الرئيسية | اقتصاد | المغرب يعتزم استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول الاقتصادي والاجتماعي

المغرب يعتزم استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول الاقتصادي والاجتماعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري
 

أخبارنا المغربية - ميلود البري

أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن المغرب بصدد التحضير لاستخدام التكنولوجيا المالية في تنفيذ استراتيجيته للشمول المالي، التي تهدف إلى تعزيز الشمول الاقتصادي والاجتماعي.

وقال الجواهري، في الكلمة الافتتاحية لقمة إفريقيا 2019 لقواعد البيانات المتسلسلة ـ حسب ما أوردتده جريدة "البيان"، إن التكنولوجيا المالية أحدثت ثورة في المشهد المالي، إذ أصبحت المنتجات والخدمات أكثر تنوعا وأحسن جودة، وأصبح الولوج إليها أكثر سهولة وأقل تكلفة.

كما أشار إلى أن التكنولوجيا المالية عملت على تغيير العلاقات مع الزبناء وعلى تحويل وسائل الأداء وطرق التمويل وتحويل الأموال. لهذا، يضيف الجواهري، يعتزم المغرب استخدام التكنولوجيا المالية في تنفيذ استراتيجيته للشمول المالي، التي تهدف إلى ضمان ولوج عادل لكل الأفراد والمقاولات لمنتجات وخدمات مالية مهيكلة من أجل استعمالها بما يتلاءم مع حاجياتهم وإمكانياتهم.

وأضاف الجواهري أنه على وعي تام بالمخاطر الجديدة التي يطرحها التطور النكنولوجي، خاصة في ما يتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والأمن الإلكتروني، وكذا حماية المستهلك والبيانات الشخصية، مبرزا أن البنك بصفته سلطة تنظيمية، فهو مطالب بفسح المجال للإبداع وتطوير خدمات مالية مبتكرة، مع ضرورة الحفاظ على متانة أنظمته المالية وتعزيزها، وحماية المستهلكين والمقاولة على حد سواء.

 

مجموع المشاهدات: 4634 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
هدا مريض هما مازال خدامين بدافتير الكوناش قالك التكنولوجيا المالية سيد ما كي خاصو حتى الموظفين في وقتهم، كل مرة كتسمع هدا اختلس مقدار ديال المال أو هرب. هدا شفار كبير بغاو الرجعو الشعب المغربي بحال لعبيد. أرى..... أشى
مقبول مرفوض
0
2019/11/22 - 09:10
2 | الصحراوي
اتقو الله
مشكل المغرب في اقتصاد الريع و عدم احترام الملكية
مقبول مرفوض
-1
2019/11/22 - 09:18
3 |
صناع فقر بتقارير وحماية شكارة الي شفارة
عمر كامل في هدا منصب ربحنا نحنو مع هؤلاء الدي يصنعون فقر وزلط وهشاشة سوي خطابات. سؤال:مدا فعلتي الي هدا شعب مند سنين وهو يؤدي لك راتب متيازات سيارة سكن ؟انت تصنع فقر فقط بدليل وبرهان وتعمل مع صحاب شكارة ومدا ستفاد منك فقير في كل تقرير بركة من لغة خشب
مقبول مرفوض
-1
2019/11/22 - 09:44
4 | t
محاسبة
لمادا لم يقم مجلس المحاسبة بمحاسبة مصالح هدا الديناصور الدي عمر طويلا في هده المؤسسة كمدير
مقبول مرفوض
1
2019/11/22 - 01:36
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع