الرئيسية | اقتصاد | الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث مجلسا علميا

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث مجلسا علميا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث مجلسا علميا
 

الرباط، يوم 16 يوليوز 2019: بهدف تعزيز مساهمتها في تنمية السوق المالية المغربية، أحدثت الهيئة المغربية لسوق الرساميل مجلسا علميا تتمثل مهامه الأساسية في إطلاع الهيئة المغربية لسوق الرساميل على آخر تطورات البحث الأكاديمي في مجال الأسواق المالية والتقنين وتعزيز اليقظة الاستراتيجية؛ وإنتاج وتأطير الدراسات حول المواضيع المرتبطة بهذه المجالات، وتكييفها مع الواقع المغربي؛ والمساهمة في التفكير في إشكاليات السوق والتقنين في إطار ندوات وملتقيات أو مجلات علمية تسهر عليها الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

ويضم المجلس العلمي للهيئة المغربية لسوق الرساميل في عضويته:

 

· السيدة رجاء أبو العيش، أستاذة بالمدرسة المحمدية للمهندسين، جامعة محمد الخامس - الرباط، خبيرة في الرياضيات التطبيقية، وتدبير المخاطر، والهندسة المالية، والمالية التشاركية.

 

· السيد كريستيان دو بواسيو، أستاذ فخري بجامعة باريس 1 (بانتيون-الصوربون)، رئيس سابق لمجلس التحليل الإقتصادي، وعضو سابق بمجلس الهيئة الفرنسية للسوق المالية، وخبير في القضايا المالية والتقنين البنكي والمالي، والاندماج الأوروبي (اليورو، الاتحاد البنكي...).

 

· السيد كريم العيناوي، خبير اقتصادي ورئيس مركز الدراسات « Policy Center for the New South » السياسية من أجل الجنوب الجديد، وعميد كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد السادس متعددة التقنيات، ومستشار الرئيس المدير العام لمجموعة OCP.

 

· السيدة نجاة المكاوي دوفريتاس، أستاذة باحثة بجامعة باريس-دوفين، وباحثة مشاركة في منتدى الأبحاث الاقتصادية وخبيرة في إدارة المخاطر وسلوكيات التراكم المالي وسياسات الاستثمار لدى المستثمرين المؤسساتيين.

 

· السيدة هيليت جيمان، أستاذة الرياضيات المالية بجامعة بيركبيك، لندن، وجامعة جونز هوبكنز، واشنطن، تتعاون منذ 2008 مع مجموعة OCPوالعديد من شركات النفط. هي خبيرة في مجال العقود الآجلة والخيارات والسلع.

 

· السيدة نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

· السيد سليمان كاشاني، نائب رئيس جامعة كولومبيا بنيويورك، وأستاذ بنفس الجامعة، خبير في الهندسة المالية والبيانات الضخمة ومالية المقاولات والاقتصاد الصناعي.

 

· السيد إيسوف سوماري، أستاذ كرسي ومدير مختبر الهندسة المالية في جامعة لافال في الكيبك بكندا، خبير في المالية والهندسة المالية وتدبير المخاطر والمالية الدولية.

 

ويتقاسم رئاسة المجلس العلمي كل من السيدة نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، والسيد سليمان كاشاني، باعتباره عضو مجلس الادارة في الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

و تماشيا مع أهداف المخطط الاستراتيجي 2017-2020، ستمكن أشغال المجلس العلمي للهيئة المغربية لسوق الرساميل، بشكل خاص، ما يلي :

 

· تعزيز الكفاءات الاقتصادية والعلمية للهيئة المغربية لسوق الرساميل ؛

 

· تعزيز ثقافة التقييم (دراسات وقع التقنين المالي)؛

 

· تقوية وهيكلة العلاقات بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمجتمع الأكاديمي المغربي والدولي.

مجموع المشاهدات: 707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة