحر الأبيض المتوسط التي تتملك هذا الجيل الجديد من طائرات البوينغ، المجهزة بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران المدني.

وبهذه الصفقة، أصبح أسطول الناقل الوطني يضم 53 طائرة. وسيتعزز هذا الأسطول بطائرات جديدة من نفس الطراز، وذلك في إطار طلب شراء خمس طائرات من طراز بوينغ 787 .

وستتوصل الخطوط الملكية المغربية بطائرات دريملاينر الأربع الأخرى بحسب الجدول الزمني التالي: الطائرة الثانية في مارس 2015، والثالثة في مارس 2016، والرابعة في أبريل 2016، والخامسة في ماي 2017.

وتتوفر بوينغ 787 التي اقتنتها الخطوط الملكية المغربية ، والمخصصة للرحلات الطويلة، على طاقة استيعابية تصل إلى 273 مقعدا، منها 18 مقعدا في درجة الأعمال. وبفضل الاستخدام المكثف لعدد من المواد المركبة، تستهلك هذه الطائرة كمية وقود أقل 20 في المائة من غيرها من الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة. كما أنه من المرتقب أن تقلل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون ب 20 بالمائة، وأوكسيد الآزوت ب 30 في المائة، فضلا عن تقليص الضوضاء بنسبة 60 في المائة مقارنة مع باقي الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة.

مجموع المشاهدات: 7138 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | otman
انها الطائرة التي يرفض مصنعوعها ركوبها
المرجو البحث في youtube عن أحلام متحطمة - البوينغ 787 Dreamliner
و شاهدو الصدمة
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2015/01/04 - 01:17
2 | عثمان
ان العمال الذين ساهمو في بناء هذه الطائرة يخشون ركوبها
وحدة تحقيقات الجزيرة والصحفي ويل جوردن يتقصيان طائرة البوينغ 787 "دريم لاينر", ويكشفان عن مخاوف بعض العمال من جودة الطائرة، مع مزاعم بتعاطيهم للمخدرات. كما يعبر العمال عن خشيتهم من ركوب الطائرة التي ساهموا في صناعتها
ابحث في ال youtube عن
تحقيقات الجزيرة: أحلام متحطمة – البوينغ 787 | شاهد
و شاهدو الحقيقة كاملة
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2015/01/04 - 01:22
3 | dima hader
cheft video dial youtube li hat lmo3ali9 1 sarahatan sadma allah yester osafi 3andha mouchkil kbir fil battery .. diyawlna kay9albo gher 3la rkha
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2015/01/04 - 03:02
4 |
التعليق رقم1
لعلك لم تتابع الموضوع من البداية الى النهاية,فمن عاش المشكل والهلع هى الخطوط اليابانية بعد ان تصاعدالدخان والذى كان مصدره البطريات, واصيب الركاب بالخوف مما اجبر الطاقم على الهبوط اﻷضطرارى,ثم قامت الشركة بفحص كل الطائرة فوجدوا اجزاء اخرى من قطع الغيار غير متطابقة مما ولد مشكلا لدى البوينغ ومصنعى قطع الغيار عبر العالم والذى اجبر الشركة على اعادة التصنيع الكامل بالولايات المتحدة حسب FAA-STANDARTثم التجارب واعادة التجارب الى ان اصبحت دريم لينر صاحبة اكبر كلفة قد تؤدى بافلاس شركة اخرى غير البوينغ ذات الموارد المتعددة وبصفة خاصة من الصواريخ والهيلكوبتر ومجالات عسكرية اخرى,لكنها تبقى ارقى طائرة استفادت من آخر ما وصلت اليه التكنولوجيا (صلابة الكربون لتخفيف الوزن,ومحركات اكثر اقتصادا+وادوت التحكم والملاحة والقيادة )سنوات من التاخير كلفت الملايير لتصبح دريم-لينر فعلا طائرة المستقبل,وللأسف كان على الخطوط المغربية ان تعزز اسطولها بمعدل طائرة كل سنة لتعزز الخطوط البعيدة-السعودية ,اﻷمارات,البرازيل ,ابذجان, وكذا اﻷتجاهات ذاث الكثافة :العالية:الصيف,العمرة,الحج.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2015/01/04 - 04:07
5 | c lc
tفيها ادوات تحكم
يعني يمكن اسقاطها من بعد كما هو حال طائرات ماليزيا متلا هااا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2015/01/04 - 10:26
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟