الرئيسية | اقتصاد | "إيفانكا ترامب" تحل اليوم بهذا الإقليم بجدول أعمال مكثف

"إيفانكا ترامب" تحل اليوم بهذا الإقليم بجدول أعمال مكثف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"إيفانكا ترامب" تحل اليوم بهذا الإقليم بجدول أعمال مكثف
 

أخبارنا المغربية:سيدي قاسم (ع.ق)

ذكرت مصادر محلية ان المستشارة الأولى في البيت الأبيض"إيفانكا ترامب" ابنة الرئيس الأمريكي"دونالد ترامب"،  ستحل ضيفة على إقليم سيدي قاسم صحبة الرئيس التنفيذي لشركة "ميلينيوم تشالينج"، وعدد من وزراء حكومة "العثماني" على رأسهم وزير الداخلية، اليوم الخميس 7 نونبر 2019. 

وفي بيان سابق أرسلته إلى وكالة "أسوشيتد برس"، وصفت "إيفانكا" المغرب بـ"الحليف المهم للولايات المتحدة والذي يخطو خطوات كبيرة لتعزيز المساواة بين الجنسين في عهد جلالة  الملك محمد السادس".

وكانت نجلة الرئيس الأمريكي، قد أعلنت في تغريدة سابقة دعمها لقرارات الحكومة المغربية الخاصة ببدء تعديل قوانين الميراث التي تساوي بين الجنسين.

و جاءت هذه الزيارة رفقة الرئيس التنفيذي لشركة "ميلينيوم تشالينج"، وهي  وكالة أمريكية غير حكومية تقدم المنح لدعم الدول النامية كمبادرة عالمية لتنمية وازدهار المرأة والمساهمة في تقليص الفوارق الاجتماعية. 

ومن المقرر أن تبدأ "إيفانكا ترامب" زيارتها باقليم سيدي قاسم، وتحديدا إلى الجماعات القروية المتمثلة في  جماعة بئر الطالب ،ج/ زيرارة ، ج/ باب تيوكة ،  ج / الشبانات ، و ج/ سلفات. للمساهمة في إعطاء انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية، التي تشرف عليها مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية و بشراكة مع الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية التي تشرف عليها ايفانكا .

وتدخل هذه العملية، في إطارتشجييع الإستثمار الفلاحي و التنمية القروية، بإعتبار اقليم سيدي قاسم  موقع جغرافي و  منطقة فلاحية بإمتياز، وسيستفيد منها ذوي الحقوق، و خاصة المرأة السلالية، وكذا التعريف بمبادرة التنمية والإزدهار العالمي للمرأة، ومساعدتها على اكتساب الاستقلالية الاقتصادية.

مجموع المشاهدات: 7134 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | بهلول
ظهر السبب بطل العجب
اصلا هي قدمت المغرب بدعوة من أحد أبناء مدينة سيدي قاسم وهو برلماني ميسور واله علاقة مع الاوساط الامريكية. فهي لم تأت هكذا.
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 10:24
2 | بركان
جاءت هذه الزيارة السيدة ايفانك ترامب لحضور إعطاء انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية من طرف النساء، لتصحيح الخطأ الذي ارتكبته حينما أشادت بالمساواة في الإرث بين الذكر والأنثى. لانها ليس لها دراية باراضي الجموع، ولا تفرق بين الأرث واسغلال اراضي الجموع الذي كان مقتصرا على الرجال من حيث الاستفادة.
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 10:47
3 | احمد بن حمو
شر البلية ما يضحك
الى اين وصلت قيمة الدولة العربية المسلمة. ابنة الدجال تجند لها كل امكانيات الدولة لعلها ترضى. والدولة لا تجني اصلا ريالا واحدا من هذه الزيارة.
عاش الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 11:06
4 | عثمان
الى رقم 1 بهلول
منين جبتي هاد المعلومة يا سي الفاهم.ولا غير داوي خاوي.داك البرلماني الميسور .ديال سيدي قاسم لي تاتكلم عليه تادير ليه الدعاية من دابا ماعندو لمعارف حتى في الرباط بقات ليه غير لميريكان.ومعامن ؟بنت الرئيس الامريكي.ههههه
ضحكتيني والله.هههههه.غير باش تكون فاهم أنا ولد سيدي قاسم و عارف شنو داير تما.وماتبقاش غير تدوي غير هكاك.راه تاضحك عليك عباد الله.ههههه
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 11:24
5 | القناص
المرقة و الزرقة
سؤال لصاحب التعليق الاول على البرلماني المميز في اقليم سيدي قاسم و قلت (انها
قدمت إلى المغرب بدعوة من أحد أبناء مدينة سيدي قاسم وهو برلماني ميسور واله علاقة مع الاوساط الامريكية. فهي لم تأت هكذا) لهذه الدرجة المرقة و الزرقة اذن كان من الوفد الذي استقبال ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، في مطار العاصمة الرباط مع الأميرة لالة مريم ووزير الخارجية المغربي. وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
و هو من قال ل  إيفانكا ترامب، خلال الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، على الترويج لـ"مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة" التابعة للحكومة الأميركية. في المغرب
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 12:31
6 | ابن الاطلس
فتوى ايفانكا
دستور المغرب يستمد تشريعات من الإسلام والقرآن الكريم حسم الإرث لكن شريعة ترامب اتت لتلغي كل شيء بمساعدة مجموعة من الماسونيين المغاربة اللذين استنزفوا ثروات البلاد والعباد وهجروا الشباب وا وا.... كان الله لك يا وطني...
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 12:34
7 | شهدان سعيد
اذا لم تأتي من اجل صفقة القرن فلامانع من هذه الزيارة فنحن حليف من الحلفاء
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 02:33
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع