الرئيسية | اقتصاد | بشرى لأصحاب الطاكسيات..هذا ما قررته الحكومة بشأن دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة

بشرى لأصحاب الطاكسيات..هذا ما قررته الحكومة بشأن دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشرى لأصحاب الطاكسيات..هذا ما قررته الحكومة بشأن دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

قررت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، تمديد أجل إيداع ملفات الاستفادة من دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة، إلى غاية 31 دجنبر 2021.

وتم في وقت سابق تحديد أجل أقصاه 31 أكتوبر 2017 لتقديم ملفات طلب الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول وكذلك من الصنف الثاني، لدى مصالح العمالات والأقاليم، قبل صدور القرار الجديد .

وحددت قيمة منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول في مبلغ قدره ثمانون ألف (80.000) درهم مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها واقتناء مركبة جديدة بدلا منها.

كما تتكون منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الثاني من جزئين: الجزء الأول حدد في خمس وثلاثين ألف (35.000) درهم في حدود 30% من ثمن المركبة الجديدة دون احتساب الرسوم، عن كل سيارة أجرة قديمة يتم سحبها من حظيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني واستبدالها بسيارة جديدة مرخص لها من طرف الإدارة.

والجزء الثاني حدد في خمسة عشر ألف (15.000) درهم مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها، علما أن الاستفادة من هذا الجزء من المنحة المرتبط بتحطيم المركبة القديمة المستعملة كسيارة اجرة من الصنف الثاني التي تم تجديدها يبقى اختياريا.

 

 

مجموع المشاهدات: 22504 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | احمد
همزة والوصوليين الفاسدين
أغلب المستفيدين من الرخص ليسوا الإجراء بل مالكي المأذونية وهم شبكة عنكبوتية من الفاسدين وميسي أموال المخدرات والرشاوي..السائق المكد الفقير يستفيد من رحمة الله و الفساد له من يتجاوب مع رغبات تحمل فارق تغيير السيارة.يشرعون لأنفسهم باختصار
مقبول مرفوض
1
2019/10/06 - 08:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع