الرئيسية | اقتصاد | رفع الدعم يجعل المغرب ضمن الدول العربية الأعلى سعرا في المحروقات

رفع الدعم يجعل المغرب ضمن الدول العربية الأعلى سعرا في المحروقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رفع الدعم يجعل المغرب ضمن الدول العربية الأعلى سعرا في المحروقات
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يوجد المغرب في مراتب متقدمة ضمن الدول العربية الأعلى سعرا في ما يخص أسعار البنزين، حيث يحتل الرتبة الـ13 ضمن 15 دولة التي يشملها التصنيف الدوري للمؤسسة المتخصصة (غلوبال بترول برايس).

وحسب آخر تحديث للمؤسسة المتخصصة في تتبع ومقارنة ورصد أسعار البنزين عبر العالم، احتل المغرب الرتبة 79 ضمن 164 دولة شملها التصنيف، علما أنه تقدم بست درجات مقارنة مع التصنيف الصادر يوم 29 يوليوز الماضي، حيث ارتفع السعر من دولار إلى 1.09 دولار.

 في حين بلغ متوسط سعر البنزين على مستوى العالم، حسب التصنيف الصادر الاثنين الماضي، 1.11 دولار للتر الواحد.

 وكشفت (غلوبال بترول برايس)، أن تحديث البيانات مع القيم الحالية يتم بناء على أسعار الصرف وأسعار النفط على المستوى الدولي.

وضمن دول شمال إفريقيا الثلاث (المغرب والجزائر وتونس) المصنفة في قوائم المؤسسة، يحتل المغرب الرتبة الثالثة، فيما حلت الجزائر أولا وتونس ثانيا.

مجموع المشاهدات: 4534 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Algérie
غريب
المحروقات التي تعتبر شريان الحياة سعرها عندكم 5 اضعاف سعرها في الجزائر من بعد تجي تقارنو راسكم معانا ? نعطيكم ابسط مثال فقط سعر الجريدة عندنا لا يتجاوز درهم واحد في حين جريدتكم تبيعوها بما لا يقل عن 4 دراهم سعر السجائر لا يتعدى 12 درهم كاقصى حد في حين في المغرب اكثر من 25 درهم حسب النوع هذا غيض من فيض مما يحققه سعر المحروقات
مقبول مرفوض
0
2019/08/16 - 10:19
2 | عزيز
استفد استفد لم يبقى الكثير
مادامت الدولة الجزائرية تملك الموارد لتؤدي عوض غنك قيمة ماةتستهلك فاستفد. غدا سيعاتبكم أولادكم لما ضيعتم ثرواثهم في اباستهلاك الني عوض استثمارها في بنيات تحتية و اقتصاد مستدام ليصلهم حقهم في الثروات . انك بادائك نصف قيمة ما تستهلك فاعلم أن ابنك او حفيدتك هي من سيؤدي باقي الفاتورة عوض عنك
مقبول مرفوض
0
2019/09/01 - 02:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة