الرئيسية | اقتصاد | نمو سوق تلفزيونات أوليد بـ 10 مرات على مدار السنوات العشر القادمة

نمو سوق تلفزيونات أوليد بـ 10 مرات على مدار السنوات العشر القادمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نمو سوق تلفزيونات أوليد بـ 10 مرات على مدار السنوات العشر القادمة
 

الدار البيضاء ، 25 يونيو 2019 - تعزز نمو قطاع الـ "أوليد" ، مع استمرار انخفاض أسعار أجهزة التلفزيون. وفقًا لمكتب أبحاث السوق الدولية IHS Markit ، فإن مبيعات أجهزة تلفزيون LCD قد زادت بنسبة 1.6٪ فقط من 2017 إلى 2026 ، بينما ستتضاعف مبيعات تلفزيوناتOLED إلى غاية 10 أضعاف تقريبًا خلال نفس الفترة. بحيث ستنمو مبيعات تلفزيونات LCD ، التي حققت مبيعات تصل إلى 264 مليون وحدة في 2017 ، مع زيادة طفيفة تصل إلى 269 مليون وحدة في 2026.

ينعكس تنامي الـ "أوليد" بعدد الشركات التي تركز حاليًا على هذه السوق المتنامية. حيث صرح ريتشارد لي ، مدير قسم الترفيه المنزلي لدى إل جي إلكترونيكس، أن احتمال ظهور أجهزة أوليد مكان شاشات LCD يتزايد. مشيرا أنه "في 2018 ، تطور سوق تلفزيونات OLED في المغرب بنسبة 83 ٪ مقارنة بالعام السابق". وقال ريتشارد لي إن "هذا الاتجاه التصاعدي سيكون ثابتًا ، ليس فقط في المغرب، ولكن أيضًا في العالم".

من المتوقع أن تصل مبيعات تلفزيونات OLED إلى 17.79 مليون وحدة في 2026 ، بزيادة قدرها 9.96 مرة مقارنة بـ 1.79 مليون وحدة تم بيعها خلال سنة 2017.

حول العالم، بدأ عدد متزايد من شركات تصنيع أجهزة التلفاز بتطوير تلفزيونات باستخدام لوحات OLED. حاليا، اعتمدت 15 شركة تكنولوجيا العرض من الجيل الأخير.

وأفاد مكتب الأبحاث IHS Markit أن قيمة مبيعات شاشات الكريستال السائل LCD ستنخفض في المستقبل كنسبة مئوية من سوق التلفزيونات العالمية. مبرزا أن مبيعات شاشات LCD في اليابان ستنخفض بنسبة 29 ٪ من هذه السنة إلى 2023 ، وسوف تشهد انخفاضا بنسبة 6 ٪ في أسواق المنتجات الراقية بأمريكا الشمالية وأوروبا.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن ينمو حجم سوق OLED من 298٪ إلى 146٪ في أمريكا الشمالية وأوروبا. وبالمثل، من المتوقع حدوث نمو سريع في الصين، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير لوجود علامات تجارية قوية مقرها في هذه المنطقة، بما في ذلك هيزنس، سكاي وورث، تشانغهونغ وكونكا. ويتوقع IHS Markit أنه بحلول سنة 2023 ، ستنمو مبيعات أجهزة تلفزيونات OLED في الصين بنسبة لا تصدق قد تصل إلى 815٪ .

وأشار مكتب الأبحاث إلى احتمال أن تنضم العديد من الشركات إلى سامسونغ في تطوير أجهزة التلفزيونات المزودة بلوحات QD-OLED ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تلفزيونات QD-OLED و microLED لن تحقق نجاحًا كبيرًا في السوق بحلول 2025. وفي غضون ذلك، ستستمر أجهزة تلفزيونات OLED في السيطرة على قطاع التلفزيونات المدفوع – حيث يشير المشهد الحالي أيضًا إلى أن تقنية OLED ستصبح في المستقبل سوق التلفزيونات رقم واحد في العالم.

وصرح ريتشارد لي بأن "تكنولوجيا OLED هي مستقبل صناعة التلفزيون"، مشيرا أن "إل جي أطلقت تطوير تلفزيونات LG OLED قبل ست سنوات. ويمكننا الآن اقتراح الأسعار والأحجام والمواصفات لجميع أنواع المستخدمين، من الخيارات الأكثر تطوراً إلى أكثر الخيارات العملية ". ويضيف قائلاً: "حققت أجهزة تلفزيونات OLED من LG نجاحًا كبيرًا لدى أكثر المستهلكين تطلبًا وتطوراً. الكل يريد تلفزيونًا يوفر أفضل جودة للصورة". إن التطور المستمر لألواح OLED كان ملحوظا. كدليل على الإمكانيات العديدة التي توفرها التكنولوجيا، ابتكرت LG أول تلفاز قابل للطي في العالم. حيث أثار هذا الجهاز الرائع إعجاب الجميع والذين شاهدوه عند إطلاقه في معرض CES 2019 في يناير الماضي.

نبذة عن إل جي إلكترونيكس المغرب

تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات والمعلومات ومنتجات الاتصالات. ولديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكي.

تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية: الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية. وقد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدار البيضاء. تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز ومعترف بها والتي توفق بين الأسلوب والتكنولوجيا.

وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.lg.com/ma

 

 

مجموع المشاهدات: 1051 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع