الرئيسية | اقتصاد | أخنوش يقدم "وصفة" حزبه لحل معضلة تشغيل الشباب ويُعلن إطلاق مبادرة "100 مدينة 100 يوم"

أخنوش يقدم "وصفة" حزبه لحل معضلة تشغيل الشباب ويُعلن إطلاق مبادرة "100 مدينة 100 يوم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يقدم "وصفة" حزبه لحل معضلة تشغيل الشباب ويُعلن إطلاق مبادرة "100 مدينة 100 يوم"
 

أخبارنا المغربية ـ طنجة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن لا حل لمعضلة تشغيل الشباب إلا بالرقي بمستوى المقاولة المغربية.

وأوضح السيد أخنوش، في كلمة خلال لقاء تواصلي مع مناضلي حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، أن الحزب استوعب فحوى الخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، حيث تحدث جلالته عن الاقتصاد والبنوك والتسهيلات التي يتعين أن تمنح للمقاولات الصغرى والمتوسطة وعلى دور الشباب في الاقتصاد.

وقال السيد أخنوش إن وزراء الحزب "يدبرون 12 حقيبة ذات طابع اقتصادي، تهم الحركية الاقتصادية بالمغرب، لذا يتعين علينا أن نضطلع بدورنا وأن نكون وزراء نشيطين، أن نحرك الاقتصاد وأن نتحدث مع الناس وأن نمنحهم الأمل ونساهم في حل مشاكلهم والاستماع إليهم"، مشددا على ضرورة الحد من كل العراقيل التي "تقف في وجه استثمارات وتمويل المقاولات الصغرى" لتشغيل الشباب.

وأعلن عن أن مشروع قانون المالية، الذي ستقدمه الحكومة الأسبوع المقبل، يتضمن "امتيازات كبيرة لمواكبة المقاولة" المغربية، معتبرا أن الأمر يتعلق بمشروع مالي للحكومة "لتثبيت الثقة وإعطاء الدينامية والحد من العدمية".

وحث رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الشباب على ضرورة الانخراط في الاقتصاد من خلال الاضطلاع بدورهم كاملا في التشغيل الذاتي وتأسيس المقاولات الصغرى والاتيان بأفكار المقاولات الناشئة، مبرزا أن الحزب وضع تشغيل الشباب من بين أولويات عمله خلال عام 2020 عبر تشجيع الاستثمارات.

وبعد أن أشار إلى أن "السياسة هي أخلاق والتزام ووسيلة للتجاوب مع تطلعات المواطنين"، دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار المناضلين إلى ضرورة الاشتغال الميداني والقرب من المواطن والمساهمة بفعالية في العملية الانتخابية في أفق الاستحقاقات المرتقبة عام 2021.

وأعلن عن إطلاق مبادرة "100 مدينة 100 يوم" ابتداء من الشهر المقبل حيث سيتنقل أطر الحزب (الوزراء والبرلمانيون وأعضاء المكتب السياسي ..) إلى مدن المملكة للاستماع للمواطنين، مبرزا أن الغاية من المبادرة، التي ستستمر لعدة أشهر، تكمن في تسطير برنامج "نابع من المواطن".

وتم خلال هذا اللقاء التواصلي، الذي شهد حضور حوالي 6 آلاف شخص إلى جانب اعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تقديم كلمات تمثل كافة الأقاليم والعمالات حيث تم استعراض المشاكل المتعلقة بالصحة والتعليم والتشغيل والتعمير والاستثمار، وهي المشاكل التي تعهدت قيادة الحزب بأخذها بعين الاعتبار وتقديم حلول لها.

مجموع المشاهدات: 9640 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Simo
Simo
On a qu’avoir ton plan Maroc Vert Tous les problèmes ds agriculteurs qui se sont aggravés les agrumes la pomme etc le manque d’eau a cause de l’absenc totale de vision pour assurer la durabilité de cette ressource . La recette makensi pour l’´emploi
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 02:41
2 |
Ĺ
المشكل في من يصدق اكاذيبكم و ليس فيكم
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 02:58
3 | عبدالله
ماهي استراجيۃ الحزب في تطوير القطاعين : -الصحۃ ,-التعليم الجواب يجب ان يكون واضحا للمغاربۃ و بالارقام غير دالك فهو ضحك عن الادقان والتغير سيكون الي الاسوء
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 03:00
4 |
وان نخفض من ثمن المحروقات ونحس بالمواطن البسيط براكا من السحاحس
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 03:11
5 | مغربية
الجشع
هده اسمها اغراءات و الضحك على الشباب المغربي المقهور طبعا تدخل في إطار التحضير للانتخابات اللعينة الله يأخد فيكم الحق.
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 03:44
6 | الزواق
الاسراف
100 يوم 100مدينة .اوا يديك على التعويضات على التنقل .والكم الهاءل من البشر المشارك .اوا احسب شحال ديال الفلوس سوف تهضر.يمكن لنا ان نوظف بها الف عاطل وما فوق
مقبول مرفوض
1
2019/10/19 - 06:01
7 | عبظ
حملة انتخابية لاشيءبيع الاحلام للشباب كما باعتها حكومة الندالة
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 03:42
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة