الرئيسية | اقتصاد | تحذيرات من أزمة السيولة في الأبناك بسبب عطلة العيد

تحذيرات من أزمة السيولة في الأبناك بسبب عطلة العيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذيرات من أزمة السيولة في الأبناك بسبب عطلة العيد
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

استنفرت المؤسسات البنكية مستخدميها، على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى، لضمان عدم تكرار أزمة السيولة، التي سُجلت بمناسبة فترة العيد خلال السنة الماضية.

و وفق يومية المساء، فقد تقرر الرفع من المبالغ المالية التي يتم وضعها في الشبابيك الأوتوماتيكية، دون تجاوز السقف المحدد في عقود التأمين، مع مضاعفة عدد فرق المداومة في مختلف المدن، في حال رصد أي أزمة في السيولة.

و الإجراءات التي تم اتخاذها، تمت بتنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، على ضوء الاجتماع الذي سبق أن عقده والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، لتنزيل إجراأت من شأنها ضمان عدم تكرار أزمة السنة المنصرمة، مبرزة أن جميع البنوك، بتنسيق مع الشركتين المتخصصتين في نقل الأموال، على أهبة الاستعداد للتدخل في حال وجود أي نقص أو أعطاب في الشبابيك الأوتوماتيكية. 

كما دعت البنوك، زبناءها إلى سحب ما يحتاجونه من مبالغ مالية بشكل مسبق، بالنظر إلى أن فترة العطلة ستمتد إلى خمسة أيام، مع اللجوء ما أمكن إلى الأداء بالبطاقة الإلكترونية في المساحات التجارية الكبرى لتفادي الأداء نقدا، ومن ثمة تخفيف الضغط على الشبابيك.

في المقابل تعالت عدة أصوات على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من نقص في سيولة الأبناك في أيام عطلة العيد و التي ستأتي بعد نهاية الأسبوع و قبل عطلة عيد وطني بمناسبة استرجاع وادي الذهب.

مجموع المشاهدات: 8983 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد القادر
بلاد ديال الهضرة والزواق ، الواقع شي آخر.
مقبول مرفوض
3
2019/08/06 - 07:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة