الرئيسية | اقتصاد | "لارام" تتسلم في أمريكا طائرة بوينغ جديدة من طراز 787-9 دريملاينر .. هذه أبرز مواصفاتها

"لارام" تتسلم في أمريكا طائرة بوينغ جديدة من طراز 787-9 دريملاينر .. هذه أبرز مواصفاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لارام" تتسلم في أمريكا طائرة بوينغ جديدة من طراز 787-9 دريملاينر .. هذه أبرز مواصفاتها
 

تسلمت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء في سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة)، أولى طائراتها من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، وهي طائرة جديدة ذات مواصفات تكنولوجية متطورة، ستسمح للشركة المغربية بتوسيع عرض خدماتها ومواصلة تعزيز حضورها على المستوى الدولي.

وتعد طائرة 787-9 دريملاينر الجديدة، وهي أكبر حجما، ثاني طائرة من هذه الفئة من الطائرات عالية الكفاءة التي تعزز أسطول الخطوط الملكية المغربية.

وتتوفر الخطوط الملكية المغربية على خمس طائرات من طراز "ب787-8 دريملاينر"، دخلت حيز التشغيل ضمن أسطولها. 

ويندرج تسليم هذه الطائرة الجديدة في إطار طلبية لاقتناء أربع طائرات جديدة من طراز " 787 - 9 دريملاينر"، سترفع إلى تسعة، عدد طائرات الخطوط الملكية المغربية من طراز "دريملاينر"، مما سيساهم في تعزيز الأسواق ذات النمو المرتفع التي تنشط بها الشركة الوطنية.

مواصفات تكنولوجية متطورة

تتمتع طائرة بوينغ 9 -787 دريملاينر الجديدة، بمواصفات تكنولوجية جد متطورة تسمح بخدمة وجهات جديدة بشكل مربح مع ضمان شروط راحة استثنائية للركاب. 

وتمنح طائرة دريملاينر بي 787، إحدى أكثر الطائرات التجارية كفاءة ومتعة من حيث توفير سبل الراحة للمسافرين، مزايا اقتصادية أكيدة لشركات الخطوط الجوية التي تستغلها.

ويمكن لهذه الطائرة، الاكبر حجما وسعة من حيث عدد الركاب و الأمتعة المنقولة، أن تقل 302 مسافرا مع نطاق حركة أوسع من الطراز السابق.

وتستغل الطائرات من طراز 787 التي دخلت حيز التشغيل في سنة 2011 ، في أكثر من 1500 خط جوي. وفتحت أزيد من 210 وجهة طيران جديدة بدون توقف في جميع أنحاء العالم.

وتعد طائرة787 دريملاينر، حسب شركة بوينغ لصناعة الطائرات الأمريكية، الأكثر انتشارا في تاريخ الطيران حيث كانت موضوع 743 طلبا تم تقديمها من قبل 74 فاعلا في مجال الطيران منذ إطلاقها، مشيرة الى أن أزيد من 750 وحدة من هذه الطائرات هي رهن الخدمة حاليا بمختلف أنحاء العالم.

وتستهلك الطائرات من طراز 787 دريملاينر نسبة اقل من الوقود تتراوح مابين 20 و 25 في المائة، كما أن انبعاثاتها تقل بنسبة 20 إلى 25 في المائة، وبالتالي فقد مكنت من خفض استهلاك الوقود بأزيد من 13,600 مليون طن من الوقود منذ سنة 2011.

واوضحت "بوينغ" أن الركاب سيستفيدون على متن هذه الطائرات من العديد من التحسينات ، بما في ذلك منافذ تعد الأكبر حجما بالنسبة لجميع الطائرات النفاثة ، والهواء النظيف ، بالإضافة إلى "مقصورات تخزين كبيرة ، وإضاءة حديثة، وتكنولوجيا مصممة لاكتشاف وتقليل الاضطرابات لجعل السفر أكثر متعة.

وترتبط هذه المؤهلات والمزايا التقنية بإدماج التكنولوجيات الحديثة في تصنيع طائرات دريملاينر وكذا تركيبة المواد الأخف وزنا المستخدمة في التصنيع والتي تشكل 50 بالمائة من الهيكل الأساسي لدريملاينر 787 بما في ذلك جسم الطائرة والجناح.

 

وصمم طراز 787 وفق تصميم هندسي حديث زاوج بين البساطة و الاداء الأكثر وظيفية وكفاءة قياسا بالطائرات الأخرى. وعلى سبيل المثال، تسمح أنظمة المراقبة للطائرة دريملاينر بمراقبة حالة التشغيل الخاصة بها تلقائيا والإبلاغ عن متطلبات الصيانة الى الأنظمة المعلومياتية على الارض.

مجموع المشاهدات: 3881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
مول الكوتشي
المشكلة ليست في أسطول جديد بل المشكلة في عقليةالشركة بحد ذاتها أسعار مرتفعة خدمات دون المستوى مواعيد غير منتظمة طواقم بائسة من مضيفين ومضيفات يثيرون الشفقة.....
مقبول مرفوض
0
2018/12/11 - 11:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة