الرئيسية | اقتصاد | بعد الشكاوى المتكررة...مطالبة تجار الشمال باحترام الأسعار وإشهار لائحة الأثمان

بعد الشكاوى المتكررة...مطالبة تجار الشمال باحترام الأسعار وإشهار لائحة الأثمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الشكاوى المتكررة...مطالبة تجار الشمال باحترام الأسعار وإشهار لائحة الأثمان
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

دعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة - تطوان - الحسيمة إلى إشهار واحترام الأسعار وضمان الجودة وشروط الصحة.

وأهابت غرفة التجارة والصناعة والخدمات، في بلاغ لها، بكافة التجار وأرباب الخدمات "السهر على احترام أسعار المواد المنظمة وتعميم إشهار الأثمان، من أجل شفافية المعاملات التجارية وإعلام المستهلك"، داعية التجار إلى "الحرص على شروط الصحة والنظافة للمحلات التجارية وللمنتوجات".

كما ناشدت الغرفة كافة التجار والمهنيين إلى إشهار لائحة أثمان المنتوجات والخدمات تطبيقا لقانون حرية الأسعار والمنافسة، ولإرساء منافسة شريفة بين مختلف التجار وكذا مسايرة التطورات التجارية التي تجعل من إشهار الأثمان مدخلا لكسب الزبائن والزيادة في الترويج التجاري.

وعللت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة - تطوان - الحسيمة هذه الدعوة ب "الرغبة في تنمية المنطقة والرفع من مستوى الرواج التجاري وربط علاقات متينة بين التجار وأرباب الخدمات من جهة والمستهلكين من جهة أخرى".

وخلصت الغرفة في بلاغها الموجه لعموم التجار إلى أن عملية إعلان الأسعار تكتسي أهمية في تجسيد جودة المنتوجات والخدمات تجاه المستهلكين.

مجموع المشاهدات: 4683 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علي
الغلاء
بادرة طيبة من غرفة التجارة و الصناعة لها كل الشكر
لكن ما العمل مع الوكلات العقارية و أصاحب الشقق المفروشة الذين يسلبون الناس أموالهم بفرض اثمنة خيالية للكراء و صلت إلى 2000 الدرهم لليلة الواحدة بل و أكثر و الشقق عفنة لا تتوفر على أدنى شروط الصحية مع العلم ان أصحابها لا يتوفرون على رخصة الكراء اليومي و لا يأدون الضرائب و بجنون أموال طاءلة
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 12:11
2 | kafka
الطقس مدهش
التجار الذين استفادوا لعقود طويلة من الريع الضريبي أو الاعفاء هم مدعوون الى اشهار الاثمان ؟؟؟ اشك في ذلك لان في بعض المناطق في شمال المغرب هناك ثمنان : ثمن للمحلي اي " ولد لبلاد " و ثمن للبراني أي "حارج لبلاد " و هذه أول مظاهر العنصرية التي تجدرت مع تيارات الماركسية الجامعية الفاشية
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 01:08
3 | طالب
الجوع
الاسعار في طنجة كانك في اوروبا .يجب مراقبة الاسعار بشكل متواصل وليس مرحليا .سبعة ايام د الباكور .وتعود حليمة الى عادتها القديمة .اما اثمان الكراء للسكن فحدث ولا حرج .منزل من فوقي وسفلي مكترى بحوالي 15000 درهم فالشهر للطلبة كل بيت مكترى 1500 درهم .اما شقق الاحباس يكتريها اصحاب المعارف ب 1700درهم في الشهر وهم يكترونها للطلبة ب 3000درهم واكثر حسبي الله ونعم الوكيل لا مراقبة لا ضمير حي .موظفون ويطمعون في الطلبة رغم حرمانهم من المنحة .
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 02:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع