الرئيسية | اقتصاد | السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا

السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا
 

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم الأربعاء إن بلاده ستدخل سوق الديون العالمية على الأرجح قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضاف الوزير في تصريحات أوردتها قناة "العربية" أن "خطة الدين العام كما أ علنت سابقا تسير على نفس النهج"، متوقعا عدم وجود تغيير فيها.

 

ورجح الوزير أن يتم طرح إصدار قبل نهاية العام الجاري وفقا لظروف السوق، لافتا إلى وجود طلبات لإصدارات بالأورو وغيرها، والتي هي بصدد الدراسة من قبل مكتب الدين العام التابع لوزارة المالية.

 

وفيما يتعلق بطرح أسهم في الشركة النفطية "أرامكو" للاكتتاب، قال إن الطرح العام للشركة يسير كما هو مخطط له، وسيتم على الأرجح خلال الاثني عشر شهرا المقبلة.

 

وتوقع الوزير نمو الناتج غير النفطي للمملكة من نسبة 2.9 في المائة إلى 3 في المائة هذا العام.

 

وذكر في هذا الصدد بنمو إجمالي الإنفاق 6.3 المائة في النصف الأول من العام الجاري، وارتفاع الإيرادات غير النفطية بنسبة 14.4 في المائة خلال نفس الفترة.

 

وعن التأثيرات المحتملة للهجمات التي استهدفت السبت الماضي منشآت نفطية حيوية شرق البلاد على اقتصاد الممكة، أوضح الجدعان أن "إيرادات الميزانية لن تتأثر بالهجمات الإرهابية الخاصة ب(أرامكو)"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي تأثير للهجمات على المستويات المالية والاقتصادية".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | بن الشيخ
من لا يحمد الله على نعمه يفقدها
نعم قد حبا الله بلاد العرب خيرات من باطن الارض لكنهم لم يحمدوه على نعمه وبالغوا في اللهو والترف وايذاء المسلمين وبيع ما تبقى من شرف العروبة والاسلام ونسوا أن الله قادر على اغلاق باب خزاءنه ادعوا الله الكريم الجواد ان يعيد رعاة الخليج الى رعي الابل وان يغرقهم بالزوابع الرملية كما فعل بالالوان الظالمة سابقا انه سميع مجيب
مقبول مرفوض
3
2019/09/18 - 11:20
2 | الله يبارك
مرحبا بالمملكة العربية لآل سعود
وأخيرا مرحبا بآل كفار قريش في سوق النخاسة. في انتظار مقاطعة الشعوب الإسلامية لأداء مناسك الحج والعمرة عند آل كفار قريش ????????????
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 11:20
3 | سعيد علي
غادي غادي
الله يحفظ بلاد الحرمين والسعودية والخليج والمسلمين لو سقطت السعودية سقطت باقي الدول العربية والإسلامية هي القلب النابض ويريدون قتلها ماذا يستفيد بعض من يريد السعودية أن تسقط ؟؟ لماذا نسينا ايران التي اهلها يسبون الصحابة ليلا ونهارا و يفرقون المسلمين اما من يقول الحج فهذا ركن من أركان الإسلام مثل الصلاة لا يجوز اسقاطة ،، ماذا تقول لله يوم القيامة عندما يسالك لانك حرضت على إسقاط ركن من أركان الإسلام ماذا تقول لله سبحانه؟ لماذا حاربت ايران السعودية ؟؟؟ هل ايران تريد الخير للعرب ؟؟؟ لو احترقت السعودية فاعلم بأن نارها سيطال الشرق والغرب وخاصة المسلمون أنفقت على الصومال واندونيسيا يكفي العراق وليبيا وسوريا وغيرها سبحان الله ربي حاميها ، واعطاها خيرها في ارضها معكم الله ثم مليار مسلم مغربي محب للسعودية
مقبول مرفوض
0
2019/09/18 - 07:30
4 | ولد البلاد
عيب وعار
وبالطبع سوف يعرف هذا المقال تعليقات عديدة تمجد عظمة السعوديه...بززززززززززززز!!!! إذا كان الشاب المغربي كما قال احدهم في جيبه 10 أو 12 درهم ويدخن ماركيز فهذا عادي في بلد لا يدعي الغنى وإمكانياته محدودة، هنا في المغرب لا نغرف الدولار بضربة معول. نحن نتكلم عن بلد يبلغ ناتجه الوطني الخام 760 مليار دولار وعدد سكانه 32 مليون نسمة...والله حتى عيب وعار !
مقبول مرفوض
0
2019/09/22 - 05:35
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة