الرئيسية | اقتصاد | جطو يعيد مشاريع منارة المتوسط المتعثرة إلى الواجهة

جطو يعيد مشاريع منارة المتوسط المتعثرة إلى الواجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جطو يعيد مشاريع منارة المتوسط المتعثرة إلى الواجهة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شرع المجلس الأعلى للحسابات في إنجاز تحقيق جديد وبشكل مفاجئ حول مشاريع منارة المتوسط، وفق وثيقة حصلت عليها صحيفة المساء، و أوردت تفاصيلها في عدد اليوم.

وجاء في الوثيقة الموجهة إلى رؤساء الجماعات وإلى المسؤولين بإقليم الحسيمة "يشرفني أن أخبركم بأن المجلس الجهوي للحسابات لجهة طنجة  الحسيمة  تطوان بصدد إعداد مهمة موضوعاتية حول المشاريع العالقة أو المتعثرة بالإقليم، وذلك بهدف حصر عدد وطبيعة المشاريع المتعثرة والوضعية الراهنة التي توجد على مستوى التنفيذ والاستغلال، وكذا رصد أهم أسباب التعثر وإصدار توصيات بهذا الشأن".

ومن بين المعايير التي نصت عليها الوثيقة لتقييم المشاريع، وفق الصحيفة، التركيز على "المشاريع التي عرفت بعد إنجاز الدراسات المتعلقة بها وتم التخلي عن إنجازها، تحديد تاريخ إعداد الدراسة مع وجود أسباب غير مبررة حالت دون إنجاز المشاريع المعنية، بالإضافة إلى المشاريع التي توقفت أشغال تنفيذها قبل تسليمها، والمشاريع التي تم إنجازها وتسليمها ولم يتم استغلالها، أو المستغلة جزئيا، أو المستغلة لغرض غير ذلك الذي خصصت من أجله، إلى جانب المشاريع التي تأخرت في الإنجاز".

 

مجموع المشاهدات: 2386 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
الدولة التي تفشل حتى في المشاريع للاسمنتية التى انتهى منها العالم في القرن الماضي لا يرحى منها خير رغم هذا الكم الهائل من المجالس و المؤسسات و رجال السلطة و المنتخبين و النتيجة صفر
مقبول مرفوض
0
2018/12/12 - 05:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة