الرئيسية | اقتصاد | ضربة معلم...المغرب يخنق مليلية المحتلة واقتصادها على وشك الانهيار

ضربة معلم...المغرب يخنق مليلية المحتلة واقتصادها على وشك الانهيار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضربة معلم...المغرب يخنق مليلية المحتلة واقتصادها على وشك الانهيار
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

نجحت السلطات المغربية في توجيه ضربة موجعة جدا لاقتصاد مليلية المحتلة بفضل القرار الذي تم اتخاذه الصيف الماضي والقاضي بمنع دخول البضائع برا عبر معبر بني نصار الحدودي.

القرار السيادي المغربي كان له وقع مدمر على اقتصاد الثغر المحتل، حيث أكد الفاعلون الاقتصاديون الإسبان أن عدد الحاويات التي تم إفراغها بميناء مليلية تراجع بأزيد من 50 في المائة، مما كبد المستثمرين خسائر فاقتبكثير 100 مليار سنتيم.

ويسعى الفاعلون الاقتصاديون الإسبان إلى إجبار الحكومة المركزية الإسبانية على الضغط على المغرب من أجل إلغاء هذا القرار خاصة وأن المدينة وصلت إلى مرحلة الإفلاس لكونها تعتمد بالدرجة الأولى على الرواج التجاري الذي خنقه القرار المغربي.

للإشارة فإن السلطات المغربية اتخذت قرار منع إدخال البضائع عبر معبر الثغر المحتل من أجل إجبار الشركات على التعامل مباشرة عبر ميناء بني نصار المغربي.

مجموع المشاهدات: 22570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Omar
ضربة معلم گالك !!!!مليلية المحتلة ؟؟راه ما كرهنا المغرب كلشي يكون محتل بزااف عليكم تخنقو الإقتصاد ديالها
مقبول مرفوض
-4
2019/08/05 - 12:37
2 | حكيمي
لو
يخنقون الفراغ لو عمل إستفتاء على عودت امليلية وسبتة إلى المغرب لرفض السكان المغاربة لما يرونه من قهر وحكرة وقتل للشعب المغربي العودة إلى أحضان الوطن لرفضوا 100%100 في الإستفتاء.
مقبول مرفوض
4
2019/08/05 - 12:48
3 | محمد
أحسن قرار
هو قرار سيادي لا يمكن أن يكون موجها ضد أحد ولا يرغب في خنق اقتصاد أحد ولا يجب استعمال كلمة خنق بل هو حق من أجل حماية الاقتصاد الوطني ودرء الذل والهوان الذي يلاقيه التجار والمتبضعين من طرف السلطان وأرجو من السلطات العليا أن تفعل نفس الشيء مع الثغر المحتل (سبتة) لتوقيف هذه التجارة التي تضر بالاقتصاد الوطني وتذل المواطنين.
مقبول مرفوض
11
2019/08/05 - 12:57
4 | الغزواني
قد ينقلب السحر على الساحر
حذاري... قد ينقلب السحر على الساحر في زمن تسقط فيه الحدود والعقبات الجمركية. خطير علينا اتخاد مثل هذا القرار. المغرب ليس في موقع قوة. من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة اللهم اني قد بلغت
مقبول مرفوض
-2
2019/08/05 - 02:05
5 | ادريس
الناضور
انا اسكن بجوار مدينة مليلية ولم الاحض اي اختناق بل هي في ازدهار مستمر
مقبول مرفوض
1
2019/08/05 - 04:05
6 | مواطن حر
اوافق رقم 3 محمد على كل الكلام الذي جاء في تدخله...واملنا كبير ان نسترجع المدينتين المحتلتين من طرف الاسبان لما يخدم مصلحة البلدين الجارين الذين تربطهما صداقة تاريخية متجذرة
مقبول مرفوض
0
2019/08/05 - 04:10
7 | متتبع
متتبع
أرى البعض هنا ينتقدون بلدهم ويناصرون اسبانيا.. الانتقاد جيد ولكن ان تنصر اسبانيا على حساب بلدك فمعناه انك مسلوب الهوية بفعل غسل الدماغ الذي دأب علية الغرب تجاه أناس ضعاف الشخصية وفاشلون. ان هؤلاء المناصرين لاسبانيا لن تقبل عليهم اسبانيا او غيرها لأنه بكل بساطة ان الغرب يعلم جيدا ان من تغسل دماغه مرة ستغسل مرات عديدة الى ان يصبح باليا.
مقبول مرفوض
2
2019/08/05 - 04:50
8 | علي
ضربة معلم
ضربة معلم هي بركة من الهضرة الخاوية أنتما غد خنقوا اقتصاد مليلية هو اصلا اقتصاد بلدنا مخنوق و الدليل البطالة التى تحرق الشباب و بعض المناطق مازال أهلها يعيشون في القرون الوسطى و انعدام فرص الاستثمار بفرضكم لشروط تعجيزية مما يجعل المستثمر يهرب الى دول أخرى إذن أنتم تخنقون اقتصاد الوطن
مقبول مرفوض
0
2019/08/05 - 05:35
9 | عبد العزيز برشلونة
اذا كان الاقتصاد المغربي قد اخنق الاقتصاد اسباني لماذا لا تقوم الدولة المغربية بمساعدات لشعبها العزيز كما تعمل الدولة الاسبانيةلكل إنسان الذي خلقه الله بمساعدات طبيةمجانا ، مدرسيةمجانا، سكان ،،،،، ولحد الآن الحكومة الإسبانية تقوم بمساعدات العائلة بدون دخل شهريا من اكتر 10000 درهم لماذا لا تقوم به الدولة المغربية متلهم لو فتحت سبتة و مليلية ابوابها لن يبقى أي مواطن في مغرب لذلك انا اتساءل لماذا أغلبية الوزراء و البرلمانين لهم جنسية أجنبية
مقبول مرفوض
4
2019/08/05 - 08:21
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة