الرئيسية | اقتصاد | بالصور والفيديو : ايفانكا ترامب تحل بحقول الزيتون بسيدي قاسم وتبرم اتفاقيتين ب6 ملايير سنتيم

بالصور والفيديو : ايفانكا ترامب تحل بحقول الزيتون بسيدي قاسم وتبرم اتفاقيتين ب6 ملايير سنتيم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور والفيديو : ايفانكا ترامب تحل بحقول الزيتون بسيدي قاسم وتبرم اتفاقيتين ب6 ملايير سنتيم
 

أخبارنا المغربية - الرباط

حلت إيفانكا ترامب، صباح اليوم الخميس، بجماعة بير الطالب القروية بإقليم سيدي قاسم، صحبة الرئيس التنفيذي لشركة "ميلينيوم تشالينج"، وعدد من المسؤولين المغاربة، حيث أشرفت على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية، وذلك في إطار "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة" العالمية التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة.

وأبرمت ابنة الرئيس الأمريكي اتفاقين مع المؤسسات الشريكة بمبلغ يقدر بأكثر من 6 ملايين دولار (6 ملايير سنتيم)، لتقديم تدريب إضافي على المؤسسات الزراعية والإدارة المالية ومحو الأمية خلال جولة في حقول الزيتون بالجماعة المذكورة.


وكتبت رئيسة الإعلام في البيت الأبيض، كارولينا هيرلي، في تغريدة على تويتر "تقوم إيفانكا ترامب بجولة في بستان الزيتون المحلي وتتحدث في حفل التوقيع حيث أبرم اتفاقان جديدان مع المؤسسات الشريكة - يبلغ مجموعها أكثر من 6 ملايين دولار، لدعم المستفيدين في المغرب مع تدريب إضافي على الممارسات الزراعية والإدارة المالية ومحو الأمية".

وستروج إيفانكا خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، لـ"مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار" التي أطلقتها الخارجية الأمريكية في فبراير، بهدف مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية على تعزيز دورهن في الاقتصاد خلال السنوات الست المقبلة.

ووصلت إيفانكا المغرب برفقة شون كيرنكروس، المدير التنفيذي لمؤسسة "تحدي الألفية"، وهي وكالة مساعدات أجنبية أمريكية مستقلة تتعاون مع حكومة المغرب بغية تعزيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر وتعزيز المؤسسات.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 13661 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | رد
هههه فبحال هاد اللقاءات اللي كتكون لشي عيالات برانيات عندنا فالمغرب، تيبقاو في شي مغربيات اللي فايقات مع الفجر و لا محال كاع ناعسات و يماكيو و يلبسوا و يقادو الحوايج و يوقفوا بعيد على هاديك الشخصية و تيسحاب ليهم اللباس هو المهم ، لكن المهم تيبانوا عوجات
مقبول مرفوض
-1
2019/11/07 - 02:24
2 | سميرة
عيب نتسناو الغريب يجي يساعد المرأة البدوية لي سنين وهي تشكي سمعها البعيد وماسمعها القريب وأنتم يا مسؤولين اش كتعملوا وحدة جاية من قرن الدنيا باش تساعد المرأة البدوية المقهورة شوفوا كيفاش ولينا نتحناو على يد الغير نبوسوها حيث مالقيتاش الخير في مسؤولينا لي ماعمرنا كنشوفوهم يالكم من اشباح لا إنسانية فيكم الناس تشكي في كل مكان ولا انتم هنا فناموا نوم الموتى واحنا نتسناو الغريب تقبلوا ليه يديه على زيارته لنا وبعض المال الذي يخط من كرامتنا
مقبول مرفوض
5
2019/11/07 - 02:24
3 | غ
المغاربة !!
عندي سؤال: السيدة جاية قالت لخدمة المرأة، خرجوها من دارها في المدن و دابا الدور على البادية الله ينعل لباقي يفكر في الطفل و في الجيل و في الاسرة، و لكن بوسان اليدين لاش ليجاب شوية الفلوس كندوبو ليه و لكن هي معارفاش بان هادوك ليضايرات بيها غير زوجات الشيوخ و الأعيان اما المرأة الفقيرة المهضومة الحقوق غير كيجيبوا بيها أصحاب الهبات و النوايا لمعالم بيها الا الله .
مقبول مرفوض
2
2019/11/07 - 02:31
4 | Nariii
لاشيئ
بدون تعليق و الله .لماذ تقبل يدها !!!!ربما لفائدة ما كالجميع انتهازية شخصية والذل على حساب عزة النفس والاخلاق .شعب مغرب مشى فيها عفوآ مشينا فيها .ماذا تريد الصحافة من نشر هذه الصورة وليس المقال .والمغاربة ونوضو خدمو على روسكم من قلة القيمة و التلصاق را الملك قالها بالعلالي و مرارا وتكرارا .ولا من مجيب سياسين و شعبا .
مقبول مرفوض
2
2019/11/07 - 02:37
5 | متتبعة
اويلي يا ويلي على الذل وبوسان الايدين..شكون تكون هادي حتى تبوس ليها ايديها؟؟؟!!!لقطة تقبيل يد ايفانكا شوهة و عار وذل بمعنى الكلمة
مقبول مرفوض
6
2019/11/07 - 02:56
6 | محمد
استنتاج
من الخاسر ؟ فرنسا. من الخاءف ؟فارنسا. من الضحية؟المغرب.و الله تم و الله لو لم يكن لهم مصلحة لما اتو الى بلادنا. نتمنى أن تخيب آمالهم في بلادنا و يرجعوا إلى أماكنهم خاءبين. اللهم أحفظ بلادنا و بلاد الأقصى ، لا تنسو أن زوجها هو الدين يروج لصفقة القرن. يا اهل القرآن لا تبيعوا الأقصى بالصفقات.
مقبول مرفوض
1
2019/11/07 - 03:39
7 | Yoyo
الفلاحة
ما وراء هذه المساعدة التي تدفع لنسائنا تقبيل ايدي الاجنبيات ونسيان تقبيل ايادي الاباء كما كنا سابقا برا بهم،واتساءل ما دور وزارة الفلاحة ومندوبياتها واطرها في تدريب المعنيات بالامر،نصف يوم من البنزين المخصص لسيارات المصلحة يفوق ثمنه ما اتت به الامريكية،غذا سيطلب من المستفيدات الثورة على رجلهم وعلى وضعيتهم والمطالبة بحقوق بايعاز من الخارج
مقبول مرفوض
1
2019/11/07 - 03:49
8 | الموساوي
لاحول ولا قوة إلا بالله
هذه إيفانكا المتصهينة التي ساهمت في جعل القدس عاصمة لإسرائيل هي تحتقر العرب والمسلمين وفي بلادنا تقبّل يديها و تستقبل استقبال الفاتحين سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
2
2019/11/07 - 04:03
9 | ادريس ولد امزاورو
الذل والاهانة
تقبيل اليد بهذه٢ الطريقة إهانة للمرأة المغربية والمغاربة
مقبول مرفوض
3
2019/11/07 - 04:19
10 | رجاء
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
تبا للفقر
مقبول مرفوض
1
2019/11/07 - 05:39
11 | تفو
الله يعطيكم الذل اكتر مداك اللي راكوم فيه..بحال هادو اللي شهدو الزور مقابل 50 درهم و 100درهم مع بنت بجة..لا دين لا ملة.
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 07:15
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة