الرئيسية | اقتصاد | بنعلي: أسعار المحروقات بتطوان كغيرها من الجهات

بنعلي: أسعار المحروقات بتطوان كغيرها من الجهات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنعلي: أسعار المحروقات بتطوان كغيرها من الجهات
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم  
نفى الطيب بنعلي مسؤول الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ما تم ترويجه مؤخرا من طرف بعض الجهات، والتي حسبه أوهمت المواطنين من ساكنة وزوار بأن تطوان تعرف غلاء استثنائيا لمادة الوقود الحيوية، بنعلي أكد لأخبارنا المغربية أن سعر الكازوال بوسط المدينة يتراوح بين 9.56 درهما للتر  الى حدود 9.72 درهما، فيما البنزين الممتاز وبذات المحطات فهو يقارب 11.30 درهما للتر على العموم، وهي أسعار حسب مسؤول الجامعة أقل من تلك المسجلة ببعض المدن الأقرب إلى المركز من تطوان...

بنعلي والذي يتولى كذلك مهمة رئاسة جمعية محطات طوطال وطنيا والمنضوية تحت لواء الجامعة، أرجع ما بات يُرَوَّج أحيانا إلى الحركية والدينامية التي باتت تطبع عمل المحطاتيين عموما والجامعة الوطنية على الخصوص بمختلف الجهات، والتي أصبحت رقما أساسيا في القطاع، ما لا يروق البعض فيلجأ لسلاح التشويش يقول بنعلي...

المتحدث أوضح بالمناسبة أن أسعار المحروقات يتم تحديدها وطنيا من طرف الشركات، ويتم تعميمها ونشرها على تطبيق محطتي الذي تشرف عليه وزارة الشؤون العامة والحكامة، مضيفا أن الجامعة إختارت دائما الإصطفاف بجانب المواطن، و لطالما ساندت كل المقترحات والطروحات التي تسير في هذا الإتجاه.

مجموع المشاهدات: 3926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | تطواني
متتبع
سيدي المسؤول، اولا لك الحق لأنني اضطلعت مؤخرا على مقال اثار انتباهي حيث يتكلم عن ارتفاع غسعار المحروقات بينما انا اتابع شبه يوميا اسعار البترول عالميا. لكن ما اريد ان انبه به هنا هما مسالتين: اولا: لماذا يتم تاخير تحيين الاثمان الى 4 ايام في حالة هبوط الاسعار . ثانيا: لماذا يتم تحيين الاسعار فورا في حالة ارتفاع الاسعار. ثالثا تحيين الاسعار لا يخضع لمنطق الحسابات بين الزيادة و النقص علما ان الضرائب والشحن والارباح لا تتغير الا بنسبة ضعيفة وخلال اشهر، هناك من يتتبع خطوات الاسعار لا تستغفلوننا.
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 11:39
2 | أحمد
شكرا
شكرا للجامعة الوطنية لمحطات الوقود على توضيحاتها والصراحة هناك أناس يشوشون علينا كمحطات
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 06:08
3 | تطواني
توضيح مهم
أسعار المحروقات يتم تحديدها وطنيا من طرف الشركات، ويتم تعميمها ونشرها على تطبيق محطتي الذي تشرف عليه وزارة الشؤون العامة والحكامة، مضيفا أن الجامعة إختارت دائما الإصطفاف بجانب المواطن، و لطالما ساندت كل المقترحات والطروحات التي تسير في هذا الإتجاه.
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 06:08
4 | مواطن مغربي
الغلاء
الكازوال والبنزين غاليان جدا بكل جهات المغرب والدولة تتفرج
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 10:08
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة