الرئيسية | اقتصاد | "ترامواي" الدار البيضاء يعلن عن إغلاق 9 محطات

"ترامواي" الدار البيضاء يعلن عن إغلاق 9 محطات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ترامواي" الدار البيضاء يعلن عن إغلاق 9 محطات
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

 

أعلنت "إر أ تي بي للتنمية" (RATP Dev Casablanca) أن أشغال تهيئة الممر تحت الأرضي، عند مفترق الطرق غاندي، تتطلب توفر عدة جوانب تقنية وأمنية لضمان سلامة المسافرين، تستدعي هاته الأشغال الإغلاق المؤقت لاستغلال جزء من الخط الثاني للطرامواي T2: المحطات التسعة الواقعة بين محطتي درب غلف وعين الذئاب، وذلك من 20 يوليوز إلى 5 غشت 2019.

 

وتابعت في بلاغ صادر عنها أنه سيتم إستئناف العمل بهذا الجزء ابتداء من 5 غشت 2019 بينما لن تؤثر هذه الأشغال على تشغيل الخط الأولT1 وبقية الخط الثاني T2 من محطة المواصلة "أنوال" إلى محطة "سيدي البرنوصي".

 

وستعرف أشغال إنشاء جسر للدعم تحت منصة الطرامواي التي تقوم بها شركة "الدار البيضاء للنقل"، باعتبارها سلطة تعاقد مفوضة، تقدما ملحوظا، مما سيسمح بالتدخل لاحقًا لحفر الممر التحت أرضي.

 

ومن أجل إعلام جميع مستعملي الطرامواي بإغلاق هذه المحطات التسعة، تم إطلاق حملة تواصلية موجهة للمسافرين وذلك ابتداء من 1 يوليوز 2019.

 

ولضمان فعالية هذه الحملة التواصلية ونشر المعلومات لتصل إلى جميع الزبناء المعنيين بالأمر، تم التخطيط لحملة تواصلية متعددة الوسائط، والتي تتضمن، حملات إعلامية على الإذاعات، على وسائل التواصل الاجتماعي، الملصقات داخل المحطات وعلى طول الشبكة بالإضافة إلى الحضور المكثف للمستخدمين بالمحطات 7 أيام قبل الانقطاع المؤقت للخدمة.

 

واعتذرت الشركة في بلاغها عن إزعاج زبنائها خلال فترة الأشغال. "هذا الإزعاج الخارج عن إرادتنا، والضروري لتقدم الأشغال"، يضيف ذات المصدر .

 

و كازا طرامواي Casa Tramway هي العلامة التجارية التي أنشأتها الدار البيضاء للنقل Casa Transports S.A. عند إطلاق أول خط للطرامواي بالدار البيضاء في 12/12/2012 والتي أصبحت معروفة الآن لدى الجميع.

 

الدار البيضاء للنقل Casa Transports S.A ، هي شركة للتنمية المحلية بالدار البيضاء تقوم بتصميم وتنفيذ عرض النقل بمؤسسة التعاون بين الجماعات. خلال سنة 2014 ، خولت Casa Transports S.A. لتنفيذ سياسة جديدة للتنقل المستدام للفترة ما بين2015-2022 ضمن مقاربة مندمجة وشمولية.

 

الوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء RATP Dev Casablanca ، الفاعل في مجال النقل الذي اختارته "الدار البيضاء للنقل" والمكلف باستغلال النقل العمومي في مواقع مخصصة بالدار البيضاء.

 

تعمل فرق من الدار البيضاء للنقل و الوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء معًا لضمان تلبية عروض النقل العمومية المعروفة باسم Casa Tramwayوالتي تستجيب لتطلعات البيضاويات والبيضاويين .

 
مجموع المشاهدات: 3954 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع