الرئيسية | اقتصاد | بعد ضرب "أرامكو"..هذه سيناريوهات الحكومة لمواجهة الزيادة المحتملة في أسعار المحروقات

بعد ضرب "أرامكو"..هذه سيناريوهات الحكومة لمواجهة الزيادة المحتملة في أسعار المحروقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد ضرب "أرامكو"..هذه سيناريوهات الحكومة لمواجهة الزيادة المحتملة في أسعار المحروقات
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ذكرت مصادر عليمة أن الحكومة تتابع عن كثب تطورات أسعار النفط في السوق الدولية، في سياق الصراع الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط.

وتتم دراسة مختلف السيناريوهات الممكنة من أجل تفادي أي تأثير كبير على الأسعار الداخلية للمحروقات في ظل غياب دعم صندوق المقاصة لهذه المواد.

وأكدت مصادر يومية "المساء"، أن خبراء وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الاقتصاد والمالية يدرسون مختلف المؤشرات، إذ ينتظر أن تذهب الحكومة إلى اتخاذ قرار التوقيع على تأمين دولي "هيدجينغ"، في حال تأكد لها أن الأمور تسير نحو الأسوأ.

هذا القرار، الذي تضمنته المذكرة الإطار لمشروع مالية 2020، قد يتم اللجوء إليه قريبا في حال اتجهت الأسعار في السوق الدولية نحو الارتفاع بشكل كبير.

 ويتضح من خلال المذكرة الاطار لرئيس الحكومة أن تحملات المقاصة ستصل خلال السنة المقبلة إلى 13.6 مليار درهم في إطار مواصلة دعم القدرة الشرائية للمواطنين، لكن العثماني تحدث ولأول مرة عن "اعتماد نظام للتأمين ضد الارتفاع الكبير للأسعار، وهو الأمر الذي يبقى مطروحا بقوة في ما يتعلق بالبترول والغاز في ظل صراعات دولية قد تجعل الاقتصاد الوطني في مواجهة أزمة حقيقية.

مجموع المشاهدات: 6264 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Nasirhakk
مزيان.ديرولو التأمين باش يبقى دائما مرتفع على طول. نبقاو دائما نشريو المازوط زائد طبعا تكاليف التأمين ديالو. والرابح الكبير طبعا هو الشركة اللي تتبيعنا المازوط والشركة اللي دايرالو التأمين باش مازيدش
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 12:03
2 | لا يهم
نعم..زيدوا في أسعار المحروقات..حتى تشتعل أسعار المواد الغذائية..فيعرف بعض الأغبياء و الجاحدين بأنعم الله "بحق السعودية" التي يهاجمونها عبر تعليقاتهم المسمومة..ويمجدون المجوس الذين هم الآن سبب الكارثة التي ستصيب جيوبهم..
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 12:04
3 | محمد ب
سلا
الله يلطف بنا
مقبول مرفوض
0
2019/09/19 - 05:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع