الرئيسية | اقتصاد | التجاري وفا بنك يوقع مذكرة تفاهم مع أحد الأبناك الرائدة في اليابان

التجاري وفا بنك يوقع مذكرة تفاهم مع أحد الأبناك الرائدة في اليابان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجاري وفا بنك يوقع مذكرة تفاهم مع أحد الأبناك الرائدة في اليابان
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

جرى ،على هامش النسخة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا التي تجري هذه السنة في يوكوهاما، التوقيع على اتفاقية شراكة بني مجموعة التجاري وفا بنك وميزوهو بنك،وهو من المجموعات البنكية والمالية الكبرى في اليابان.

 

و أفاد بلاغ لمجموعة التجاري وفا بنك بأن هذا الاتفاق وقعه كل من السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك ، والسيد هيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك و المجموعة المالية ميزوهو. 

 

وأوضح البلاغ انه بموجب مذكرة التفاهم، يلتزم الطرفان بإضفاء الطابع الرسمي على إطار التعاون من أجل مشاركة أجود الممارسات المتبعة في المجالات البنكية والمالية والخاصة بالاعمال ، مبرزا أن بنود هذا الاتفاق تنص بالاساس على التعاون في مجالات بنك المقاولات وعمليات التجارة الدولية وتمويلات المشاريع وأسواق الرساميل.

 

و نقل البلاغ عن السيد محمد الكتاني، قوله « إن توقيع هذه المذكرة للتفاهم يأتي لاستكمال ربط شبكات الاتصال والعمل الذي أجرته مجموعتنا مع كبريات المؤسسات البنكية الدولية، حتى نتمكن دوما من خدمة زبنائنا عبر العالم على نحو أفضل(..) واليوم، قمنا بوضع لبنة إضافية في هذا الصرح رفقة مجموعة ميزوهو بنك، باعتبارها من رواد الصناعة البنكية اليابانية. ولي اليقني بأن هذه الشراكة ستساهم في خلق القيمة لزبناء المجموعتين."

 

ومن جانبه، أكد السيد هيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك و المجموعة المالية ميزوهو قائلا أن التوقيع على مذكرة التفاهم "يشكل تعبيرا عن إرادة ميزوهو القوية لتطوير علاقات العمل مع القارة الافريقية" . ولهذه الغاية، يضيف المتحدث ذاته ، " تعد مجموعة التجاري وفا بنك الشريك المثالي لتوسيع شبكتنا بالنظر لحضورها الراسخ إفريقيا وريادتها لمناطق شمال إفريقيا و غرب ووسط القارة" ، مشددا على أن "اختيار التجاري وفا بنك هو راجع لكونها مؤسسة سباقة في مجال حلول التمويل المبتكرة ، مما يكفل الاستجابة لاحتياجات الفاعلين في القارة الافريقية التي باتت أكثر تطلبا". 

 

واستطرد قائلا " من شأن هذا الاتفاق أن يمنحنا مرونة أكبر ودعما متزايدا لزبنائنا، عبر الولوج للشبكة الواسعة لفروع التجاري وفابنك، علاوة على الاستفادة من خبرة فرقها ودرايتهم الكبيرة بالأسواق الافريقية ."

 

ومن خلال هذا الاتفاق الجديد، تندرج مجموعة التجاري وفا بنك بشكل جيد في سياق وروح مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا، مساهمة في توسيع نطاق التعاون بني الفاعلين الافارقة و اليابانيين .

 

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور السادة يوسف الرويس، المدير العام المساعد المكلف ببنك التمويل والاستثمار لمجموعة التجاري وفا بنك ورضا حمدون، المدير التنفيذي و يوسف كميلي، المسؤول عن منطقة آسيا وبنك المعاملات بالمجموعة .

 

وتحتل مجموعة التجاري وفا بنك الرتبة الاولى على صعيد المغرب العربي ومنطقة لاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وفاعلا مرجعيا ضمن المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.

 

فيما يعتبر ميزوهو بنك شركة تابعة للمجموعة المالية ميزيوهو وهو من أكبر المؤسسات البنكية في اليابان. تأسس البنك في سنة 2003 ويشغل ما لا يقل عن 30 الف مستخدم. وإلى غاية متم يونيو 2019 ،بلغ تعداد شبكته 464 فرعا في اليابان و 87 فرعا في الخارج (آسيا وأوروبا وأمريكا(.

مجموع المشاهدات: 959 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة