الرئيسية | اقتصاد | " بنشعبون" يهدد المغاربة: "الحكومة ستتوفر بعد سنة على أسماء كل من يمتلكون أرصدة أو عقارات بالخارج وستتم متابعتهم"

" بنشعبون" يهدد المغاربة: "الحكومة ستتوفر بعد سنة على أسماء كل من يمتلكون أرصدة أو عقارات بالخارج وستتم متابعتهم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
" بنشعبون" يهدد المغاربة: "الحكومة ستتوفر بعد سنة على أسماء كل من يمتلكون أرصدة أو عقارات بالخارج وستتم متابعتهم"
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

حث وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون المغاربة الذين يتوفرون على ممتلكات وأرصدة مالية خارج المغرب بالانخراط في المساهمة الإبرائية التي ضمنتها الحكومة في قانون مالية 2020 وذلك من أجل تسوية وضعيتهم والإفلات من غرامات ثقيلة ومتابعات قضائية هم في غنى عنها.

واعتبر الوزير أن هذا الإجراء يشكل فرصة ذهبية وأخيرة لكل من هرب أمواله إلى الخارج بطرق غير شرعية، لأنه مع مطلع سنة 2021، ستتوصل الحكومة بأسماء وبيانات جميع مواطنيها الذين يمتلكون عقارات أو أرصدة بنكية بالخارج، اتفاقية التبادل الآلي للمعلومات حيز التنفيذ، وبالتالي سيكون وقت المصالحة والتسوية الإبرائية قد فات.

وسيستفيد المنخرطون في هذه العملية من تطبيق سعر 5 في المائة من مبلغ الموجودات النقدية الُمرجَعة إلى المغرب والمودعة في البنوك المغربية بحسابات بالعملات أو بالدرهم القابلة للتحويل، و2 في المائة من مبلغ الموجودات النقدية بالعملة المرجعة إلى المغرب والمباعة في سوق الصرف بالمملكة مُقابل الدرهم، بحسب ما نص عليه مشروع قانون مالية 2020.

مجموع المشاهدات: 9738 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | عبد الرحيم
الضحك على الذقون
الملايير من العملة الصعبة تم تهريبها من طرف لصوص المال العام : كل المؤسسات العمومية على حافة الإفلاس الأرصدة في بانما سويسرا قبرص كلها ممتلئة بأموال هذا الشعب المقهور و المغلوب على أمره . حاسبوا أولا سارقي المال العام و كفى من الضحك على الذقون
مقبول مرفوض
9
2019/10/23 - 12:46
2 |
هذه خطوة فريدة من نوعها ولاول مرة في المغرب هؤلاء الذين هربو اموال وطنهم الى وجهة اخرا ليسو مواطنين لها اطلب من المسؤولين ان يحاسبوهم ويجردوهم من وطنيتهم ياالله ابنشعبون كن راجل ليكن في علمك ان هؤلاه المهربون هم المسؤولون في هذا البلد من سيحاسبهم اموال الشعب تهدر في القمار وفي المهرجنات وفي النفقات على الوزارات ووووووو
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 01:16
3 | ميري
هيا بنا
كل السياسيين تقريبا يملكون ممتلكات خارج المغرب بعد تهريب الاموال التي استنزفوها من جيوب دافعي الضرائب ولا يؤدون عنها اي فلس.نظير وزيرة الصحة السابقة التي اشترت شقق في باريس بالمليارات .وريونا حنة اديكوم فيهم .
مقبول مرفوض
4
2019/10/23 - 01:18
4 | لحريزي
احسن تعقيب هو اغنية للمرحوم عبد الحليم حافظ : " قارئة الفنجان "
و من باب الملاحظة فإن حكومتنا تنهج نفس السياسة المالية المصرية... فما يسري هناك يمري عندنا... إنه الصندوق المالي الدولي... الذي أصبح يتحكم و يقرر مصير الشعوب العربية التي لا تحسن تسيير إقتصاد بلادها.
إنها الإملاءات الدولية.
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 01:29
5 | Ahmed
Ca c est pas une menace cest ce que nous esperons tous .face dieu que ce jour vient.car la majoritè et pauvre.
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 01:31
6 |
حتى الشقق ديال ياسمينة
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 01:33
7 | Amine!
notre soutien
arreter de dire le mot menacer?? faut ramener les voleurs au justice!!
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 01:34
8 | ابو فاطمة
ماذا عن ديناصورات الداخل
هذا هو الحل الذي يليق مع هؤلاء ...ولكن ماذا عن الذين داخل البلاد وثرواتهم تقدر بالملايير اكتسبوها عن طريق الفساد والرشوة والمحسوبية واسغلال النفوذ والمنصب وهم كثير ويقدرون بعشرات الالاف ...ثم شيئ اخر تتعلق بالامتيازات والمعاشات السمينة كمثال ابنكيران وباقي البنكيرات الاخرين وزيد وزيد وزيد ...ماذا عن كل هؤلاء وغيرهم ياسيد بنشعبون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 01:42
9 | احمد
بن شعبون لا يهدد المغاربة كما ذكرتم في العنوان بل يهدد أصحاب الارصدة المهربة في البنوك الخارجية.
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 01:44
10 | مواطن
ما يجب أن يكون
وماذا عن الرؤوس الكبرى للبلد من وزراء ومستشاري الملك ووو. إذا طبق وفعل القانون حقيقة وعلى أرض الواقع حتى على الرؤوس الكبرى وتم إعلان ذلك في الإعلام حينها فمرحبا لمحاسبة الشعب أما أن تنزلوا فقط على الشعب دون الرؤوس الكبرى فأنتم سترتكبون خطأ فادح.
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 01:45
11 | Said
Hhhh
عندي واحد كريدي في كندا إلى حب الخاطر اجي خلصو ليا،هدا القانون خاصواطبق عليكم انتو ما لكتهربو الفلوس.ماكتحشموش
مقبول مرفوض
3
2019/10/23 - 01:53
12 | ميري
هيا بنا
كل السياسيين تقريبا يملكون ممتلكات خارج المغرب بعد تهريب الاموال التي استنزفوها من جيوب دافعي الضرائب ولا يؤدون عنها اي فلس.نظير وزيرة الصحة السابقة التي اشترت شقق في باريس بالمليارات .وريونا حنة اديكوم فيهم .
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 01:56
13 | مواطن
وزعما انت ما عانداكش والو برا لا رصيد في البنك لا عقار؟والى ماكانش عاندك انت راه عند زوجتك ولا اولادك،
مقبول مرفوض
4
2019/10/23 - 01:56
14 | وحشي
كلشي خارج من لبلاد قانوني الضرايب تودي في وقتها فأين هيا الان وليتوا كطمعوا اليوم في لجريتوا عليه البارح احزاب الشيطان
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 02:26
15 | مواطن مغربي مقهور
حسبنا الله ونعم الوكيل
لو طبق القانون في المغرب لكان المغرب من احسن الدول ولكن الفساد معشش فى المغرب ولازم يكون كل مواطن في المغرب سواسية امام القانون
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 02:30
16 | mahmoud
موسم المسرحيات ومسلسلات والشعب المغفل يحب ان يتفرج ؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 02:40
17 | محمد
التخربيق
انت الي بقتي دبا غدي تكمل الي بقى الأزمة وغدي تزيد تازمها بالحلول الترقيعية قول لي اسي بنشعبون واش كاينة شي دولة تدخل لها العملة وتجي وتقول ليك خود فلوسك سير بحالك رآه اسي بنشعبون خفنا منو زاءد على هدا مني تتهددو الناس على الفلوس الي عندكوم في البنك غدي تخلعوهوم وغدي يجبدو فلوسهوم وديروهوم في ديورهوم وها البنكات خوات بحال Atd الي عملتو من قبل وبقيا وتتخدو الفلوس لعباد الله من البنكات بدون سند قانوني وقيلة انت مريض من قبل الضريبة تتصل بك وتتعمل معاك حل تتخلص شوي ويحيدو ليك شويا والامور غدى مزيان ولفلوس تدور اما دبا غدي تشوف اش غدي يوقع
الله يرحم ليك الوالدين حاسبو غير شي واحد من هدوك الي نهبو وسرقو غير واحد نسمعوه دخل الحبس ورجع الفلوس الي نهب يمكن نتيق اما انتما تتحاسبو غير الدرويش والحازق الي ما لحقش يخلص حتى ضريبة الازبال قال ليك التهديد وبدأ تشوف شي واحد دخل ليك شي عملة ولا حزقة الاخر غدي يجي الجنوب اسبانيا ويدفنها في مشروع احسن ليه من هاد التهديد ديالكوم ولا كمرتكوم والحلول مالكوم هدا هزدو التشجيع على الاستتمار جلستو حتى لدبا وزمرتوها بهدا التصريح
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 03:24
18 | عبود
كايقصد ليهود أما المغاربة دراهمهم كايخسروها قبل مايسالي الشهر
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 04:02
19 | مواطن حر
تحية تقدير للسيد وزير المالية الذي يهدد لصوص المال العام داخل وخارج الوطن ويقف الى جانب الشعب المقهور...حيث ان صندوق التقاعد سرق والتعاضديات وغيرها..واشخاص في الدولة وخارجها اغتنت بطرق مشبوهة واصبحت تمتلك ارصدة كبيرة في الابناك الاجنبية سويسرا وبنما وتركيا وغيرها...وجب اعادة هذه الارصدة للوطن ومتابعة مالكيها وجبرهم للوقوف امام المحاكم الوطنية عبر الانتروبول الدولي
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 05:57
20 |
يجب معاقبة كل من هرب الاموال للخارج.. هناك قضاة و شرطة و جمارك فاسدون اشتروا فيلات في اسبانيا
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 06:15
21 | الدمناتي..ح س ن
أرجو إختيار المصطلحات أثناء كتابة العناوين
بنشعبون اايهدد المغاربة.....بل يهدد ناهبي المال العام وسارقي مقدرات الأمة من مسؤولين ورجال أعمال فاسدين ...أما المغاربة فجلهم ليملك مصروف
شهره ..
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 06:16
22 | لحسن عبدي
المال المهرب فقط وما نتج عنه
للتوضيح الارصدة المهربة والممتلكات من المال المهرب اما الارصفة والممتلكات التي من العمل الحر اوالتجاري لا ينطبق علية قانون 2020 ولا اي نص قانوني آخر يخضع لقانون دولة الإقامة .
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 06:46
23 | tazi
on espere
انها خطوة فعالة لو طبقت .بدون باك صاحبي او محسوبية ويجب ملاحقة المهربين والمتواطءين معهم وكدلك عاءلاتهم.
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 09:22
24 |
كول ما جاك
من أموال الشعب
ولكن راك غادي تخلص كولشي في الساحات العمومية دار الدباغ على يد الشعب صاحب الأموال والثروات المسروقة
سرقة جديدة لميزانيات وأموال الشعب وفساد جديد وإفساد ممنهج وتسمين مرتزقة الاستعمار والفساد بالمكافئة يسمونه إصلاحا
جزاء وثمن خدمة المرتزقة والعبيد للاستعمار الفرنسي والغربي الذي يسرق بأيديهم وبإسمهم كل ثروات الشعب المفقَّر والمجوَّع
بقا فيا الشعب مسكين شحال خاصو ديال لقنانب والحبال لهؤلاء
إلا إذا استعمل الحبل الواحد ليقج به أكثر من واحد من اللصوص المجرمين المرتزقة
خفتو غير لَيعيا مسكين، الشعب
خاليوه يستراح شويا !

الحقيقة
هزايناهم أُو حطيناهم كلهم
ماكايَنْ والُو
غا القرد أُو خُوه بسناسلهم

فرانسا غير تتخرب فينا وتفسد بحال الطُّوبَّا (مثل الجرذ ديال الواد الحار المخرِّب)
لماذا ؟
لتستمر في سرقة كل ثرواتنا والفوسفاط والبترول والغاز وجبال الفضة من كماسة بمراكش وا جبال الذهب و...
متى سيرحل الاستعمار الفرنسي والغربي الذي يجوعنا فقط لكي يستمر في سرقة كل ثرواتنا ؟
ألا يخاف الاستعمار الفرنسي والغربي من يثور عليه الشعب مثل الجزائر للتحرر ونيل الاستقلال الحقيقي واسترجاع كل الثروات المسروقة ؟ أم أنه شجاع جدا لأنه مفترس ؟ أم لأنه سيهرب في الأخير ويترك خدامه ومرتزقته وعبيده لمصيرهم المحتوم، وبئس ؟
لن نسكت
أريد نصيبي المسروق من الثروات والبترول والغاز والفوسفاط والفضة والذهب والسمك والغاسول والرمال والزنك والنحاس والحديد و...
لن نسكت
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 10:43
25 |
ولكن من له ممتلكات في الخارج لم يسرقها من أموال الشعب فهو يؤدي عنها الضرائب في تلك الدول، ولا يمكن أن يؤدي عليها ضرائب لأكثر من مرة واحدة ولأكثر من دولة واحدة، أو تتفق تلك الدول وتقتسم تلك الضريبة الواحدة والوحيدة المدفوعة (الاستعمار الأَسْوَد هو هذا) : إن فرنسا مستعمِرتنا تعلن الحرب على كل دول العالم تريد سرقة أموالها من فوق أراضيها، إنها الضريبة الاستعمارية الفرنسية على كل دول العالم ! اللصوص الاستعماريون الفرنسيون
وهل من عنده 20 جنسية سيؤدي الضريبة عن شقته مضاعفة 20 مرة ول 20 دولة التي يتوفر على جنسيتها

فلا يحق لدولة أجنبية مثل المغرب المستعمَر أخذ ضرائب عن ممتلكات في دول أخرى مستقلة ذات سيادة على أراضيها وعقاراتها، ولن تسمح أية دولة ذات استقلال وسيادة للخضوع للاستعمار الفرنسي الذي يريد سرقة ممتلكات المغاربة وأموالهم من فوق أراضيها
فرنسا داخت بسبب النهاية الحتمية للاستعمار الفرنسي

تحية للشعب الجزائري الذي يطالب بالاستقلال الحقيقي وطرد الاستعمار الفرنسي نهائيا

فرنسا ارحلي
فرانسا سيري فحالك
المغرب ماشي ديالك
مقبول مرفوض
0