الرئيسية | اقتصاد | شركة فرنسية تتكلف بإعادة الحياة لفندق "لينكولن" بالدارالبيضاء

شركة فرنسية تتكلف بإعادة الحياة لفندق "لينكولن" بالدارالبيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة فرنسية تتكلف بإعادة الحياة لفندق "لينكولن" بالدارالبيضاء
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

وقعت الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي "REALITE "، من خلال فرعها ريالتي افريقيا "REALITES AFRIQUE"، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.

و بحسب بلاغ لريالتي افريقيا، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه ، تجسد هذه الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاءو مجموعة رياليتي لسير المشروع.

و تجدر الاشارة في هذا السياق ، الى أن مجموعة ريالتي كانت فقد فازت في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

وسجل البلاغ أن إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، "تأتي لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري( آرتديكو) وحمولته الثقافية.

ونقل البلاغ عن العامل مدير للوكالة الحضرية للدار البيضاء، السيد توفيق بنعلي قوله "يتعلق الأمر بمسؤولية تعتز الوكالة الحضرية للدار البيضاء بالقيام بها، ألا وهي الربط بين تراث المناطق وجاذبيتها(..) في إطار التزامنا بتكريس مكانة الدارالبيضاء ضمن أبرز الحواضر العالمية الكبرى والمتميزة، يجسد هذا التوقيع ،ليس فقط تجديد بناية ، وإنما ضمان انبعاث حي تاريخي بأكمله".

بدوره،قال الرئيس المدير العام لمجموعة ريالتي السيد أفاديوان شوان ـ جوبير "يشرفنا أن تتاح لنا فرصة العمل على كتابة فصل جديد من تاريخ فندق لينكولن (.. ) مجموعتنا يحفزها واجب النجاح في هذا التحدي المذهل" ، مشددا على ضرورة أن يكون هذا التحول "في أوج التغييرات التي تجري في المغرب، حيث يمثل الماضي نقطة انطلاق لمستقبل أكثر إشراقا يكتب اليوم".

وكشف البلاغ أن عملية إعادة الهيكلة ،التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة الهندسة والتعمير OALALOU + CHOI (O + C)، تقوم على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماري هوبرت برايد، وذلك من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة " بشكل أجوف" مماثلة للأولى.

ومع مساحة مبنية تبلغ 13.500 متر مربع، سيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء حمامات التدليك ،وقاعة للرياضات،إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

وستشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكلREALITES MAÎTRISE D'OUVRAGE MAROC، فرع REALITES AFRIQUE.

وتواكب ريالتي افريك ، التي تتواجد في الدار البيضاء، التطوير العمراني والاقتصادي في المغرب وإفريقيا من خلال اقتراح حلول عقارية مبتكرة تضع الإنسان في صميم نهجها.

مجموع المشاهدات: 4486 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مبارك
تجديد فندق
لا ادري مادا يعمل أو يصنع المخاربة ؟ فرنسا تتكلف بتدبير كل شيء الماء الكهرباء الوأد الحار النفايات الأزبال الترميم هي التي تبيع لنا البدور من لطماطم و البطاطيس هي التي تنتج لنا الا سمنت و الحديد هي التي تنتج لنا السيارات و الدواء ووووو ادن نحن عالة على العالم نحن هنا من اجل استهلاك ما تنتج فرنسا فقط.
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 12:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع