الرئيسية | اقتصاد | هل يخلص الملياردير "حسن الدرهم" المغاربة من احتكار "أخنوش" لسوق المحروقات؟

هل يخلص الملياردير "حسن الدرهم" المغاربة من احتكار "أخنوش" لسوق المحروقات؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يخلص الملياردير "حسن الدرهم" المغاربة من احتكار "أخنوش" لسوق المحروقات؟
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله  بوسحابة

كشفت مصادر صحراوية، أن الملياردير الصحراوي "حسن الدرهم"، عضو حزب الاتحاد الاشتراكي،  يعتزم الدخول كمنافس قوي لـ "أخنوش" الذي يملك أغلب أسهم شركة  "أكوا" المالكة للعلامة التجارية "إفريقيا غاز" لتوزيع الوقود، والتي تستحوذ على 70 بالمائة تقريبا، من محطات توزيع الوقود في المغرب، حيث من المرجح حسب نفس المصادر، أن يحدث 500 محطة جديدة عبر ربوع المملكة،  بعد أن اقتصرت استثماراته في هذا المجال على المناطق الصحراوية، التي تستفيد من إعفاءات ضريبية تمنحها الدولة للشركات المتواجدة بالجنوب.

ذات المصادر، قالت أن الدرهم يفاوض حاليا، شركة "سيبسا" الإسبانية المعروفة في مجال توزيع  المحروقات، حيق يرمي إلى إحداث 100 محطة بعدد من المدن الداخلية، كمرحلة أولية، على أن يصل الرقم إلى 500 محطة خلال السنوات القليلة المقبلة، مستفيدا من خبرة الشركة الإسبانية المذكورة، وأيضا من الامتيازات التي تضع وزارة الطاقة والمعادن رهن إشارة المستثمرين في هذا القطاع  الحيوي.

وارتباطا بالموضوع، فقد سبق لعزيز رباح، الوزير الوصي على القطاع، أن  تحدث عن تقديم  13 شركة، لطلب دخولها مجال الاستثمار في قطاع المحروقات، وهي الشركات التي قال الرباح أنها حصلت على "موافقة مبدئية"، موضحا أن التنافسية التي ستخلقها الشركات المذكورة، سيستفيد منها المستهلك المغربي.

مجموع المشاهدات: 16501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Abdou
Zero
مغالطات بالجملة الكل ببحث عن الارباح فقط لا يهمه المستهلك ولا مواطن مغربي ولا هم يحزنون الكل متفق على امتصاص دم المغاربة ولا احد يقدرعلى اخنوش ولا الدرهم ولا.......ولا.....بوانو والداودي ابتلعا لسانهما. لا حول ولا قوة الا بالله.لو كان لابن ادم واد من ذهب لتمنى واديين .ولا يملا جوف ابن ادم الا التراب
مقبول مرفوض
1
2019/07/11 - 09:11
2 | العياشي
سپسا وليس سيسا
اسم الشركة الإسبانية سپسا. ولها علاقة مع طوطال. Cepsa - Elf-Total
مقبول مرفوض
-1
2019/07/11 - 09:20
3 |
التخلص هو مغادرة هذه البلد او ان صح التعبير الشيعة الى بلد آخر
مقبول مرفوض
1
2019/07/11 - 10:03
4 |
كادح
افتحوا ابواب الاستثمار لكل راغب فيه بسوق المحروقات ولا تتركوا المحتكر اخنوش يتحكم في رقاب 40مليون مغربي واش هاذ اخنوش اغلب شعب كامل واش غير هو لي تفتح له كل خيرات البلد واش باقي الناس ماشي مغاربة هذا راه اسمه الاحتكار الجشع الربا وكل انواع الظلم افتحوا ابواب اباستثمار للداخل والخارج وكل من يستطيع تخليص هذا الشعب من جشع اخنوش لقد طغى وتجبر
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 10:34
5 | Saad
المحروقات
اقول لرباح المستهلك المغربي هو آخر من تفكرون فيه وأقول لكاتب المقال ان دخول الدرهم لسوق المحروقات لن يفيد المغاربة في شيء ، ستبقى دار لقمان على حالها. ولقد اكتوينا كثيرا باثمنة المحروقات فأسأل العلي القدير ان يرينا في بن كيران يوما اسودا.
مقبول مرفوض
0
2019/07/11 - 12:07
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة