الرئيسية | اقتصاد | الحكومة تعد خبرا سارا للأباء الذين ينتظرون استقبال مولود جديد بالمغرب

الحكومة تعد خبرا سارا للأباء الذين ينتظرون استقبال مولود جديد بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تعد خبرا سارا للأباء الذين ينتظرون استقبال مولود جديد بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يبدو أن حكومة سعد الدين العثماني ستنصت أخيرا للمطالب البرلمانية والشعبية الداعية إلى إعادة النظر في مدة الإجازة التي يستفيد منها الأجير عندما يرزق بمولود جديد، حيث شرعت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في وضع لمساتها الأخيرة على مشروع قانون جديد من شأنه أن يرضي مئات الآلاف من الأباء.

القانون الجديد الذي لم يعرض بعد للمناقشة والتصويت ينص على تمكين الزوج من إجازة قد تصل إلى 30 يوما بدل 3 أيام المعمول بها حاليا، وذلك من أجل البقاء إلى جانب وليده وزوجته خلال الأيام الأولى التي تلي الوضع.

إلا أن هذه الإجازة ستكون مقسمة إلى قسمين، 15 يوما الأولى إجبارية ومدفوعة الأجر بالكامل، بينما 15 يوما الموالية ستكون اختيارية بناء على طلب المعني بالأمر ولن يتقاضى خلالها أي أجر.

 

 

مجموع المشاهدات: 18910 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | حسن
سلام عليكم
خاص قانون راتب شهري للمولود حتى يرشد مشي راتب غير لي والديه موضفين في دولة
مقبول مرفوض
4
2019/07/23 - 11:04
2 | ته
طه
لا تجنو على اولادكم وتلدوهم في المغرب ايها الفقراء ،
مقبول مرفوض
4
2019/07/23 - 11:25
3 | محمد
هههه
يخلسو التقاعد و التعويضات للشيوخ والارامل عاد يشوفو. حتى يخلق و نسمواه.
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 11:44
4 | ابو منال
الندامة
اقسم بالله العلي العظيم اني ندمت على االيوم الذي تزوجت فيه واليوم الذي انجبت فيه الابناء لان في هذا المغرب يجب الا يكون لك وجود اصلا كل يوم نتمنى الموت لان الموت ارحم من الحياة في هذا البلد قبح الله كل مسؤول في هذا البلد شتت الله شملكم وحسابنا معكم عسير يوم الحساب.
مقبول مرفوض
-2
2019/07/23 - 12:46
5 |
والله لا عاش معاكم حتي كلب في هادي البلاد ربما ستقتلونه بجوع ومدا سيقول انسان؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2019/07/23 - 01:02
6 | جوال
الفقر
العقول الفقيرة و الغنية عن التعريف أما الفقر فلا أحد يجوع الكل كينعس شبعان.
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 01:16
7 | جوال
الفقر
العقول الفقيرة و الغنية عن التعريف أما الفقر فلا أحد يجوع الكل كينعس شبعان.
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 01:19
8 |
هدا هو الخبر السار .الخبر السار وهو ان تفرجوا على معاشات مستخدميين سابقيين في موؤسسات الدولة بعد الطرد اكثر من سنة وخدمة فعلية اكثر من22سنة خدمة وحتى اللحظة ولا سنتيم ولا اشعار وش كانوا خدميين في الغابة ادا صاح التعبير وطبعا التعبير غير صحيح لان كل موؤسسات الدولة موؤطرة بقوانيين دقيقة وهنا الا ادا ارادت امن الدولة سجنك بسرعة اما امن معيشية المواطن الضرورية يمشوا يقودا ادا صاح التعبير وهنا يصح التعبير 100/100 وخير الدليل من يكتب هده الخروف ولو انه متشرد موظف 22سنة خدمة وتم طرذه انظرو اعلاه وتتيقنون غياب الامن الاجتماعي 100/10000 وراه مرارا والحروف تنبش لعلى وعسى ان تكون البلاد فيها غيوريين ليس شفويا بل عمليا حتى الان لا تبشر الايام بخير وهدا دليل قاطع غياب عدالة انسانية وحضور مكانه حيوانية وان واعي بحرف وكلمات ابواقكم نعم التهريج لا غير...
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 01:32
9 | مغربي و افتخر.
قمة العبث
فعلا عبث و لكن في القمة. تقولون لاستفادة بشهر مدفوعة الاجر و بعدها يصبح الامر متعلقا بي 15 يوما فقط. هذه هي الوقاحة في حق المواطن المغربي. الوم حتى الصحفي الذي كتب المقال. كله مراوغة. باغي ادر من حبة قبة.هههه
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 01:51
10 | abdo
hhhhhhhhh ا
ياسلام على خبر كيف داير اللهم اهلك مسؤولينا هلكا لم يهلكه احد من قبل ولن يهلكه احد من بعد اللهم سلط عليهم من لايرحمهم
مقبول مرفوض
-1