الرئيسية | اقتصاد | شاب "ولد الشعب" يقترح على الملك "مشروعا" سيقلص من نسبة "البطالة" ويحقق مداخيل ضريبية مهمة للدولة (فيديو)

شاب "ولد الشعب" يقترح على الملك "مشروعا" سيقلص من نسبة "البطالة" ويحقق مداخيل ضريبية مهمة للدولة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شاب "ولد الشعب" يقترح على الملك "مشروعا" سيقلص من نسبة "البطالة" ويحقق مداخيل ضريبية مهمة للدولة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة 

في رسالة وجهها إلى جلالة الملك عبر حائطه الفيسبوكي، قدم الكاتب الصحفي، عبد الرزاق الحجوي، المهتم بالشأن الإقتصادي -قدم- وصفة هامة جدا، من شأنها تحقيق تنمية شاملة للمملكة، من خلال نموذج "إقتصادي" كفيل بكسرة شوكة البطالة وتحقيق عائدات ضريبية مهمة، وتشجيع فرص الاستثمار وجذب المستثمرين، الأجانب منهم والمحليين.

ومن أجل تقريب المتتبعين من فكرته، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المعني بالأمر، الأخير أكد أن هذه الفكرة ظلت تراوده منذ سنوات، قبل أن تختمر تزامنا مع طرح جلالة الملك لمشروع " النموذج التنموي"، حيث اعتبر أن هذه الفكرة ستساهم بشكل لافت في الحد من تزايد نسبة البطالة، خاصة بين شباب هذا الوطن، بل وستشجع المستثمرين، سواء الأجانب منهم أو حتى المغاربة، وتجذبهم نحو الاستثمار في المغرب، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على خزينة الدولة، و بالتالي الناتج الداخلي الخام، وستساعد أيضا على الرفع من حصة المغرب فيما يخص "العملة الصعبة".

الحجوي قال أنه راسل الديوان الملكي، وقدم مشروعه الذي قال أنه : "سيغير المغرب تماما"، وأنه مستعد للترافع عنه أمام أي جهة، للدفاع عن قوته في تحقيق التنمية الشاملة للمغرب، عطفا على المتغيرات الأخيرة، حيث أصبح الولوج إلى الوظيفة العمومية أمر صعب جدا (الفيديو) :

مجموع المشاهدات: 19237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عبد
الثقة
نعم سيكون الملك داعما لمشروعك لان الملك فعلا يريد و يعمل ليلا ونهارا لا سعاد الوطن و المواطنين.
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 07:47
2 | fassate
شكرا اخي على ماتفعل لبلدك المغرب لكن الدولة لم يهمها متفعل للمغرب يهمهم مصلحة خاصة فقط
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 08:27
3 |
شكرا راه المغرب يتسناك غير نتا باش تتعقوا من الازمة،زعماك المغرب حازق وباغي افكار من الناس بحالك باش يفكوا البلاد. قتلتوني بالضحك. زيدوا ضحكوا على الزومبي زيدوا
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 09:33
4 | Younes berkane
Nichan
Tout simplement laisse les jeunes passer a l europe
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 10:01
5 | محمد
راك تحلم يا حبيبي
المغاربة أكبر غشاشة في العالم. غاديين يهزو الدولة ويطلقوها في الأرض ويبنيوا عمارات وزيد وزيد وزيد. شحال من فضاء اخضر ولى عمارات. باراكا من الهضرة الخاوية.
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 10:37
6 | عيادي
مشاريع ضخمة
ياأخي هناك لوبي متخفي ينهش في الأراضي المجاورة لكل مدينة مغربية هناك أراضي شاسعة يتم تفويتها ب 200 درهم أو أقل للمتر مربع يتم تجهيزها حتى تصبح قيمتها تناهز 5000 آلاف أو ست آلاف درهم للمتر مربع هذا إن لم يتم تشييد الشقق الإقتصادية بها فإن تم ذللك فبحساب بسيط يمكنك أن تقول أن القطعة الأرضية بيعت بثلاثة ملايين للمتر مربع لأنها أصبحت فوقها خمس أو ست طوابق إذن هل من المعقول أن تؤخذ فكرتك بمحمل الجد ويصبح أصحاب العقارات مشردين
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 10:44
7 | عبد الله الحر
بدون عنوان
هناك حل بسيط جدا اسي الحجوي للقضاء على البطالة وخلق فرص الشغل وهو اعادة النظر في التوزيع العادل لكثلة الاجور ثم اداء الضرائب من طرف الكبراء اذا ادى كبراؤنا ماعيلهم من الضرائب وتم توزيع كثلة الاجور بشكل عادل مع تقليص الاجور الفاحشة التي يتقاضاها كبراؤنا فسيقفز المغرب قفزة لانظير لها على مر التاريخ وسيصبح في مصاف الدول المتقدمة
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 11:04
8 | عبدالرزاق الحجوي
استدراك
الضمانة ليست كما ذكرت سهوا أثناء التصوير 50 مليون سنتيم لحجز ألف متر، بل هي عشرة ملايين سنتيم فقط ببعض الأقاليم صنف A وخمسة ملايين سنتيم بصنف B، أي 50 رهم أو 100درهم للمتر مربع. أما لسد ثغرة تفويت الأسهم بدون تغيير إسم الشركة وأرقامها الضريبية فيجب مضاعفة رسوم نقل هذه الأسهم بالنسبة للمقاولات المستفيدة من الدعم، والتي يشترط بأن تكون جديدة كليا حتى لا يتحول إلى إعادة انتشار للمعامل الحالية، مع تعريف جبائي برمز مميز عن غيرها من الشركات... أما مشكل البيروقراطية فالوصفة جاهزة ولا يرقى إليها الشك بقدرتها على فك هذه العقدة، كي يكون المشروع محركا قويا لتنمية ولجلب الاستثمارات إلى المملكة...
مقبول مرفوض
0
2019/09/22 - 07:46
9 |
الى المواطن الحجوي النية ابلغ من العمل اقتراحك قد يوءخد على محمل الجد ولكن البلد لا ينقصه من يعطي افكار للمشارع. وانما كيف ستكون هذه المشارع ولمن سترجع بعد تشييدها واذ كان لديك مشروع اخر . راسل به لوزارة المعنية بلامر.وبتوفيق.
مقبول مرفوض
0
2020/04/20 - 04:58
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة