الرئيسية | اقتصاد | أخيرا...العاصمة الرباط بحافلات جديدة وهذا هو سعر التذكرة

أخيرا...العاصمة الرباط بحافلات جديدة وهذا هو سعر التذكرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخيرا...العاصمة الرباط بحافلات جديدة وهذا هو سعر التذكرة
 

شرعت مجموعة "ألزا سيتي بيس"، اليوم الأربعاء بالرباط، في تقديم خدماتها، بعد أن أسند إليها تدبير خدمة النقل الحضري على مستوى تجمع الرباط - سلا - تمارة، بموجب عقد للتدبير المفوض، وذلك من خلال تشغيل 150 حافلة جديدة في مرحلة أولى.

وعلم لدى المجموعة أنه سيتم تشغيل خدمة الحافلات الجديدة التي ستعوض حافلات شركة "ستاريو"، بشكل تدريجي، في أفق تشغيل 250 حافلة متم غشت الجاري.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تحديد سعر التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى من تشغيل الخدمة.

ويرتقب أن تضم حظيرة الحافلات الجديدة، في المجموع، 350 حافلة حديثة بهدف الاستجابة لانتظارات ساكنة العاصمة والتجمع العمراني المحيط بها.

وتتوفر الحافلات الجديدة من الجيل الجديد، المطابقة للمعايير التقنية ومعايير الجودة المعمول بها، على الخصوص، على خدمة الأنترنت اللاسلكي "ويفي" والتذاكر الإلكترونية، كما أنها مجهزة لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إليها.

ويندرج تشغيل أسطول الحافلات الجديد، في إطار تنفيذ العقد المبرم بين شركة "ألزا سيتي" ومؤسسة التعاون بين الجماعات "العاصمة" التي تضم المجالس الجماعية لكل من الرباط وسلا وتمارة والصخيرات. ويهم الاتفاق اعتماد نموذج جديد للتدبير المفوض لقطاع النقل العمومي وكذا تدبير الفترة الانتقالية.

وتضم شبكة النقل بالتجمع الحضري الرباط - سلا- تمارة الممتدة على 1084 كيلومتر، 58 خطا، بعدد إجمالي للركاب يقدر بأزيد من 60 مليون مرتفق سنويا.

مجموع المشاهدات: 5423 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
350 رقم غير كافي حيث كنا ننتظر ان يصل عدد الحافلات 600
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 05:24
2 | مواطن
بلاغ
الشكر الجزيل لكل من ساهم في خروج هذه البادرة الطيبة للوجود. كما ندعو المواطنين وأبناءهم المحافظة على هذه النعمة. كما نطلب من السلطات المخولة قانونا بالضرب بيد من حديد على كل من يسعى إلى التخريب وذلك بعدم التسامح وإنزال أشد العقوبات وأثقل الغرامات والتعويضات. وشكرا للمواطنين الأشراف الذين يريدون الخير لهذا البلد
مقبول مرفوض
1
2019/08/21 - 06:26
3 |
عنداك غير يدوزو شهر ويبداو يسخنو ، وهاديك الانترنيت والكاميرات عنداك ميباقوش ، خاصنا اعادة برمجة لعقول شبابنا المخرب ، واصحاب الحجارة .....
مقبول مرفوض
3
2019/08/21 - 06:31
4 | Mohamnwd
Au numéro 1
Lorsque vous serez des êtres humains comme les autres vous pouvez espérer avoir 500 ou 600 bus.
Avant le transport était géré par des marocains et le service était nul. Maintenant le service sera offert par des étrangers. Si la qualité reste la même. Ce sera foutu pour vous. C votre dernière chance.
مقبول مرفوض
1
2019/08/21 - 07:20
5 | Algérie
algeria
حتى شركة الحافلات اجنبية ههههه صدق من قال ان بلادكم مبيوعة وفعلا راهي مبيوعة من الساس الى الراس
مقبول مرفوض
0
2019/08/22 - 11:52
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع