الرئيسية | اقتصاد | السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا

السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية ستدخل سوق الديون العالمية قريبا
 

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم الأربعاء إن بلاده ستدخل سوق الديون العالمية على الأرجح قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضاف الوزير في تصريحات أوردتها قناة "العربية" أن "خطة الدين العام كما أ علنت سابقا تسير على نفس النهج"، متوقعا عدم وجود تغيير فيها.

 

ورجح الوزير أن يتم طرح إصدار قبل نهاية العام الجاري وفقا لظروف السوق، لافتا إلى وجود طلبات لإصدارات بالأورو وغيرها، والتي هي بصدد الدراسة من قبل مكتب الدين العام التابع لوزارة المالية.

 

وفيما يتعلق بطرح أسهم في الشركة النفطية "أرامكو" للاكتتاب، قال إن الطرح العام للشركة يسير كما هو مخطط له، وسيتم على الأرجح خلال الاثني عشر شهرا المقبلة.

 

وتوقع الوزير نمو الناتج غير النفطي للمملكة من نسبة 2.9 في المائة إلى 3 في المائة هذا العام.

 

وذكر في هذا الصدد بنمو إجمالي الإنفاق 6.3 المائة في النصف الأول من العام الجاري، وارتفاع الإيرادات غير النفطية بنسبة 14.4 في المائة خلال نفس الفترة.

 

وعن التأثيرات المحتملة للهجمات التي استهدفت السبت الماضي منشآت نفطية حيوية شرق البلاد على اقتصاد الممكة، أوضح الجدعان أن "إيرادات الميزانية لن تتأثر بالهجمات الإرهابية الخاصة ب(أرامكو)"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي تأثير للهجمات على المستويات المالية والاقتصادية".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11013 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | الصاعق
أغلبية الذين يعلقون ويكتبون هنا ضد المملكة السعودية هم "مزاليط" لا يملكون في جيوبهم سوى 12 درهم..10 دراهم تعبئة أنترنت كي يدخل وينفث سمه نحو المملكة السعودية ودرهمان سيجارة رخيصة ماركيز يعدل بها مزاجه البئيس بسبب ظروف عيشه الرديئة..إنه الحسد يا سادة..حسد الفقير المحروم اتجاه الثري المنعم..إنه الحقد الشديد من النوع المرضي المزمن..حقد على الإسلام والمسلمين راسخ ومتجدر في لاشعور النفوس المنافقة المتذبذبة أو الملحدة أصلا..إنها حالة مستعصية تستدعي شرب الكثير من "اللويزة" المهدئة للأعصاب عوض "نشر الرجلين" في المقاهي "المزفرة" لشرب "نص نص" وسيجارة رخيصة..تزيد الوضع النفسي الرديء "كلخا" وتأزما..
مقبول مرفوض
-2
2019/09/18 - 04:04
2 | مغربي غيور
الى إخواني السعوديين الذين يطالعون هذه الجريدة أقول: لا شك أنه وكالعادة ستتوالى هنا التعليقات الحاقدة على بلادكم لأسباب نجهلها جميعا..لذا وبإسم كل المغاربة الشرفاء أتقدم إليكم بخالص الحب والمودة..وأطلب منكم أن تعذروا أصحاب تلك التعليقات المسمومة و ألا تؤاخذوهم بعقولهم المريضة..فالظاهر أن الإعلام الصهيوني العالمي قد غسل عقولهم وبرمجها على حب العدو المجوسي صاحب العقيدة المنحرفة وحليف اليهود في السر..وقذف في لاشعورهم الباطني كره الإخوة والأشقاء أصحاب الدين الصافي النقي بغرض التضليل وكذا مزيد من التفرقة..أو لربما أن الأمر ناتج ببساطة عن حسد شديد اتجاه ما أنعم الله عليكم من خيرات.. زادكم الله من فضله..وما أغاظ إبليس على آدم إلا لأن آدم ظل يعيش لفترة في الجنة بينما اللعين كان مطرودا منها ومن نعيمها..وما كلف هذا الحاسد نفسه عناء كتابة تعليقه المسموم في كل مرة إلا لأن المسكين يموت غيظا اتجاهكم وأنتم لستم دارين به إطلاقا.. رجاء لا تدعوا عليهم وادعوا لهم بالشفاء..على كل، اعلموا أن الدنيا لازالت بخير و أنه يوجد في المغرب أناس شرفاء قادرون على أن يميزوا جيدا بين العدو والصديق..أدام الله لكم العزة والسؤدد والاستقرار..أخوكم من المغرب..
مقبول مرفوض
-6
2019/09/18 - 04:05
3 | بن الشيخ
من لا يحمد الله على نعمه يفقدها
نعم قد حبا الله بلاد العرب خيرات من باطن الارض لكنهم لم يحمدوه على نعمه وبالغوا في اللهو والترف وايذاء المسلمين وبيع ما تبقى من شرف العروبة
والاسلام ونسوا أن الله قادر على اغلاق باب خزاءنه ادعوا الله الكريم الجواد ان يعيد رعاة الخليج الى رعي الابل وان يغرقهم بالزوابع الرملية كما فعل بالالوان الظالمة سابقا انه سميع مجيب
مقبول مرفوض
3
2019/09/18 - 04:20
4 | الله يبارك
مرحبا بالمملكة العربية لآل سعود
وأخيرا مرحبا بآل كفار قريش في سوق النخاسة. في انتظار مقاطعة الشعوب الإسلامية لأداء مناسك الحج والعمرة عند آل كفار قريش ????????????
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 04:20
5 | ايوب المغربي
صاحب التعليق رقم واحد بارك الله فيك صدقت و لخصت حال الجهال اللذين يساندون الرافضة المجوس و الإخوان الإرهابيين للإطاحة بأهل السنة و أغلبهم إن لم أقل الكل يجعل أبسط أمور دينه.
مقبول مرفوض
-1
2019/09/18 - 10:08
6 | مناصر السنة
...
السلام على من اتبع الهدى
عجبي ان اقرأ تعليقات من انامل اخوان - نحسبهم كذلك- مليئة بالتشفي والكراهية وكأن الامر يبعث في قلوبهم الفرح والغبطة والسرور.
عجبي لمن يقول ان الامر حبكة من اعداء الاسلام لايقاع فتنة بين المسلمين.
يا عباد الله الحرب بين مسلمين سنة وفارسي خارج من الدين بكفر صريح.
هل نصف من يستغيث بالاموات من الدون الله مسلمين؟
هل نصف من يسب امهات المسلمين زوجات رسول الله ويقذف اعراضهن مسلمين؟
هل نصف من يقول ان القران محرف مسلمين؟
هل نصف من يسب ابو بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة مسلمين؟
هل نصف من ينشر البدع والخرافات والكفريات والباطل بالمسلمين؟
ان الحرب بين السعودية وايران المجوسية حرب بين الحق والباطل حرب بين الاسلام والشرك حرب بين السنة المسلمين والروافض الكافرين.
وهنا اقول . من يعتقد ان ايران دولة مسلمة فعليه مراجعة اركان الاسلام في عقله الباطن.
واقول لمن اعياه الحقد والكراهية والحقد على السعودية لا تأخذك الكراهية التي تحرق بواطنك وقلبك الى مناصرة ايران دولة الإرهاب وتنزلق في مسالك هواك الهالك.
والسلام ختام.
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 11:20
7 | سعيد علي
غادي غادي
الله يحفظ بلاد الحرمين والسعودية والخليج والمسلمين

لو سقطت السعودية سقطت باقي الدول العربية والإسلامية
هي القلب النابض ويريدون قتلها

ماذا يستفيد بعض من يريد السعودية أن تسقط ؟؟

لماذا نسينا ايران التي اهلها يسبون الصحابة ليلا ونهارا و يفرقون المسلمين

اما من يقول الحج فهذا ركن من أركان الإسلام مثل الصلاة لا يجوز اسقاطة ،، ماذا تقول لله يوم القيامة عندما يسالك لانك حرضت على إسقاط ركن من أركان الإسلام ماذا تقول لله سبحانه؟

لماذا حاربت ايران السعودية ؟؟؟

هل ايران تريد الخير للعرب ؟؟؟

لو احترقت السعودية فاعلم بأن نارها سيطال الشرق والغرب وخاصة المسلمون أنفقت على الصومال واندونيسيا

يكفي العراق وليبيا وسوريا وغيرها

سبحان الله ربي حاميها ، واعطاها خيرها في ارضها

معكم الله ثم مليار مسلم

مغربي محب للسعودية
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 12:30
8 | ولد البلاد
عيب وعار
وبالطبع سوف يعرف هذا المقال تعليقات عديدة تمجد عظمة السعوديه...بززززززززززززز!!!! إذا كان الشاب المغربي كما قال احدهم في جيبه 10 أو 12 درهم ويدخن ماركيز فهذا عادي في بلد لا يدعي الغنى وإمكانياته محدودة، هنا في المغرب لا نغرف الدولار بضربة معول. نحن نتكلم عن بلد يبلغ ناتجه الوطني الخام 760 مليار دولار وعدد سكانه 32 مليون نسمة...والله حتى عيب وعار !
مقبول مرفوض
0
2019/09/22 - 10:35
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع