الرئيسية | اقتصاد | بنك المغرب يشدد المراقبة على البنوك لاستعادة أموال مسروقة

بنك المغرب يشدد المراقبة على البنوك لاستعادة أموال مسروقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنك المغرب يشدد المراقبة على البنوك لاستعادة أموال مسروقة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت تقارير صحفية أن بنك المغرب شدد المراقبة على البنوك لاستعادة أموال مسروقة، وأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في سرقة 120 مليون سنتيم من المصرف المركزي للمملكة .

وكان البنك المركزي قد سجل اختفاء المبلغ المذكور خلال عملية نقله صوب إحدى المدن، وبعد إجراء تحقيقاته الداخلية تبين أن الأمر يتعلق بفعل منعزل، اقترف عمدا بنية الضرر، وتم رصده بفضل المنظومة الأمنية والرقابية للبنك.

وأوضحت يومية "المساء" التي أوردت الخبر، أنه تزامنا مع تحقيقات الفرقة الوطنية، أعلن مصرف المغرب حالة استنفار من أجل الوصول إلى الأوراق المالية المسلوبة، من خلال تحسيس الأبناك ووكالات تحويل الأموال بمراقبة الأوراق المتداولة والإبلاغ عن أي من فئات 200 درهم تحمل الأرقام التسلسلية المحددة.

وتابع نفس المصدر أن بنك المغرب إلتمس عمل كافة المؤسسات المصرفية على تعميم أرقام تسلسل أوراق النقد المسروقة، من أجل تحديد وضبط أي شخص عهدت إليه مهمة تحويل أو تصريف المبالغ المفقودة.

مجموع المشاهدات: 8305 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
انا لي حساب في البنك الشعبي ازود حسابي كل ثلاتة اشهر لكن لا اخرج منه ولا سنتيم من اليوم الدي فتحته منذ ازيد من عشرة سنوات لم يتجاوز 5000 درهم ،وكل فترةاجد احد ادخل عدد من المال ثم اخرجه بدون علمي. ولما قرات هذا الموضوع في هذه الجريدة عرفت لماذا تلك العملية. للنصب عالزبناء او على الشركة البنكية او التهرب من المحاسبة .
مقبول مرفوض
0
2019/09/22 - 11:52
2 | محمد
غريب
غريب!
من يهرب الأموال؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/23 - 03:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع