الرئيسية | اقتصاد | في غياب الردع...أسعار الخضر والفواكه تلتهب في أسواق تطوان قبل يوم من العيد وهذا هو السبب

في غياب الردع...أسعار الخضر والفواكه تلتهب في أسواق تطوان قبل يوم من العيد وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في غياب الردع...أسعار الخضر والفواكه تلتهب في أسواق تطوان قبل يوم من العيد وهذا هو السبب
 

أخبارنا المغربية : تطوان

شهدت أسعار الخضر والفواكه في جل أسواق مدينة تطوان ارتفاعات صاروخية تزامنا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وهي العادة التي ألفها المغاربة مرغمين في ظل غياب أي مراقبة أو عقوبات رادعة في حق التجار المخالفين الذين يستغلون المناسبات الدينية للمضاربة في المنتجات الاستهلاكية.

فقد قفزت أسعار مجموعة من المواد الغذائية الحيوية إلى مستويات غير مسبوقة، بحيث تراوح ثمن النعناع ما بين 5 و 7 دراهم، فيما تجاوز الليمون 16 درهم للكيلوغرام الواحد، وانتقل سعر البرتقال من 3 دراهم في بداية الأسبوع إلى 6 دراهم اليوم، بينما تخطت أسعار باقي أنواع الفواكه 12 درهم كحد أدنى.

وسجلت بعض الأسواق شبه اختفاء للبقدونس (المعدَنوس) وتسابقا بين المواطنين على الباعة الذين يعرضونه بثمن وصل إلى 4 دراهم عوض الثمن العادي المحدد في درهم واحد.

هذا وأرجع مهنيون سبب هذه الارتفاعات القياسية في الأسعار إلى الاكتظاظ الذي تعرفه مدينة تطوان حاليا، حيث فضل عدد كبير من زوار المدينة قضاء عيد الأضحى بها، بينما حمل المواطنون المسؤولية للسلطات المختصة التي عجزت عن حمايتهم من جشع المضاربين، خاصة وأن الأسعار في باقي مدن المغرب ظلت عادية وفي متناول الجميع.

 

مجموع المشاهدات: 3724 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله
الفوضى
السلام عليكم
يكاد يكون الوضع متشابه في جل المدن.لكن مدينة الداخلة أكثر غلاء من جميع المدن ، الخضر 6 دراهم اللحم 80 درهم دنون 2.5 بلبعض انوام دانون 3 دراهم الفواكه حدت ولاحرج
مقبول مرفوض
-1
2019/08/11 - 07:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع