الرئيسية | اقتصاد | "العثماني":لا نتملص من واجباتنا والمسؤولية مشتركة بين الجميع

"العثماني":لا نتملص من واجباتنا والمسؤولية مشتركة بين الجميع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"العثماني":لا نتملص من واجباتنا والمسؤولية مشتركة بين الجميع
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أمام حشد كبير من المقاولين والمستثمرين المغاربة والأجانب، طالب "سعد الدين العثماني" رئيس الحكومة، بضرورة تعزيز الثقة في بلادنا وفي جلالة الملك الذي لديه رؤية واضحة ويشرف على أوراش استراتيجية كبرى، وفي المغاربة ، "هذه الثقة يجب أن تكون من القلب لأنها هي التي تعطي الأمل في المستقبل".

وبمناسبة مشاركته في أشغال الجامعة الصيفية لـ"الاتحاد العام لمقاولات المغرب"، يوم أمس السبت 14 شتنبر 2019 بالدار البيضاء، أكد "العثماني" على أن حكومته لا تتملص من مسؤوليتها وتعمل على تنفيذ التزاماتها، معتبرا أن الواقع يفرض أن المسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف والفاعلين، وأنه لابد من التعاون والعمل المشترك المفضي إلى رقي البلد.

كما دعا رئيس الحكومة، جميع الفاعلين والمتدخلين إلى تحمل المسؤولية، موضحا أن رقي المجتمع وتقدمه يحتاج تظافر كل الجهود.

وأضاف أنه لابد من التوقف عن جلد الذات، "لقد حقق المغرب خطوات إيجابية كبيرة ومهمة، رغم بقاء عدد من النقائص التي نشتغل لتجاوزها". 

فالأمل، يؤكد رئيس الحكومة، "هو المحرك والقاطرة نحو مستقبل أفضل. كما علينا التحلي بالإنصاف وبالنظرة الإيجابية للمستقبل". 

وفي معرض ذكره لبعض الإنجازات التي حققتها الحكومة لتعزيز تنافسية المقاولة المغربية ودعم الاستثمار، أشار رئيس الحكومة إلى تمكن الحكومة من إرجاع سنة 2019، ما لا يقل عن 33 مليار درهم من أصل 40 مليار درهم من متأخرات الديون على القيمة المضافة التي ظلت تتراكم   لأزيد من 17 سنة.

كما ذكر رئيس الحكومة بعدد من الأوراش الإصلاحية الكبرى الجارية، التي تروم دعم الاستثمار والمقاولات، من مثل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإخراج ميثاق اللاتمركز الإداري وتعديل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

مجموع المشاهدات: 2975 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | تايكة غرماد
الاستهزاء
هناك حزب اداري يقوم زعيمه المدلل بحملة عبر ربوع البلاد يوهم الناس بان حزب الخوانجية هو وحده سبب فشل كل شيء وهو مدعم من طرف السلطة رغم ان وزراءه يتحملون مسؤولية اهم القطاعات مثل الفلاحة والصيد والغابة والمراعي والمالية والشبيبة فزعماء يركزون على نقطة واحدة هي ان حزب الخوانجية هو السبب رغم ان الجميع يعرف ان حزب السلطة شارك في جميع الحكومات منذ اكثر من أربعون سنة هذا يسمى الاستهزاء من ذكاء المغاربة
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 01:50
2 |
حزب فقر يدعو الي تنمية وهم اخدو معاش من اجل هدا
سياستكم كلها خطابات وبيع الوهم فقط كلكم ولقيتونا أكبر شعب ينتظر مجهول
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 03:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع