الرئيسية | اقتصاد | وزارة الداخلية تدعو رؤساء المجالس و المنتخبين إلى "تزيار السمطة" وترشيد النفقات

وزارة الداخلية تدعو رؤساء المجالس و المنتخبين إلى "تزيار السمطة" وترشيد النفقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الداخلية تدعو رؤساء المجالس و المنتخبين إلى "تزيار السمطة" وترشيد النفقات
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

عممت وزارة الداخلية دورية على الولاة والعمال تطالب رؤساء المجالس الترابية والمنتخبين بضرورة ترشيد النفقات، في ظل الانتقادات التي لاحقت منتخبين بسبب اقتنائهم سيارات فارهة، ومحاباة مكاتب دراسات صورية بمئات الملايين، وتحول بعض الجماعات إلى وكالات للأسفار، والحفلات والولائم.

و قالت يومية "المساء" أن الدورية الموجهة من وزير الداخلية إلى الولاة والعمال دعت السلطات العمومية والمنتخبين إلى احترام عدد من التوجهات لتحسين أداء الجماعات الترابية، والحرص على تجنب أوجه القصور، التي سبق أن كشفها تقرير "الحسيمة منارة المتوسط".

كما شددت وزارة الداخلية على ضرورة إعطاء الأولوية للمشاريع الموقعة أمام الملك، أو التي هي موضوع اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات وطنية ودولية.

مجموع المشاهدات: 3946 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الناقد
بلاد الحكرة والظلم
هههههه, وزارة الداخلية تدعو إلى تزيير السمطة!
يقول المصريون حاميها حراميها!
كيف لوزارة من العهد المخزني السلطاني البائد أن تقنع أحداً وهي ذات السلطات غير المراقبة وتصول وتجول في ميزانيات الجماعات وكل ما هب ودب؟ تزيير السمطة لا يكون سوى على المغاربة الذين يكدون ويجدون. أما ترشيد النفقات فهي موجودة في" بلاد الناس " التي تنتصر للقانون والمحاسبة والشفافية, وليست في" " كما يندد بذلك جماهير كرة القدم في المغرب.
باراكا من الكذوب, والله يعطي للشباب المغاربة شي رفدة من تلك البلاد د كروش الحرام لي ما قدتم سمطة!
مقبول مرفوض
0
2019/10/08 - 11:45
2 | محمد
استعمال الشطط السلطوي
نتساءل كيف تدعو وزارة الداخلية الى ترشيد النفقات وهي تعلم هدر نا الجماعات المحلية وهذا ما تجلى من خلال ربط ملعب قرب عشوائي بحي الزهور طريق حرادة جماعة وحدة بالانارة العمومية بدون عداد ضربا للمسطرة المعتمدة في الربط يالشبكة الوطنية للكهرباء وذلك بتزكية من ولاية وحدة التي كلفت لجنة لاعادةربط ذلم الملعب على الرغم من. توقيفه من قبل الجماعة فكيف يعقل ان تتدخل الولاية في شأن محلي لا يعنيها وفيه خرقا للقانون
مقبول مرفوض
0
2019/10/08 - 12:37
3 | علي
الضحك على الادقان
تعالى اسي لفتيت تشوف مجلس جهة كلميم وادنون صادق على شراء سيارات فاخرة بمبلغ مالي قدره 630 مليون سنتيم في جهة فقيرة جدا اعلى نسبة عطالة.وبمباركة والي جهة وادنون.اذن اين ترشيد النفقات وزيروا السمطة.المواطن مسكين هو اللي مزير الصمكة او واكل السمطة.
مقبول مرفوض
0
2019/10/08 - 01:52
4 | hamid
دوريات هم.
سيتم إقتناء سيارات فارهة لكي تستعمل لنشر هذه الدورية في أقرب وقت ولأبعد مكان. وسيستعملها لجان للسهر على تطبيق هذه الدورة....
مقبول مرفوض
1
2019/10/08 - 03:10
5 | حاقد على تجا
الخطأ
لقد أخطأ الناخبون لما صدقوا أولئك الذين يتظاهرون بالتقوى والورع واختاروهم دون بقية الخلق.. بعد ذلك بدأنا نرى العجب العجاب الذي لم يسبق في الأولين ولا في الاخرين فنهم من ادركته المراهقة المتاخرة ومنهم من اخذ ينكح مثنى وثلاث ورباع وما ملكت يمينه ومنهم من اخذ يستمتمع بمباهج الحياة وتحرر من جميع القيم الذي نادى بها في خطابه للناخبين ومنهم من ارسل اموال المواطنين الي بني جلدته الخوان المفسدين خارج ارض الوطن زد على ذلك سوء التدبير الإسراف الفاحش في النفقات.. وكنت اود ان يكون هذا التصريح للسيد وزير الداخلية في بداية تحمل المسؤولية مع اللهجة الحادة وتهديد المخافين بالمحاسبة القاسية
مقبول مرفوض
1
2019/10/08 - 04:10
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع